كيف اعرف نسخة الويندوز 7 اصلية

كيف اعرف نسخة الويندوز 7 اصلية

كيفية معرفة نسخة الويندوز 7 الأصلية

مقدمة:

ويندوز 7 هو نظام تشغيل شائع لأجهزة الكمبيوتر يستخدمه الملايين من الأشخاص حول العالم. ومع ذلك، ليس كل نسخ ويندوز 7 متساوية. تتوفر بعض النسخ الأصلية من Microsoft، في حين أن البعض الآخر مزيف وغير قانوني. إذا كنت قلقًا بشأن ما إذا كانت نسخة ويندوز 7 أصلية، فهناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتحقق منها.

1. تحقق من ملصق الشهادة الأصلي:

يجب أن تكون جميع نسخ ويندوز 7 الأصلية مصحوبة بملصق شهادة أصلي (COA). يوجد هذا الملصق عادةً على الجزء الخلفي أو السفلي من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيحتوي ملصق الشهادة الأصلي على مفتاح منتج فريد من 25 حرفًا.

2. تحقق من مفتاح منتج ويندوز 7:

مفتاح منتج ويندوز 7 هو رمز فريد من 25 حرفًا يستخدم لتنشيط نسخة ويندوز 7. يمكنك العثور على مفتاح منتج ويندوز 7 الخاص بك عن طريق التشغيل “موجه الأوامر” كمسؤول وإدخال الأمر التالي:

“`

wmic path softwarelicensingservice get OA3xOriginalProductKey

“`

سيؤدي هذا الأمر إلى عرض مفتاح منتج ويندوز 7 الخاص بك.

3. تحقق من حالة التنشيط:

يجب تنشيط جميع نسخ ويندوز 7 الأصلية. يمكنك التحقق من حالة التنشيط عن طريق فتح “لوحة التحكم” والانتقال إلى “النظام والأمان”. ثم انقر فوق “التنشيط”. يجب أن ترى رسالة تفيد بأن ويندوز 7 منشط.

4. تحقق من تحديثات ويندوز:

يجب أن تتلقى جميع نسخ ويندوز 7 الأصلية تحديثات أمان من Microsoft. يمكنك التحقق من وجود تحديثات عن طريق فتح “لوحة التحكم” والانتقال إلى “تحديث ويندوز”. ثم انقر فوق “التحقق من وجود تحديثات”. يجب أن ترى قائمة بالتحديثات المتوفرة.

5. تحقق من ميزات ويندوز 7:

تتوفر بعض ميزات ويندوز 7 فقط في النسخ الأصلية. على سبيل المثال، تتوفر ميزة “مكتبة ويندوز” فقط في النسخ الأصلية من ويندوز 7. يمكنك التحقق من الميزات المتوفرة في نسختك من ويندوز 7 عن طريق فتح “لوحة التحكم” والانتقال إلى “البرامج والميزات”. ثم انقر فوق “تشغيل ميزات ويندوز وإيقاف تشغيلها”. سترى قائمة بالميزات المتوفرة في نسختك من ويندوز 7.

6. تحقق من أداء ويندوز 7:

يجب أن تعمل جميع نسخ ويندوز 7 الأصلية بسلاسة دون أي مشاكل في الأداء. إذا كانت نسختك من ويندوز 7 تعمل ببطء أو تعاني من مشاكل أخرى في الأداء، فقد تكون نسخة مزيفة.

7. تحقق من دعم ويندوز 7:

تقدم Microsoft الدعم لجميع نسخ ويندوز 7 الأصلية. يمكنك الحصول على الدعم من Microsoft من خلال زيارة موقع ويندوز الخاص بهم أو الاتصال بخدمة عملاء Microsoft.

الخاتمة:

اتباع هذه الخطوات يساعدك على معرفة ما إذا كانت نسخة ويندوز 7 أصلية أم لا. إذا كانت لديك أي شكوك، فيجب عليك دائمًا الاتصال بـ Microsoft للتحقق من صحة نسختك من ويندوز 7.

أضف تعليق