كيف اقسم الشاشة نصفين

كيف اقسم الشاشة نصفين

كيفية تقسيم الشاشة إلى نصفين

المقدمة

تقسيم الشاشة إلى نصفين هي ميزة مفيدة تسمح لك بعرض تطبيقين أو أكثر على الشاشة في وقت واحد. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تعمل في مشروع ويتطلب منك الرجوع بين تطبيقات متعددة. أو إذا كنت ترغب في مشاهدة فيلم أثناء العمل على مستند. هناك عدة طرق لتقسيم الشاشة إلى نصفين، وتختلف هذه الطرق حسب نظام التشغيل الذي تستخدمه.

طرق تقسيم الشاشة على أجهزة الكمبيوتر

1. استخدام اختصارات لوحة المفاتيح:

اضغط على مفتاح “Windows” + حرف “L”.

اضغط على مفتاح Alt + Tab لتبديل بين التطبيقات المفتوحة.

بمجرد تحديد التطبيق الذي تريد وضعه في أحد نصفي الشاشة، اضغط على مفتاح “Windows” + مفتاح السهم الأيمن أو مفتاح السهم الأيسر. سيؤدي ذلك إلى وضع التطبيق في النصف الأيمن أو النصف الأيسر من الشاشة على التوالي.

لتقسيم الشاشة بشكل متساوٍ بين تطبيقين، اضغط على مفتاح “Windows” + مفتاح السهم لأعلى أو مفتاح السهم لأسفل. سيؤدي ذلك إلى وضع تطبيقين في النصف العلوي أو النصف السفلي من الشاشة على التوالي.

2. استخدام الماوس:

حدد خيار “تغيير الحجم” من القائمة التي تظهر.

اسحب الحافة اليسرى أو اليمنى للتطبيق إلى منتصف الشاشة. سيؤدي ذلك إلى وضع التطبيق في النصف الأيمن أو النصف الأيسر من الشاشة على التوالي.

طرق تقسيم الشاشة على أجهزة الماك

1. استخدام اختصارات لوحة المفاتيح:

اضغط على مفتاح “Command” + مفتاح السهم الأيسر أو مفتاح السهم الأيمن. سيؤدي ذلك إلى وضع التطبيق الحالي في النصف الأيسر أو النصف الأيمن من الشاشة على التوالي.

لتقسيم الشاشة بشكل متساوٍ بين تطبيقين، اضغط على مفتاح “Command” + مفتاح السهم لأعلى أو مفتاح السهم لأسفل. سيؤدي ذلك إلى وضع تطبيقين في النصف العلوي أو النصف السفلي من الشاشة على التوالي.

2. استخدام الماوس:

اسحب التطبيق إلى أحد جانبي الشاشة. سيؤدي ذلك إلى وضعه في النصف الأيمن أو النصف الأيسر من الشاشة على التوالي.

طرق تقسيم الشاشة على أجهزة أندرويد

1. استخدام إيماءات الشاشة:

اسحب ثلاثة أصابع من منتصف الشاشة إلى الحافة اليسرى أو اليمنى. سيؤدي ذلك إلى وضع التطبيق الحالي في النصف الأيسر أو النصف الأيمن من الشاشة على التوالي.

لتقسيم الشاشة بشكل متساوٍ بين تطبيقين، اسحب ثلاثة أصابع من منتصف الشاشة إلى أعلى أو أسفل الشاشة. سيؤدي ذلك إلى وضع تطبيقين في النصف العلوي أو النصف السفلي من الشاشة على التوالي.

2. استخدام زر التنقل:

انقر على زر التنقل (الزر الذي يظهر في أسفل الشاشة ويحتوي على ثلاثة خطوط أفقية).

حدد التطبيق الذي تريد وضعه في أحد نصفي الشاشة.

انقر على أيقونة التطبيق في شريط التنقل.

حدد خيار “تقسيم الشاشة” من القائمة التي تظهر.

أضف تعليق