كيف انقل الصور من ايفون لايفون عن طريق icloud

كيف انقل الصور من ايفون لايفون عن طريق icloud

المقدمة

تعتبر خدمة iCloud من أبرز خدمات أبل السحابية، والتي تلعب دورًا بارزًا في إدارة الصور ومقاطع الفيديو على أجهزة آيفون، وتتيح لك نقلها بسهولة من جهاز إلى آخر. وتتيح لك خدمة iCloud تخزين ما يصل إلى 5 غيغابايت من الصور ومقاطع الفيديو مجانًا، ويمكنك شراء مساحة تخزين إضافية إذا احتجت إلى المزيد.

تفعيل ميزة iCloud

لتتمكن من نقل الصور من ايفون لايفون عن طريق iCloud، يلزم عليك أولاً تفعيل ميزة “مكتبة الصور iCloud”. إليك كيفية القيام بذلك:

1. افتح تطبيق “الإعدادات” على جهاز ايفون الخاص بك.

2. انقر على اسمك في الجزء العلوي من الشاشة.

3. انقر على “iCloud”.

4. انقر على “الصور”.

5. قم بتبديل مفتاح “مكتبة الصور iCloud” إلى موضع التشغيل.

الخطوات الفعلية

1. تأكد من أن كلا جهازي iPhone متصلان بنفس شبكة Wi-Fi وقم بتسجيل الدخول إلى نفس حساب iCloud على كلا الجهازين.

2. افتح تطبيق الصور على جهاز iPhone الذي تريد نقل الصور منه.

3. انقر فوق “الألبومات” في الجزء السفلي من الشاشة.

4. انقر فوق الألبوم الذي تريد نقل الصور منه.

5. انقر فوق “تحديد الكل” في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة.

6. انقر فوق “مشاركة” في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة.

7. انقر فوق “iCloud” من قائمة الخيارات.

8. اختر جهاز iPhone الذي تريد نقل الصور إليه.

9. انقر فوق “إرسال” في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة.

مميزات استخدام iCloud لنقل الصور

سهولة الاستخدام: يُعتبر نقل الصور من آيفون إلى آخر عبر خدمة iCloud من أسهل الطرق المتاحة، فهو لا يتطلب توصيل أي كوابل أو أسلاك، ولا حتى استخدام أي أدوات مساعدة لنقل الملفات بين الجهازين، كما أنه لا يتطلب إنشاء نسخة احتياطية من مكتبة الصور بجهازك، كما هو الحال في الطرق الأخرى لنقل الصور بين أجهزة آيفون.

التزامن التلقائي: بمجرد إعداد خدمة iCloud على جهازك، ستتم مزامنة صورك تلقائيًا مع جميع أجهزتك الأخرى المتصلة بهذه الخدمة، وعندما تقوم بإضافة صور جديدة على أحد أجهزتك، ستظهر تلقائيًا على جميع الأجهزة الأخرى، والعكس صحيح، وعند حذف صورة من أحد الأجهزة، سيتم حذفها أيضًا من جميع الأجهزة الأخرى.

التخزين الآمن: تُتيح لك خدمة iCloud تخزين صورك بشكل آمن في السحابة، وذلك يجعلها محمية من السرقة أو التلف في حالة فقدان جهازك أو تلفه، كما يمكنك الوصول إلى صورك من أي مكان في العالم طالما كنت متصلًا بالإنترنت، ويمكنك أيضًا تنزيلها على جهازك في أي وقت تريده.

عيوب استخدام iCloud لنقل الصور

المساحة التخزينية المحدودة: توفر خدمة iCloud مساحة تخزينية مجانية بسعة 5 جيجابايت فقط، وبالنسبة لمعظم مستخدمي آيفون، فإن هذه المساحة التخزينية تكون غير كافية لتخزين جميع صورهم، لذا إذا كنت تريد تخزين المزيد من الصور، فعليك شراء مساحة تخزينية إضافية، والتي تتراوح من 0.99 دولار أمريكي شهريًا مقابل 50 جيجابايت إلى 9.99 دولار أمريكي شهريًا مقابل 2 تيرابايت.

تعتمد على الإنترنت: تعتمد خدمة iCloud على الإنترنت لنقل الصور بين الأجهزة، وهذا يعني أنه إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت، فلن تتمكن من نقل الصور بين أجهزتك، كما يعني أيضًا أن نقل الصور عبر خدمة iCloud قد يكون بطيئًا في حالة الاتصال البطيء بالإنترنت.

لا تدعم نقل الصور بدون ضغط: عند نقل الصور عبر خدمة iCloud، يتم ضغطها لتوفير المساحة التخزينية، وهذا يعني أن جودة الصور المنقولة قد تكون أقل من جودة الصور الأصلية، وقد لا تكون هذه مشكلة بالنسبة لمعظم المستخدمين، إلا أنها قد تكون مشكلة بالنسبة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى صور عالية الجودة، مثل المصورين المحترفين.

نصائح مفيدة

تأكد من توفر مساحة تخزينية كافية على جهازك المستقبل قبل نقل الصور.

تأكد من الاتصال بالإنترنت على كلا الجهازين.

قم بنقل الصور على دفعات، خاصةً إذا كانت كمية الصور كبيرة.

تأكد من نسخ الصور احتياطيًا بانتظام في مكان آمن، مثل جهاز الكمبيوتر أو محرك الأقراص السحابية الآخر، وذلك في حالة فشل خدمة iCloud.

الخاتمة

تعتبر خدمة iCloud من أفضل الطرق لنقل الصور من ايفون لايفون، فهي سهلة الاستخدام ومتوافقة مع جميع أجهزة آيفون، كما أنها توفر مساحة تخزينية مجانية، على الرغم من بعض القيود والعيوب التي يجب مراعاتها عند استخدامها.

أضف تعليق