ماسكات للبشرة المختلطة

ماسكات للبشرة المختلطة

ماسكات للبشرة المختلطة

مقدمة

البشرة المختلطة هي نوع من أنواع البشرة التي تتميز بوجود مناطق دهنية وأخرى جافة في نفس الوقت. يمكن أن تكون هذه المناطق الدهنية حول منطقة الأنف والجبين والذقن، في حين تكون المناطق الجافة حول الخدين والمنطقة المحيطة بالفم. ويمكن التعرف عليها من خلال عدة عوامل، منها:

اللمعان في منطقة T، وهي المنطقة التي تضم الجبين والأنف والذقن.

وجود مسام واسعة في المنطقة الدهنية.

جفاف وتقشر في الخدين والمنطقة المحيطة بالفم.

ظهور البثور والرؤوس السوداء في المنطقة الدهنية.

ويمكن العناية بالبشرة المختلطة باتباع روتين يومي لتنظيف وترطيب البشرة، واستخدام ماسكات طبيعية تساعد على توازن البشرة الدهنية والجافة في نفس الوقت.

1. ماسكات لتنظيف البشرة المختلطة

ماسك الشوفان والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الماء. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الطين الأخضر: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر مع ملعقة كبيرة من الماء وملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار والصبار: اخلطي نصف ثمرة خيار مهروسة مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

2. ماسكات لترطيب البشرة المختلطة

ماسك الأفوكادو وزيت جوز الهند: اخلطي نصف ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك العسل والزبادي: اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الموز والشوفان: اخلطي نصف ثمرة موز مهروسة مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

3. ماسكات لتفتيح البشرة المختلطة

ماسك الليمون والعسل: اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الكركم والزبادي: اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار والنعناع: اخلطي نصف ثمرة خيار مهروسة مع ملعقتين كبيرتين من النعناع المفروم. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

4. ماسكات لشد البشرة المختلطة

ماسك البيض والعسل: اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الطمي والزبادي: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطمي مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الشاي الأخضر والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

5. ماسكات لإزالة الرؤوس السوداء من البشرة المختلطة

ماسك الفحم النشط: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الفحم النشط مع ملعقة كبيرة من الماء. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الصلصال الأخضر: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الصلصال الأخضر مع ملعقة كبيرة من الماء. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك قشر البرتقال: اخلطي ملعقتين كبيرتين من قشر البرتقال المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

6. ماسكات لتقشير البشرة المختلطة

ماسك السكر البني وزيت الزيتون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر البني مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي الماسك على وجهك ودلكيه بلطف لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الملح والليمون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الملح الناعم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ضعي الماسك على وجهك ودلكيه بلطف لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الشوفان والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الماسك على وجهك ودلكيه بلطف لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

7. ماسكات لتهدئة البشرة المختلطة

ماسك الصبار: ضعي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار: ضعي شرائح الخيار على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك البابونج: اغلي ملعقتين كبيرتين من البابونج في كوب من الماء لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه يبرد. ضعي منقوع البابونج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خاتمة

ماسكات البشرة المختلطة هي وصفات طبيعية تساعد على موازنة البشرة الدهنية والجافة في نفس الوقت. يمكن استخدام هذه الماسكات مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

أضف تعليق