ما اسم الدواء الذي يؤخر القذف

ما اسم الدواء الذي يؤخر القذف

ما اسم الدواء الذي يؤخر القذف؟

مقدمة:

القذف المبكر هو حالة شائعة تصيب الرجال من جميع الأعمار. وهي تتميز بعدم القدرة على التحكم في القذف، مما يؤدي إلى حدوثه قبل أن يرغب الرجل في ذلك. يمكن أن يكون القذف المبكر محبطًا ومحبطًا للرجال وشركائهم على حد سواء. لحسن الحظ، هناك عدد من الأدوية المتاحة التي يمكن أن تساعد في تأخير القذف.

1. مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية (SSRIs):

مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية هي فئة من الأدوية المضادة للاكتئاب التي تعمل عن طريق زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ. السيروتونين هو ناقل عصبي يشارك في تنظيم الحالة المزاجية والشهية والنوم. كما ثبت أنه يلعب دورًا في التحكم في القذف.

فلوكستين (بروزاك): يعتبر فلوكستين أحد مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية الأكثر شيوعًا المستخدمة لعلاج القذف المبكر. عادة ما يؤخذ مرة واحدة يوميًا وفعال في تأخير القذف لدى العديد من الرجال.

باروكسيتين (باكسيل): باروكسيتين هو مثبط استرداد السيروتونين الانتقائي آخر يستخدم لعلاج القذف المبكر. عادة ما يؤخذ مرة واحدة يوميًا وفعال في تأخير القذف لدى العديد من الرجال.

سيرترالين (زولوفت): سيرترالين هو مثبط استرداد السيروتونين الانتقائي الذي يستخدم أيضًا لعلاج القذف المبكر. عادة ما يؤخذ مرة واحدة يوميًا وفعال في تأخير القذف لدى العديد من الرجال.

2. مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (TCAs):

مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات هي فئة أخرى من الأدوية المضادة للاكتئاب التي تعمل عن طريق زيادة مستويات السيروتونين والنورإبينفرين في الدماغ. النورإبينفرين هو ناقل عصبي يشارك في تنظيم الإثارة والتركيز. كما ثبت أنه يلعب دورًا في التحكم في القذف.

كلوميبرامين (أنافرانيل): كلوميبرامين هو أحد مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات الأكثر شيوعًا المستخدمة لعلاج القذف المبكر. عادة ما يؤخذ مرة واحدة يوميًا وفعال في تأخير القذف لدى العديد من الرجال.

أميبتريبتيلين (إيلافيل): أميبتريبتيلين هو مضاد اكتئاب ثلاثي الحلقات آخر يستخدم لعلاج القذف المبكر. عادة ما يؤخذ مرة واحدة يوميًا وفعال في تأخير القذف لدى العديد من الرجال.

نورتريبتيلين (باميلور): نورتريبتيلين هو مضاد اكتئاب ثلاثي الحلقات يستخدم أيضًا لعلاج القذف المبكر. عادة ما يؤخذ مرة واحدة يوميًا وفعال في تأخير القذف لدى العديد من الرجال.

3. مثبطات فوسفوديستراز-5 (PDE5):

مثبطات فوسفوديستراز-5 هي فئة من الأدوية التي تستخدم لعلاج ضعف الانتصاب. وهي تعمل عن طريق تثبيط إنزيم فوسفوديستراز-5، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى القضيب. هذا يمكن أن يساعد في تحسين الانتصاب والحفاظ عليه. كما أظهرت مثبطات فوسفوديستراز-5 أيضًا أنها فعالة في تأخير القذف.

سيلدينافيل (فياجرا): سيلدينافيل هو أحد مثبطات فوسفوديستراز-5 الأكثر شيوعًا المستخدمة لعلاج القذف المبكر. عادة ما يؤخذ قبل النشاط الجنسي بـ 30 دقيقة إلى ساعة. يمكن أن يستمر تأثير سيلدينافيل لمدة تصل إلى 4 ساعات.

تادالافيل (سياليس): تادالافيل هو مثبط فوسفوديستراز-5 آخر يستخدم لعلاج القذف المبكر. عادة ما يؤخذ مرة واحدة يوميًا دون مراعاة النشاط الجنسي. يمكن أن يستمر تأثير تادالافيل لمدة تصل إلى 36 ساعة.

فاردينافيل (ليفيترا): فاردينافيل هو مثبط فوسفوديستراز-5 يستخدم أيضًا لعلاج القذف المبكر. عادة ما يؤخذ قبل النشاط الجنسي بـ 30 دقيقة إلى ساعة. يمكن أن يستمر تأثير فاردينافيل لمدة تصل إلى 5 ساعات.

4. بخاخات البنزوكائين الموضعية:

بخاخات البنزوكائين الموضعية هي نوع من الأدوية التي تستخدم لتخدير الجلد. وهي تعمل عن طريق منع قنوات الصوديوم في الخلايا العصبية، مما يمنع إرسال إشارات الألم إلى الدماغ. يمكن استخدام بخاخات البنزوكائين الموضعية لتخدير القضيب قبل الجماع، مما يمكن أن يساعد في تأخير القذف.

بريلوكائين (EMLA): بريلوكائين هو بخاخ بنزوكائين موضعي شائع الاستخدام لعلاج القذف المبكر. عادة ما يتم تطبيقه على القضيب قبل 15 إلى 30 دقيقة من الجماع. يمكن أن يستمر تأثير بريلوكائين لمدة تصل إلى ساعتين.

ليدوكائين (ليدوكس): ليدوكائين هو بخاخ بنزوكائين موضعي آخر يستخدم لعلاج القذف المبكر. عادة ما يتم تطبيقه على القضيب قبل 15 إلى 30 دقيقة من الجماع. يمكن أن يستمر تأثير ليدوكائين لمدة تصل إلى ساعتين.

تتراكائين (أوريبين): تتراكائين هو بخاخ بنزوكائين موضعي يستخدم أيضًا لعلاج القذف المبكر. عادة ما يتم تطبيقه على القضيب قبل 15 إلى 30 دقيقة من الجماع. يمكن أن يستمر تأثير تتراكائين لمدة تصل إلى ساعتين.

5. تمارين كيجل:

تمارين كيجل هي نوع من تمارين عضلات قاع الحوض يمكن أن تساعد في تحسين التحكم في القذف. وتتم عن طريق شد عضلات قاع الحوض لمدة 5 ثوان ثم تحريرها. يمكن القيام بتمارين كيجل عدة مرات في اليوم.

تمرين كيجل الأساسي: اجلس أو استلق على ظهرك مع ثني ركبتيك. شد عضلات قاع الحوض لمدة 5 ثوانٍ ثم حررها. كرر التمرين 10 مرات.

تمرين كيجل المتقدم: اجلس أو استلق على ظهرك مع ثني ركبتيك. شد عضلات قاع الحوض لمدة 10 ثوان ثم حررها. كرر التمرين 10 مرات.

تمرين كيجل المزدوج: اجلس أو استلق على ظهرك مع ثني ركبتيك. شد عضلات قاع الحوض لمدة 5 ثوانٍ ثم حررها. كرر التمرين 10 مرات. ثم شد عضلات قاع الحوض لمدة 10 ثوان ثم حررها. كرر التمرين 10 مرات.

6. تقنيات سلوكية:

هناك عدد من التقنيات السلوكية التي يمكن استخدامها للمساعدة في تأخير القذف. وتشمل هذه:

توقيف البدء: إذا كنت تشعر وكأنك على وشك القذف، فتوقف عن الجماع لفترة وجيزة حتى يهدأ الإحساس بالإثارة. ثم يمكنك البدء مرة أخرى ببطء.

الضغط على حشفة القضيب: إذا كنت تشعر وكأنك على وشك القذف، فقم بالضغط برفق على حشفة القضيب. هذا يمكن أن يساعد في تقليل الإثارة وتأخير القذف.

التنفس العميق: يمكن أن يساعد التنفس العميق في تهدئة الإثارة وتأخير القذف. خذ نفسًا عميقًا من خلال أنفك واحبسه لمدة 5 ثوانٍ. ثم أخرجه ببطء من خلال فمك. كرر التمرين عدة مرات.

7. أساليب الحياة:

هناك عدد من تغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في تأخير القذف. وتشمل هذه:

الحصول على قسط كافٍ من النوم: يمكن أن يؤدي قلة النوم إلى زيادة التوتر والقلق، مما قد يؤدي إلى القذف المبكر. تأكد من الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.

تناول نظام غذائي صحي: يمكن لنظام غذائي صحي أن يساعد في تحسين الصحة العامة والرفاهية، مما قد يؤدي إلى تحسين السيطرة على القذف. تأكد من تناول الكثير من الفواكه والخضروات

أضف تعليق