ما هو رقم المصنع في البطاقة

ما هو رقم المصنع في البطاقة

الرقم التسلسلي للبطاقة هو رقم فريد مكون من 16 رقمًا مكتوبًا على ظهر بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الخاصة بك. ومن المهم معرفة رقم البطاقة الخاص بك لأنه قد يلزمك استخدامه لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت أو عبر الهاتف. قد تكون هناك حاجة أيضًا إلى رقم البطاقة الخاص بك إذا كنت بحاجة إلى إلغاء بطاقتك أو الإبلاغ عنها على أنها مفقودة أو مسروقة.

أين يمكنني العثور على رقم المصنع في البطاقة

يوجد رقم المصنع في البطاقة في الجزء الخلفي من البطاقة، عادة ما يكون أسفل الشريط المغناطيسي. يتكون رقم المصنع في البطاقة من 16 رقمًا، مقسمة إلى أربع مجموعات من أربعة أرقام. الرقم التسلسلي للبطاقة مطبوع عادةً باللون الأسود، ولكنه قد يكون أيضًا باللون الفضي أو الذهبي.

لماذا رقم المصنع في البطاقة مهم

رقم المصنع في البطاقة مهم لأنه يساعد في حماية بطاقتك من الاحتيال. عندما تقوم بإجراء عملية شراء باستخدام بطاقتك، يطلب منك التاجر إدخال رقم البطاقة الخاص بك. يتحقق التاجر بعد ذلك من رقم البطاقة مع جهة إصدار البطاقة للتأكد من أن البطاقة صالحة وأن لديك أموال كافية في حسابك لتغطية عملية الشراء.

ما الذي يمكنني فعله لحماية رقم المصنع في البطاقة الخاص بي

هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية رقم المصنع في البطاقة الخاص بك، منها:

لا تحتفظ برقم المصنع في البطاقة الخاص بك مكتوبًا على أي شيء.

لا تقم أبدًا بإعطاء رقم المصنع في البطاقة الخاص بك لشخص لا تثق به.

قم بتغطية لوحة المفاتيح بيدك عند إدخال رقم البطاقة الخاص بك في جهاز الصراف الآلي أو في متجر.

كن حذرًا من عمليات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف التي تطلب منك تقديم رقم المصنع في البطاقة الخاص بك.

ماذا علي أن أفعل إذا فقدت بطاقتي أو سُرقت

إذا فقدت بطاقتك أو سُرقت، فاتصل بجهة إصدار البطاقة على الفور. سيقوم جهة إصدار البطاقة بإلغاء بطاقتك وإصدار بطاقة جديدة إليك. قد يُطلب منك أيضًا تقديم تقرير للشرطة حول فقدان بطاقتك أو سرقتها.

ما هو رقم التحقق من البطاقة (CVV)

رقم التحقق من البطاقة (CVV) هو رقم مكون من ثلاثة أو أربعة أرقام مطبوع على ظهر بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الخاصة بك. يُستخدم رقم التحقق من البطاقة (CVV) للتحقق من هوية حامل البطاقة عند إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت أو عبر الهاتف.

أين يمكنني العثور على رقم التحقق من البطاقة (CVV)

يوجد رقم التحقق من البطاقة (CVV) في الجزء الخلفي من بطاقتك، عادة ما يكون على يمين الشريط المغناطيسي. يتكون رقم التحقق من البطاقة (CVV) من ثلاثة أو أربعة أرقام، مطبوعة عادةً باللون الأسود، ولكنه قد يكون أيضًا باللون الفضي أو الذهبي.

لماذا رقم التحقق من البطاقة (CVV) مهم

رقم التحقق من البطاقة (CVV) مهم لأنه يساعد في حماية بطاقتك من الاحتيال. عندما تقوم بإجراء عملية شراء عبر الإنترنت أو عبر الهاتف، يُطلب منك إدخال رقم التحقق من البطاقة (CVV). يتحقق التاجر بعد ذلك من رقم التحقق من البطاقة (CVV) مع جهة إصدار البطاقة للتأكد من أن البطاقة صالحة وأن لديك أموال كافية في حسابك لتغطية عملية الشراء.

ما الذي يمكنني فعله لحماية رقم التحقق من البطاقة (CVV) الخاص بي

هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية رقم التحقق من البطاقة (CVV) الخاص بك، منها:

لا تحتفظ برقم التحقق من البطاقة (CVV) الخاص بك مكتوبًا على أي شيء.

لا تقم أبدًا بإعطاء رقم التحقق من البطاقة (CVV) الخاص بك لشخص لا تثق به.

قم بتغطية لوحة المفاتيح بيدك عند إدخال رقم التحقق من البطاقة (CVV) الخاص بك في جهاز الصراف الآلي أو في متجر.

كن حذرًا من عمليات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف التي تطلب منك تقديم رقم التحقق من البطاقة (CVV) الخاص بك.

الخلاصة

رقم المصنع في البطاقة ورقم التحقق من البطاقة (CVV) مهمان لحماية بطاقتك من الاحتيال. تأكد من الاحتفاظ برقم المصنع في البطاقة ورقم التحقق من البطاقة (CVV) الخاصين بك آمنين ولا تقم أبدًا بإعطائهما لشخص لا تثق به. إذا فقدت بطاقتك أو سُرقت، فاتصل بجهة إصدار البطاقة على الفور.

أضف تعليق