معلومات عن بلاك بينك

معلومات عن بلاك بينك

بلاك بينك

بلاك بينك (بالكورية: 블랙핑크؛ وبالإنجليزية: BLACKPINK) هي فرقة فتيات كورية جنوبية مكونة من أربع عضوات، تأسست بواسطة واي جي إنترتينمنت. تتكون الفرقة من جيسو، جيني، روزي، وليزا. ظهرت الفرقة لأول مرة في 8 أغسطس 2016، بألبومها المنفرد المسمى سكوير ون، والذي تضمن أغنيتي “بوت شاكا لاكا” و”ويسل”. حققت أغنية “ويسل” نجاحًا كبيرًا في كوريا الجنوبية، حيث تصدرت مخطط غاون الرقمي لمدة 14 أسبوعًا متتاليًا، كما فازت بجائزة أغنية العام في حفل جوائز غاون الموسيقية الثامن.

تاريخ الفرقة

بدأت واي جي إنترتينمنت في البحث عن أعضاء فرقة الفتيات الجديدة في عام 2011. وجدت الشركة جيسو أولاً، وهي مغنية وعارضة أزياء كورية جنوبية، في عام 2011. انضمت جيني، وهي مغنية راب ومغنية كورية جنوبية، إلى الفرقة في عام 2012. وفي عام 2013، انضمت روزي، وهي مغنية وراقصة نيوزيلندية من أصل كوري، إلى الفرقة. انضمت ليزا، وهي مغنية راب وراقصة تايلاندية، إلى الفرقة في عام 2015.

أول ظهور

ظهرت بلاك بينك لأول مرة في 8 أغسطس 2016، بألبومها المنفرد المسمى سكوير ون، والذي تضمن أغنيتي “بوت شاكا لاكا” و”ويسل”. حققت أغنية “ويسل” نجاحًا كبيرًا في كوريا الجنوبية، حيث تصدرت مخطط غاون الرقمي لمدة 14 أسبوعًا متتاليًا، كما فازت بجائزة أغنية العام في حفل جوائز غاون الموسيقية الثامن.

المشاريع الأخرى

بالإضافة إلى نشاطاتهن الموسيقية، ظهرت أعضاء بلاك بينك أيضًا في العديد من البرامج التلفزيونية والإعلانات التجارية. في عام 2017، ظهرت جيسو في الدراما التلفزيونية “الحب الأول”. ظهرت جيني في فيلم “ذا كينغ” في عام 2017، وفي فيلم “سولو” في عام 2018. ظهرت روزي في برنامج المواهب “كينغ أوف ماسك سينجر” في عام 2017. ظهرت ليزا في برنامج الواقع “ريل مان 300” في عام 2018.

الجوائز والتكريمات

حصلت بلاك بينك على العديد من الجوائز والتكريمات، بما في ذلك جائزة أفضل فرقة فتيات في حفل جوائز غاون الموسيقية العاشر، وجائزة أفضل فنان آسيوي في حفل جوائز إم تي في للأغاني المصورة في أوروبا لعام 2019، وجائزة أفضل فرقة فتيات في حفل جوائز جولدن ديسك الثامن والثلاثين.

المعجبون

يُعرف معجبو بلاك بينك باسم “بلينكس”. وهم من جميع أنحاء العالم، وهم يشكلون مجتمعًا نشطًا للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي.

الخاتمة

بلاك بينك هي واحدة من أكثر فرق الفتيات شعبية في كوريا الجنوبية والعالم. وقد حققن نجاحًا كبيرًا منذ ظهوره لأول مرة في عام 2016. ومن المتوقع أن يواصلن تحقيق النجاح في السنوات القادمة.

المراجع

[بلاك بينك على موقع واي جي إنترتينمنت](https://ygent.com/artist/BlackPink)

[بلاك بينك على موقع ديسكوجز](https://www.discogs.com/artist/4744282-BlackPink)

[بلاك بينك على موقع ميتاكريتيك](https://www.metacritic.com/artist/blackpink/

أضف تعليق