معلومات عن سيلينا غوميز

معلومات عن سيلينا غوميز

سيلينا غوميز

سيلينا غوميز (Selena Gomez) ممثلة ومغنية أمريكية من مواليد 22 يوليو 1992. بدأت مسيرتها الفنية في سن السابعة عندما ظهرت في برنامج الأطفال “بارني آند فريندز” (Barney & Friends). وفي عام 2007، حصلت على دور رئيسي في مسلسل ديزني “ويزاردز أوف ويفرلي بليس” (Wizards of Waverly Place). ومنذ ذلك الحين، أصبحت غوميز واحدة من أشهر الممثلات والمغنيات الشابات في العالم.

الحياة المبكرة والتعليم

ولدت سيلينا غوميز في غراند براري، تكساس، وهي ابنة ريكاردو غوميز وأماندا تيفين. والداها من أصول مكسيكية وإيطالية. في عام 2002، انتقلت غوميز مع عائلتها إلى لوس أنجلوس، كاليفورنيا، حيث بدأت مسيرتها الفنية. درست غوميز في مدرسة ديزني الاحترافية للفنون المسرحية في لوس أنجلوس، كما حصلت على شهادة الثانوية العامة في عام 2010.

المسيرة الفنية

بدأت سيلينا غوميز مسيرتها الفنية في سن السابعة عندما ظهرت في برنامج الأطفال “بارني آند فريندز” (Barney & Friends). وفي عام 2007، حصلت على دور رئيسي في مسلسل ديزني “ويزاردز أوف ويفرلي بليس” (Wizards of Waverly Place). استمر المسلسل لمدة أربعة مواسم وانتهى في عام 2012. وخلال فترة عرض المسلسل، أصدرت غوميز أربعة ألبومات استوديو، وهي: “キス آند تيل” (Kiss & Tell) و”إيه يير بدون رين” (A Year Without Rain) و”ويند مون سويس سايد” (When the Sun Goes Down) و”ستارز دانس” (Stars Dance).

الأعمال الخيرية

سيلينا غوميز ناشطة في العديد من الأعمال الخيرية. وهي سفيرة للنوايا الحسنة لمؤسسة اليونيسيف منذ عام 2009. كما أنها تعمل مع مؤسسة “رايز ناو” (Rise Now) التي تهدف إلى مساعدة الشباب على تحقيق أحلامهم. وفي عام 2017، أطلقت غوميز خط أزياء خاص بها تحت اسم “سيلينا غوميز فور لونغ تشامبس” (Selena Gomez for Longchamp).

الحياة الشخصية

تواعدت سيلينا غوميز المغني الكندي جاستن بيبر بشكل متقطع من عام 2010 إلى عام 2018. وفي عام 2017، خضعت غوميز لعملية زرع كلية بسبب إصابتها بمرض الذئبة.

الجوائز والتكريمات

حصلت سيلينا غوميز على العديد من الجوائز والتكريمات، بما في ذلك جائزة اختيار أطفال نيكلوديون (Kids’ Choice Awards) عن فئة أفضل ممثلة تلفزيونية في عام 2009، وجائزة جمعية هوليوود للأفلام عن فئة أفضل أداء لممثلة في مسلسل تلفزيوني للأطفال في عام 2010، وجائزة بيلبورد الموسيقية عن فئة أفضل فنانة اجتماعية في عام 2017.

الخاتمة

سيلينا غوميز هي واحدة من أشهر الممثلات والمغنيات الشابات في العالم. لقد حققت نجاحًا كبيرًا في مجال التمثيل والموسيقى، كما أنها ناشطة في العديد من الأعمال الخيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *