معنى اسم وداد

معنى اسم وداد

اسم وداد اسم علم مؤنث ذو أصول عربية، وهو اسم مميز وراقي، يحمل معنى الصداقة والمحبة والود، كما أنه اسم يدل على الحنان والعطف والمودة. واسم وداد من الأسماء القديمة التي كانت تسمى بها الفتيات العربيات، ولا يزال هذا الاسم شائعًا حتى اليوم في بعض الدول العربية، كما أنه قد بدأ في الانتشار في بعض الدول الأجنبية.

صفات حاملة اسم وداد

– تتميز الفتيات حاملات اسم وداد بالعديد من الصفات الحميدة، منها الصدق والأمانة، كما أنهن يتمتعن بشخصية جذابة وودودة، مما يجعلهن محبوبات من الجميع، كما أنهن يتمتعن بالذكاء والفطنة، مما يجعلهن قادرات على تحقيق النجاح في حياتهن العملية والاجتماعية.

– تتميز حاملات اسم وداد أيضاً بالطيبة والكرم، كما أنهن يتمتعن بصفات القيادة، مما يجعلهن قادرات على تولي المناصب القيادية بنجاح، كما أنهن يتمتعن بالشجاعة والإقدام، مما يجعلهن قادرات على مواجهة الصعوبات والتحديات في حياتهن، كما أنهن يتمتعن بالعطف والحنان، مما يجعلهن أمهات وزوجات مثاليات.

– تتميز حاملات اسم وداد أيضاً بالرقة والنعومة، كما أنهن يتمتعن بحس فني مرهف، مما يجعلهن قادرات على الإبداع والابتكار في مجالات مختلفة، مثل الفنون والآداب، كما أنهن يتمتعن بالثقافة والمعرفة، مما يجعلهن قادرات على إجراء محادثات ذكية مع الآخرين.

دلع اسم وداد

– ودودة

– دودي

– دودا

– دودو

– دوديتا

– دودي

– دودو

حكم تسمية وداد في الإسلام

– لا يوجد مانع شرعي من تسمية الفتيات المسلمات باسم وداد، حيث أنه اسم يحمل معنى الصداقة والمحبة والود، وهي معاني محمودة ومستحبة في الإسلام، كما أن اسم وداد لا يحمل أي معنى من معاني الشرك بالله تعالى، أو أي معنى من معاني الكفر أو الإلحاد، وبالتالي فهو اسم جائز التسمية به في الإسلام.

مشاهير يحملون اسم وداد

– وداد حمدي: ممثلة مصرية، ولدت في عام 1924، واشتهرت بأدوارها في السينما المصرية في الخمسينيات والستينيات، وشاركت في العديد من الأفلام الشهيرة، منها “حكاية حب” و”الست نواعم” و”اللص والكلاب”.

– وداد الكواري: ناشطة اجتماعية وسياسية قطرية، ولدت في عام 1939، وهي أول امرأة قطرية تحصل على درجة الدكتوراه، وأول امرأة قطرية تشغل منصب وزيرة، حيث شغلت منصب وزيرة التعليم والتعليم العالي في قطر من عام 2003 إلى عام 2014.

– وداد المهندس: ممثلة مصرية، ولدت في عام 1940، واشتهرت بأدوارها في المسرح والتلفزيون، وشاركت في العديد من المسلسلات الشهيرة، منها “رأفت الهجان” و”المال والبنون” و”الضوء الشارد”.

أبيات شعر عن اسم وداد

– تقول الشاعرة العربية القديمة الخنساء في أبيات شعر عن اسم وداد:

يا وداد ما للوصل عندك من ثمن وما للبعاد عندنا من معوض

تناسيت عهدي لا رزقتك صحة وأنسيت وعدي لا لقيتك موعد

فلا لك عندي حاجة بعد هجرك ولا لي عليك إن جرت به المقادير

– وقال الشاعر العربي القديم امرؤ القيس في أبيات شعر عن اسم وداد:

إذا ما أصاب الحب قلب امرئ فليس له مما ينوبه عاصم

فلولا لواعج الحب ما ذرفت عين ولا نال أشواق الفؤاد سقام

وداد سقاني كأس حب على ظما فما جر لي إلا بلابل هم

– وقال الشاعر العربي القديم النابغة الذبياني في أبيات شعر عن اسم وداد:

وداد كأن الشمس في جبهته وأنوارها والوجه مثل القمر

أرى كل شيء حسن منظر فما أراه غير أنك أحسن

وبك يا حبيبي قد تفردت لي من الحسن ما ليس عند البشر

الخاتمة

اسم وداد اسم جميل وراقي، يحمل معنى الصداقة

أضف تعليق