مفتاح جزر المالديف

مفتاح جزر المالديف

مفتاح جزر المالديف

مقدمة

جزر المالديف هي دولة جزرية تقع في المحيط الهندي، وهي تتكون من حوالي 1200 جزيرة مرجانية، منها 200 جزيرة مأهولة بالسكان. يبلغ عدد سكان جزر المالديف حوالي 500 ألف نسمة، وعاصمتها هي مدينة مالي. تتميز جزر المالديف بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية الصافية، وهي تعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم.

أصل التسمية

يُعتقد أن اسم “جزر المالديف” مشتق من كلمة “مالو”، والتي تعني “الألف” في اللغة السنسكريتية. وهذا يشير إلى عدد الجزر التي تتكون منها جزر المالديف، والذي يُقدر بحوالي 1200 جزيرة.

التاريخ

يعود تاريخ جزر المالديف إلى القرن الخامس قبل الميلاد، عندما استوطنها البحارة من الهند وسريلانكا. في القرن الثاني عشر الميلادي، اعتنق سكان جزر المالديف الإسلام، وتأسست أول مملكة إسلامية في البلاد. في القرن السادس عشر الميلادي، غزا البرتغاليون جزر المالديف، لكنهم طردوا منها في القرن السابع عشر الميلادي. في القرن التاسع عشر الميلادي، أصبحت جزر المالديف محمية بريطانية، وفي عام 1965 ميلادي، نالت جزر المالديف استقلالها عن المملكة المتحدة.

الجغرافيا

تقع جزر المالديف في المحيط الهندي، على بعد حوالي 700 كيلومتر جنوب غرب سريلانكا. تتكون جزر المالديف من حوالي 1200 جزيرة مرجانية، منها 200 جزيرة مأهولة بالسكان. تتميز جزر المالديف بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية الصافية، وهي تعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم.

المناخ

مناخ جزر المالديف استوائي، يتميز بدرجات حرارة مرتفعة على مدار العام. تتراوح متوسط درجات الحرارة بين 24 درجة مئوية في أبرد الشهور (يناير) و31 درجة مئوية في أدفأ الشهور (أبريل). تتميز جزر المالديف أيضًا بمعدل هطول أمطار مرتفع، والذي يبلغ حوالي 1900 ملم في السنة.

السكان

يبلغ عدد سكان جزر المالديف حوالي 500 ألف نسمة، منهم حوالي 200 ألف نسمة يعيشون في العاصمة مالي. يتكون سكان جزر المالديف من خليط من الأعراق، بما في ذلك المالديفين الأصليين والهنود والسريلانكيين والعرب والأفارقة. اللغة الرسمية في جزر المالديف هي اللغة الديفيهي، وهي لغة هندو-أوروبية وثيقة الصلة باللغة السنسكريتية.

الاقتصاد

يعتمد اقتصاد جزر المالديف بشكل رئيسي على السياحة. يساهم قطاع السياحة في حوالي 28% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، ويوفر حوالي 60% من فرص العمل. بالإضافة إلى السياحة، تعتمد جزر المالديف أيضًا على صيد الأسماك والزراعة.

الثقافة

ثقافة جزر المالديف متأثرة بشكل كبير بثقافات الهند وسريلانكا والشرق الأوسط. تتميز ثقافة جزر المالديف بالموسيقى والرقص والفنون والحرف اليدوية التقليدية. كما تتميز جزر المالديف بمطبخها الفريد، والذي يعتمد بشكل أساسي على الأسماك والمأكولات البحرية.

الدين

الإسلام هو الدين الرسمي في جزر المالديف، ويمارس حوالي 98% من السكان الإسلام. هناك أقلية صغيرة من المسيحيين والبوذيين والهندوس في جزر المالديف.

الحكومة

جزر المالديف هي جمهورية رئاسية. رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة والحكومة، ويتم انتخابه لمدة خمس سنوات. يتكون مجلس الشعب من 85 عضوًا، ويتم انتخابهم لمدة خمس سنوات أيضًا.

الخاتمة

جزر المالديف هي دولة جزرية تقع في المحيط الهندي، وهي تتميز بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية الصافية. تعد جزر المالديف واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم، حيث يزورها حوالي 1.4 مليون سائح سنويًا. تتميز جزر المالديف أيضًا بثقافتها الفريدة ومطبخها اللذيذ.

أضف تعليق