موضوع عن الطقس في الامارات بالانجليزي

موضوع عن الطقس في الامارات بالانجليزي

موضوع عن الطقس في الإمارات

مقدمة

الإمارات العربية المتحدة هي دولة تقع في جنوب غرب آسيا، وتحتل المرتبة 11 من حيث أكبر الدول العربية مساحة، وتتمتع بمناخ صحراوي حار وجاف، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الصيف، وانخفاضها بشكل ملحوظ في فصل الشتاء، وتتراوح درجات الحرارة في الإمارات العربية المتحدة بين 25 درجة مئوية في فصل الشتاء و45 درجة مئوية في فصل الصيف، وتتميز الإمارات العربية المتحدة أيضًا بانخفاض معدل هطول الأمطار، حيث يبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي حوالي 100 ملم، وتتوزع الأمطار بشكل غير منتظم على مدار العام، حيث تهطل معظم الأمطار في فصل الشتاء، وتقل بشكل كبير في فصل الصيف.

أسباب اختلاف الطقس في الإمارات

الموقع الجغرافي: تقع الإمارات العربية المتحدة في منطقة صحراوية، وتحيط بها صحراء الربع الخالي من الجنوب والغرب، وخليج عمان من الشمال والشرق، وهذا الموقع الجغرافي يجعلها معرضة للرياح الساخنة والجافة التي تهب من الصحراء، والتي تعمل على ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الصيف، كما أن وقوع الإمارات العربية المتحدة على ساحل الخليج العربي يجعلها معرضة للرياح الباردة التي تهب من البحر، والتي تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في فصل الشتاء.

التضاريس: تتميز الإمارات العربية المتحدة بتضاريس متنوعة، حيث توجد بها جبال في المنطقة الشمالية والشرقية، وصحراء في المنطقة الجنوبية والغربية، وسواحل على الخليج العربي، وهذا التنوع في التضاريس يؤثر على الطقس في الإمارات العربية المتحدة، حيث تكون درجات الحرارة أعلى في المناطق الصحراوية، وأقل في المناطق الجبلية والساحلية.

الرياح: تهب على الإمارات العربية المتحدة رياح مختلفة، أهمها الرياح الشمالية الشرقية، والرياح الجنوبية الشرقية، والرياح الشمالية الغربية، والرياح الجنوبية الغربية، وتؤثر هذه الرياح على الطقس في الإمارات العربية المتحدة، فمثلاً الرياح الشمالية الشرقية هي رياح باردة وجافة، وتعمل على انخفاض درجات الحرارة، بينما الرياح الجنوبية الشرقية هي رياح دافئة ورطبة، وتعمل على ارتفاع درجات الحرارة.

الطقس في الإمارات حسب المواسم

فصل الصيف: يمتد فصل الصيف في الإمارات العربية المتحدة من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر، وتكون درجات الحرارة خلال هذا الفصل مرتفعة بشكل كبير، حيث تتراوح بين 40 درجة مئوية و45 درجة مئوية، وتصل أحيانًا إلى 50 درجة مئوية، ويكون الطقس خلال هذا الفصل جافًا وحارًا، مع ارتفاع نسبة الرطوبة، وتندر هطول الأمطار خلال فصل الصيف في الإمارات العربية المتحدة.

فصل الشتاء: يمتد فصل الشتاء في الإمارات العربية المتحدة من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير، وتكون درجات الحرارة خلال هذا الفصل معتدلة، حيث تتراوح بين 20 درجة مئوية و25 درجة مئوية، ويكون الطقس خلال هذا الفصل باردًا في الليل، ومعتدلًا في النهار، وتكون السماء صافية في معظم الأيام، وتنخفض نسبة الرطوبة، وتتهطل الأمطار بشكل خفيف إلى متوسط.

فصل الربيع: يمتد فصل الربيع في الإمارات العربية المتحدة من شهر مارس إلى شهر مايو، وتكون درجات الحرارة خلال هذا الفصل معتدلة، حيث تتراوح بين 25 درجة مئوية و30 درجة مئوية، ويكون الطقس خلال هذا الفصل لطيفًا ومشمسًا، وتكون السماء صافية في معظم الأيام، وتنخفض نسبة الرطوبة، وتتهطل الأمطار بشكل خفيف إلى متوسط.

فصل الخريف: يمتد فصل الخريف في الإمارات العربية المتحدة من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر، وتكون درجات الحرارة خلال هذا الفصل معتدلة، حيث تتراوح بين 30 درجة مئوية و35 درجة مئوية، ويكون الطقس خلال هذا الفصل دافئًا ومشمسًا، وتكون السماء صافية في معظم الأيام، وتنخفض نسبة الرطوبة، وتتهطل الأمطار بشكل خفيف إلى متوسط.

الطقس في الإمارات حسب المناطق

إمارة أبو ظبي: تتميز إمارة أبو ظبي بمناخ صحراوي حار وجاف، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الصيف، وانخفاضها بشكل ملحوظ في فصل الشتاء، وتتراوح درجات الحرارة في إمارة أبو ظبي بين 25 درجة مئوية في فصل الشتاء و45 درجة مئوية في فصل الصيف، وتتميز إمارة أبو ظبي أيضًا بانخفاض معدل هطول الأمطار، حيث يبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي حوالي 100 ملم.

إمارة دبي: تتميز إمارة دبي بمناخ صحراوي حار وجاف، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الصيف، وانخفاضها بشكل ملحوظ في فصل الشتاء، وتتراوح درجات الحرارة في إمارة دبي بين 25 درجة مئوية في فصل الشتاء و45 درجة مئوية في فصل الصيف، وتتميز إمارة دبي أيضًا بانخفاض معدل هطول الأمطار، حيث يبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي حوالي 100 ملم.

إمارة الشارقة: تتميز إمارة الشارقة بمناخ صحراوي حار وجاف، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الصيف، وانخفاضها بشكل ملحوظ في فصل الشتاء، وتتراوح درجات الحرارة في إمارة الشارقة بين 25 درجة مئوية في فصل الشتاء و45 درجة مئوية في فصل الصيف، وتتميز إمارة الشارقة أيضًا بانخفاض معدل هطول الأمطار، حيث يبلغ متوسط ه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *