هل اللانتوس يسبب هبوط

هل اللانتوس يسبب هبوط

مقدمة

يُعد اللانتوس (الإنسولين غلارجين) نوعًا من الأنسولين طويل المفعول يستخدم لعلاج مرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني. يعمل اللانتوس عن طريق خفض مستويات السكر في الدم عن طريق مساعدة الخلايا على امتصاص الجلوكوز من الدم.

كيف يعمل اللانتوس؟

يعمل اللانتوس عن طريق تقليد عمل الأنسولين الطبيعي في الجسم. يقوم البنكرياس بشكل طبيعي بإنتاج الأنسولين، وهو هرمون يساعد الخلايا على امتصاص الجلوكوز من الدم واستخدامه للحصول على الطاقة. في مرضى السكري، لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين أو لا يستطيع الجسم استخدام الأنسولين الذي ينتجه بشكل فعال. وهذا يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

يعمل اللانتوس عن طريق خفض مستويات السكر في الدم عن طريق مساعدة الخلايا على امتصاص الجلوكوز من الدم. وهو يعمل ببطء ويستمر لمدة طويلة، لذلك يمكن تناوله مرة واحدة أو مرتين يوميًا.

هل اللانتوس يسبب هبوط؟

نعم، يمكن للانتوس أن يسبب هبوط (انخفاض نسبة السكر في الدم) إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح. يحدث هبوط السكر في الدم عندما تنخفض مستويات السكر في الدم إلى أقل من 70 مجم / ديسيلتر. يمكن أن تكون أعراض هبوط السكر خفيفة أو شديدة، وتشمل التعرق والارتعاش والضعف والدوخة والجوع والغثيان والتقيؤ والإغماء.

هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تزيد من خطر هبوط السكر عند استخدام اللانتوس، بما في ذلك:

تناول جرعة زائدة من اللانتوس

عدم تناول الطعام الكافي

ممارسة التمرين الشاق

شرب الكحول

كيف يمكن الوقاية من هبوط السكر عند استخدام اللانتوس؟

هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من هبوط السكر عند استخدام اللانتوس، بما في ذلك:

تناول اللانتوس حسب توجيهات الطبيب

تناول الطعام بانتظام

ممارسة التمرين المعتدل

تجنب شرب الكحول

ماذا تفعل إذا كنت تعاني من هبوط السكر؟

إذا كنت تعاني من أعراض هبوط السكر، فعليك اتباع الخطوات التالية:

تناول 15 إلى 20 جرامًا من الكربوهيدرات سريعة المفعول، مثل عصير الفاكهة أو أقراص الجلوكوز

انتظر 15 دقيقة واختبر نسبة السكر في الدم مرة أخرى

إذا كانت نسبة السكر في الدم لا تزال منخفضة، فتناول 15 إلى 20 جرامًا أخرى من الكربوهيدرات سريعة المفعول

اتصل بالطبيب إذا استمرت أعراض هبوط السكر

الآثار الجانبية للانتوس

يمكن أن يسبب اللانتوس عددًا من الآثار الجانبية، بما في ذلك:

انخفاض نسبة السكر في الدم

زيادة الوزن

تورم في اليدين والقدمين

صداع

إسهال

غثيان

تقيؤ

الاحتياطات والتفاعلات الدوائية

هناك عدد من الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند استخدام اللانتوس، بما في ذلك:

أخبر طبيبك عن جميع الأدوية التي تتناولها، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والمنتجات العشبية والفيتامينات والمكملات الغذائية

أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من أي حالة طبية أخرى، مثل أمراض الكبد أو الكلى أو القلب

أخبر طبيبك إذا كنت حاملاً أو مرضعة

هناك عدد من الأدوية التي يمكن أن تتفاعل مع اللانتوس، بما في ذلك:

أدوية السكري الأخرى

مدرات البول

الكورتيكوستيرويدات

الهرمونات النسائية

النياسين

الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيرويدية)

الخلاصة

اللانتوس هو نوع من الأنسولين طويل المفعول يستخدم لعلاج مرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني. يعمل اللانتوس عن طريق خفض مستويات السكر في الدم عن طريق مساعدة الخلايا على امتصاص الجلوكوز من الدم. يمكن للانتوس أن يسبب هبوط السكر إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح. هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تزيد من خطر هبوط السكر عند استخدام اللانتوس، بما في ذلك تناول جرعة زائدة من اللانتوس، وعدم تناول الطعام الكافي، وممارسة التمرين الشاق، وشرب الكحول. هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من هبوط السكر عند استخدام اللانتوس، بما في ذلك تناول اللانتوس حسب توجيهات الطبيب، وتناول الطعام بانتظام، وممارسة التمرين المعتدل، وتجنب شرب الكحول. يمكن أن يسبب اللانتوس عددًا من الآثار الجانبية، بما في ذلك انخفاض نسبة السكر في الدم، وزيادة الوزن، وتورم في اليدين والقدمين، والصداع، والإسهال، والغثيان، والتقيؤ. هناك عدد من الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند استخدام اللانتوس، بما في ذلك إخبار الطبيب عن جميع الأدوية التي تتناولها، وإخباره إذا كنت تعاني من أي حالة طبية أخرى، وإخباره إذا كنت حاملاً أو مرضعة. هناك عدد من الأدوية التي يمكن أن تتفاعل مع اللانتوس، بما في ذلك أدوية السكري الأخرى، ومدرات البول، والكورتيكوستيرويدات، والهرمونات النسائية، والنياسين، والأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيرويدية).

أضف تعليق