هل تشعر الحامل بالبرد في بداية الحمل

هل تشعر الحامل بالبرد في بداية الحمل

مقدمة:

الحمل هو تجربة رائعة مليئة بالتغييرات الجسدية والعاطفية. قد تشعرين بأنك مختلفة تمامًا من يوم لآخر. أحد أكثر التغييرات شيوعًا التي تحدث أثناء الحمل هو الشعور بالبرد. في هذه المقالة، سوف نستكشف أسباب شعورك بالبرد في بداية الحمل وكيفية التعامل مع هذه المشكلة.

1. التغيرات الهرمونية:

أحد الأسباب الرئيسية التي قد تجعلك تشعرين بالبرد في بداية الحمل هي التغيرات الهرمونية. خلال فترة الحمل، يرتفع مستوى هرمون البروجسترون لديك، والذي يمكن أن يؤدي إلى توسع الأوعية الدموية. وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالبرد، حتى في الطقس الدافئ.

2. زيادة تدفق الدم:

سبب آخر محتمل لشعورك بالبرد في بداية الحمل هو زيادة تدفق الدم. أثناء الحمل، يزداد حجم الدم لديك بنسبة تصل إلى 50٪. وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الشعور بالدفء في بعض المناطق من الجسم، مثل الوجه والصدر، ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الشعور بالبرودة في مناطق أخرى، مثل الأطراف.

3. نقص الحديد:

نقص الحديد هو حالة شائعة أثناء الحمل يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالبرد. الحديد هو معدن يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. عندما تكونين مصابة بنقص الحديد، فقد لا يصلك ما يكفي من الأكسجين إلى خلاياك، مما قد يؤدي إلى الشعور بالبرد.

4. انخفاض ضغط الدم:

انخفاض ضغط الدم هو حالة شائعة أخرى أثناء الحمل يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالبرد. يحدث انخفاض ضغط الدم عندما ينخفض ضغط الدم لديك إلى أقل من المستوى الطبيعي. وهذا يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالدوار والضعف والبرد.

5. الجفاف:

الجفاف هو حالة أخرى يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالبرد. عندما تكونين مصابة بالجفاف، فقد لا يكون لديك ما يكفي من السوائل في جسمك لتنظيم درجة حرارة الجسم. وهذا يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالبرد، حتى في الطقس الدافئ.

6. مشاكل الغدة الدرقية:

مشاكل الغدة الدرقية، مثل قصور الغدة الدرقية، يمكن أن تؤدي أيضًا إلى الشعور بالبرد. الغدة الدرقية هي غدة صغيرة تقع في مقدمة الرقبة وهي مسؤولة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي لديك. عندما تعاني من قصور الغدة الدرقية، لا تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من الهرمونات، مما قد يؤدي إلى الشعور بالبرد.

7. التوتر والقلق:

يمكن أن يؤدي التوتر والقلق أيضًا إلى الشعور بالبرد. عندما تكونين متوترة أو قلقة، يمكن أن يتسبب ذلك في إطلاق جسمك لهرمونات الإجهاد، مثل الكورتيزول. يمكن لهذه الهرمونات أن تؤدي إلى زيادة الشعور بالبرد.

خاتمة:

الشعور بالبرد في بداية الحمل هو أمر شائع ولا يدعو للقلق عادةً. ومع ذلك، إذا كنت تشعرين بالبرد الشديد أو إذا كان مصحوبًا بأعراض أخرى، مثل الدوخة أو الضعف أو ضيق التنفس، يجب عليك التحدث إلى طبيبك.

أضف تعليق