هل جرثومة المعدة تخرج مع البراز

هل جرثومة المعدة تخرج مع البراز

المقدمة:

جرثومة المعدة هي نوع من البكتيريا التي يمكن أن تعيش في المعدة. وهي شائعة جدًا، وتقدر منظمة الصحة العالمية أن أكثر من نصف سكان العالم مصابون بها. يمكن أن تسبب جرثومة المعدة العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك قرحة المعدة والاثني عشر والسرطان.

أعراض جرثومة المعدة:

لا تظهر أي أعراض على معظم الأشخاص المصابين بجراثيم المعدة. ومع ذلك، يمكن أن تسبب جرثومة المعدة بعض الأعراض الشائعة، بما في ذلك:

ألم في البطن

انتفاخ

غثيان

إسهال

إمساك

فقدان الشهية

فقدان الوزن

قرحة المعدة والاثني عشر

السرطان

كيف تنتقل جرثومة المعدة؟:

تنتقل جرثومة المعدة عادة عن طريق تناول الطعام أو الماء الملوث. يمكن أن يتلوث الطعام أو الماء بجراثيم المعدة من خلال ملامسته لفضلات شخص مصاب. يمكن أيضًا أن تنتقل جرثومة المعدة من شخص لآخر عن طريق الاتصال المباشر، مثل التقبيل أو مشاركة الطعام أو المشروبات.

تشخيص جرثومة المعدة:

يمكن تشخيص جرثومة المعدة بعدة طرق، بما في ذلك:

اختبار التنفس: يتضمن هذا الاختبار شرب محلول يحتوي على اليوريا. إذا كنت مصابًا بجراثيم المعدة، فإنها ستنتج إنزيمًا يحول اليوريا إلى أمونيا. يمكن اكتشاف الأمونيا في أنفاسك.

اختبار الدم: يمكن الكشف عن الأجسام المضادة لجراثيم المعدة في الدم.

اختبار البراز: يمكن الكشف عن جرثومة المعدة في البراز.

علاج جرثومة المعدة:

يمكن علاج جرثومة المعدة بالمضادات الحيوية. عادة ما تتضمن دورة العلاج تناول اثنين أو أكثر من المضادات الحيوية لمدة 10 إلى 14 يومًا.

الوقاية من جرثومة المعدة:

يمكن الوقاية من جرثومة المعدة باتباع النصائح التالية:

اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون قبل تناول الطعام أو تحضيره.

اشرب فقط الماء النظيف أو المغلي.

تجنب تناول الطعام النيء أو غير المطبوخ جيدًا.

لا تشارك الطعام أو المشروبات مع الآخرين.

احصل على لقاح جرثومة المعدة.

هل جرثومة المعدة تخرج مع البراز؟:

نعم، يمكن أن تخرج جرثومة المعدة مع البراز. ومع ذلك، فهذا ليس شائعًا. في معظم الحالات، يتم قتل جرثومة المعدة في المعدة بواسطة حمض المعدة. إذا لم يتم قتل جرثومة المعدة في المعدة، فقد تمر عبر الأمعاء وتخرج مع البراز.

الخاتمة:

جرثومة المعدة هي نوع شائع من البكتيريا التي يمكن أن تعيش في المعدة. يمكن أن تسبب جرثومة المعدة العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك قرحة المعدة والاثني عشر والسرطان. يمكن تشخيص جرثومة المعدة وعلاجها بالمضادات الحيوية. يمكن الوقاية من جرثومة المعدة باتباع النصائح المذكورة أعلاه.

أضف تعليق