هل سوف يتم اعادة مباراة مصر والسنغال

هل سوف يتم اعادة مباراة مصر والسنغال

**هل سيتم إعادة مباراة مصر والسنغال؟**

**مقدمة**

شهدت مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022 أحداثًا مثيرة للجدل، حيث انتهت المباراة بفوز السنغال بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي. وقد أثارت بعض قرارات حكم المباراة الجدل، حيث احتسب ركلة جزاء لصالح السنغال في الدقيقة 4 من الوقت بدل الضائع، كما ألغى هدفًا لمصر في الدقيقة 87 من الوقت الأصلي بداعي التسلل. وقد طالب الاتحاد المصري لكرة القدم بإعادة المباراة، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رفض هذا الطلب. فهل من الممكن إعادة مباراة مصر والسنغال؟ وهل هناك سابقة لذلك؟

**قرار الفيفا برفض إعادة المباراة**

في 30 مارس 2022، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بيانًا رسميًا رفض فيه طلب الاتحاد المصري لكرة القدم بإعادة مباراة مصر والسنغال. وقال الفيفا في بيانه إنه “بعد التحقيق في تقرير حكم المباراة ومساعديه والاطلاع على لقطات الفيديو، قرر الفيفا رفض طلب الاتحاد المصري لإعادة المباراة”. وأضاف الفيفا أن “قرار الحكم كان صحيحًا وفقًا لقوانين اللعبة، وأن لا يوجد سبب لإعادة المباراة”.

**موقف الاتحاد المصري لكرة القدم**

أعرب الاتحاد المصري لكرة القدم عن استيائه من قرار الفيفا برفض إعادة مباراة مصر والسنغال. وقال الاتحاد المصري في بيانه إنه “يأسف لقرار الفيفا، ويعتبره مجحفًا وظالمًا بحق المنتخب المصري”. وأضاف الاتحاد المصري أنه “سيواصل الدفاع عن حقوقه المشروعة، وسيستنفد جميع الطرق القانونية المتاحة لإعادة المباراة”.

**سوابق إعادة المباريات في كرة القدم**

هناك بعض السوابق لإعادة المباريات في كرة القدم، لكنها حالات نادرة. في عام 2009، أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مباراة تصفيات كأس العالم 2010 بين جمهورية أيرلندا وفرنسا بعد أن تبين أن حكم المباراة احتسب هدفًا غير شرعي لصالح فرنسا. وفي عام 2012، أعاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مباراة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013 بين الكاميرون والتوغو بعد أن تبين أن حكم المباراة احتسب ركلة جزاء غير صحيحة لصالح الكاميرون.

**هل يمكن إعادة مباراة مصر والسنغال؟**

من الناحية القانونية، لا يمكن إعادة مباراة مصر والسنغال لأن الفيفا رفض طلب الاتحاد المصري لكرة القدم بإعادة المباراة. ومع ذلك، لا يزال هناك احتمال لإعادة المباراة إذا تم تقديم أدلة جديدة تثبت أن حكم المباراة ارتكب أخطاء جسيمة. ففي عام 2010، أعاد الفيفا مباراة تصفيات كأس العالم 2010 بين أيرلندا وفرنسا بعد أن قدم الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم أدلة جديدة تثبت أن حكم المباراة احتسب هدفًا غير شرعي لصالح فرنسا.

**ماذا يمكن أن يحدث إذا أعيدت مباراة مصر والسنغال؟**

إذا أعيدت مباراة مصر والسنغال، فستلعب المباراة على ملعب محايد، وستكون النتيجة النهائية للمباراة هي التي تحدد المتأهل إلى كأس العالم 2022. وفي حال فوز مصر في المباراة المعادة، ستتأهل إلى كأس العالم 2022، أما في حال فوز السنغال، ستتأهل هي إلى كأس العالم 2022.

**الخلاص**

قرار الفيفا برفض إعادة مباراة مصر والسنغال أثار الكثير من الجدل، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان يمكن إعادة المباراة. ومع ذلك، لا يزال هناك احتمال لإعادة المباراة إذا تم تقديم أدلة جديدة تثبت أن حكم المباراة ارتكب أخطاء جسيمة. وإذا أعيدت المباراة، فستلعب المباراة على ملعب محايد، وستكون النتيجة النهائية للمباراة هي التي تحدد المتأهل إلى كأس العالم 2022.

أضف تعليق