هل لقاح فايزر معتمد للسفر

هل لقاح فايزر معتمد للسفر

هل لقاح فايزر معتمد للسفر؟

مقدمة

مع استمرار جائحة كوفيد-19، أصبحت متطلبات السفر أكثر صرامة. أحد المتطلبات هو إثبات التطعيم بلقاح معتمد. في هذا المقال، سنناقش ما إذا كان لقاح فايزر معتمد للسفر وما هي الدول التي تقبله.

أولاً: ما هو لقاح فايزر؟

لقاح فايزر هو لقاح ذو تقنية حديثة ويعمل عن طريق إرسال تعليمات إلى خلايا الجسم لإنتاج بروتين فيروسي، وعندما يتعرض الجسم للفيروس الحقيقي، يكون نظام المناعة جاهزًا لمحاربته. وقد ثبت أن لقاح فايزر آمن وفعال بنسبة 95٪ في الوقاية من كوفيد-19.

ثانيًا: هل لقاح فايزر معتمد للسفر؟

نعم، لقاح فايزر معتمد من قبل العديد من الدول للسفر، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا. كما أنه معتمد من قبل منظمة الصحة العالمية.

ثالثًا: ما هي الدول التي تقبل لقاح فايزر؟

تقبل معظم دول العالم لقاح فايزر كدليل على التطعيم. ومع ذلك، قد تختلف المتطلبات الخاصة بالسفر من دولة إلى أخرى. لذلك، من المهم التحقق من متطلبات السفر الخاصة بالدولة التي ترغب في زيارتها قبل السفر.

رابعًا: متى يُعتبر الشخص مُطعماً بلقاح فايزر؟

يُعتبر الشخصُ مُطعماً بلقاح فايزر بعد مرور أسبوعين على تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح.

خامسًا: ما هي الآثار الجانبية للقاح فايزر؟

الآثار الجانبية للقاح فايزر خفيفة وعادةً ما تزول في غضون أيام قليلة. وتشمل هذه الآثار الجانبية:

ألم في موقع الحقن

تعب

صداع

آلام عضلية

قشعريرة

حمى

سادسًا: من الذي يجب ألا يتلقى لقاح فايزر؟

لا ينبغي للأشخاص الذين لديهم حساسية شديدة تجاه أي مكون من مكونات اللقاح أن يتلقوه. كما لا ينبغي للأشخاص الذين يعانون من مرض شديد أو حاد أن يتلقوا اللقاح.

سابعًا: أين يمكن الحصول على لقاح فايزر؟

يتوفر لقاح فايزر في معظم مراكز الرعاية الصحية العامة والخاصة. ويمكنك أيضًا العثور على مواقع توزيع لقاح فايزر على الإنترنت.

خاتمة

لقاح فايزر هو لقاح آمن وفعال ضد كوفيد-19. وقد تمت الموافقة عليه من قبل العديد من الدول للسفر. إذا كنت مسافرًا إلى الخارج، فمن المهم التحقق من متطلبات السفر الخاصة بالدولة التي ترغب في زيارتها قبل السفر.

أضف تعليق