هل وجع الحلق من اعراض الكورونا

هل وجع الحلق من اعراض الكورونا

فيروس كورونا وشدة الأعراض والوفيات

منذ الأول من كانون الثاني (يناير) 2020، حينما أبلغت الصين عن تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى أن أصبح وباء عالمياً اجتاح أكثر من 200 دولة وأصاب أكثر من مليون شخص، تُطرح الأسئلة بشكل مستمر عن شدة هذا الفيروس، ومدى خطورة الإصابة به، ونسبته القاتلة، وعن العلاقة بين شدة الأعراض التي تنجم عن الإصابة بهذا الفيروس وخطورة الإصابة به ومدى ارتباطه بالوفاة.

هل وجع الحلق من اعراض الكورونا؟

تختلف أعراض فيروس كورونا اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر، ويمكن أن تتراوح من أعراض خفيفة جدًا إلى أعراض شديدة وخطيرة، وتشمل الأعراض الأكثر شيوعًا للفيروس:

الحمى أو القشعريرة

السعال

ضيق التنفس أو صعوبة التنفس

التعب

آلام العضلات أو الجسم

الصداع

فقدان حاستي التذوق والشم

التهاب الحلق

احتقان الأنف أو سيلان الأنف

الغثيان أو القيء أو الإسهال

قد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من أعراض أقل شيوعًا، مثل الطفح الجلدي أو تغير لون الأصابع أو أصابع القدم، أو فقدان الشهية، أو الارتباك.

أعراض التهاب الحلق

يعد التهاب الحلق من الأعراض الشائعة للعديد من الأمراض، بما في ذلك نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق الفيروسي والتهاب الحلق البكتيري، ويمكن أن يكون التهاب الحلق أيضًا من أعراض فيروس كورونا.

هل ضيق التنفس من اعراض الكورونا؟

يعتبر ضيق التنفس من أكثر الأعراض الشائعة للإصابة بفيروس كورونا، وقد يكون أيضًا أحد أكثر أعراض الفيروس خطورة، ويمكن أن يتراوح ضيق التنفس من خفيف إلى شديد، وفي الحالات الشديدة، قد يتطلب ضيق التنفس دخول المستشفى.

هل الإسهال من أعراض الكورونا؟

الإسهال هو أحد الأعراض الهضمية الشائعة للإصابة بفيروس كورونا، ويمكن أن يتراوح الإسهال من خفيف إلى شديد، وفي الحالات الشديدة، قد يؤدي الإسهال إلى الجفاف ويتطلب دخول المستشفى.

هل السعال من اعراض الكورونا؟

السعال هو أحد الأعراض التنفسية الأكثر شيوعًا للإصابة بفيروس كورونا، ويمكن أن يتراوح السعال من خفيف إلى شديد، وفي الحالات الشديدة، قد يؤدي السعال إلى الالتهاب الرئوي ويتطلب دخول المستشفى.

هل فقدان الشم من أعراض الكورونا؟

فقدان حاسة الشم هو أحد الأعراض العصبية الشائعة للإصابة بفيروس كورونا، ويمكن أن يتراوح فقدان حاسة الشم من خفيف إلى شديد، وفي الحالات الشديدة، قد يؤدي فقدان حاسة الشم إلى عدم القدرة على تذوق الطعام.

هل فقدان التذوق من أعراض الكورونا؟

فقدان حاسة التذوق هو أحد الأعراض العصبية الشائعة للإصابة بفيروس كورونا، ويمكن أن يتراوح فقدان حاسة التذوق من خفيف إلى شديد، وفي الحالات الشديدة، قد يؤدي فقدان حاسة التذوق إلى عدم القدرة على تذوق الطعام.

خاتمة

على الرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد، وعدم وجود علاج محدد له، إلا أن أغلب الإصابات به تكون خفيفة إلى متوسطة، ويمكن علاجها في المنزل، ولكن يجب على الأشخاص المصابين بهذا الفيروس أن يتصلوا بالطبيب على الفور إذا ظهرت عليهم أعراض حادة، مثل ضيق التنفس الشديد، أو آلام أو ضغط مستمر في الصدر، أو الارتباك المفاجئ، أو عدم القدرة على الاستيقاظ أو البقاء مستيقظًا، أو شفاه أو وجه أو أظافر مزرقة.

أضف تعليق