هل يستخدم الأسبرين للوقاية من الذبحة الصدرية

هل يستخدم الأسبرين للوقاية من الذبحة الصدرية

تُعد الذبحة الصدرية أحد أعراض أمراض القلب التاجية، وهي حالة صحية خطيرة قد تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية. إن تناول الأسبرين، وهو مسكن للألم ومضاد للالتهابات، قد يساعد في الوقاية من الذبحة الصدرية وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

الأسبرين والذبحة الصدرية

الأسبرين هو دواء شائع يستخدم لتخفيف الألم وتقليل الالتهاب. وهو فعال أيضًا في الوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

يوصى الأسبرين في كثير من الأحيان للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب التاجية أو ارتفاع خطر الإصابة بها. وتشمل عوامل الخطر هذه ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسكري والتدخين وبدانة.

كيفية عمل الأسبرين

يعمل الأسبرين عن طريق منع الصفائح الدموية من التجمع معًا وتكوين جلطات دموية. الجلطات الدموية هي السبب الرئيسي للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

عند تناول الأسبرين، يتدفق الدم بحرية أكبر عبر الشرايين. وهذا يمكن أن يساعد في منع الذبحة الصدرية وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

جرعات الأسبرين المستخدمة للوقاية من الذبحة الصدرية

الجرعة المعتادة من الأسبرين المستخدم للوقاية من الذبحة الصدرية هي 75 إلى 162 ملغ يوميًا. يمكن تناول الأسبرين مع أو بدون طعام.

إذا كنت تتناول الأسبرين للوقاية من الذبحة الصدرية، فمن المهم أن تتناوله بانتظام. تناول الأسبرين بشكل غير منتظم لن يوفر لك نفس الحماية من الذبحة الصدرية وتقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

الآثار الجانبية للأسبرين

الأسبرين آمن بشكل عام معظم الناس. ومع ذلك، يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية، بما في ذلك:

النزيف

اضطراب المعدة

حرقة في المعدة

الغثيان

الدوخة

طنين في الأذن

حساسية الجلد

إذا كنت تعاني من أي آثار جانبية من الأسبرين، فتحدث إلى طبيبك.

من لا يجب أن يتناول الأسبرين؟

يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحالات التالية عدم تناول الأسبرين:

قرحة المعدة أو الاثني عشر

نزيف الجهاز الهضمي

الربو

النقرس

حساسية الأسبرين

متى يجب عليك التحدث إلى طبيبك؟

إذا كنت تعاني من الذبحة الصدرية، فتحدث إلى طبيبك حول ما إذا كان الأسبرين مناسبًا لك. سيقوم طبيبك بإجراء اختبارات لتقييم خطر إصابتك بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية. سيأخذ طبيبك أيضًا بعين الاعتبار أي حالات طبية أخرى لديك والأدوية التي تتناولها.

الخلاصة

الأسبرين دواء فعال في الوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية. يُنصح به غالبًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب التاجية أو ارتفاع خطر الإصابة بهم.

الجرعة المعتادة من الأسبرين المستخدم للوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية هي 75 إلى 162 ملغ يوميًا. يجب تناول الأسبرين بانتظام للحصول على أقصى فائدة.

الأسبرين آمن بشكل عام معظم الناس. ومع ذلك، يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية، بما في ذلك النزيف واضطراب المعدة وحرقان المعدة والغثيان والدوار وطنين الأذن وحساسية الجلد.

إذا كنت تعاني من أي آثار جانبية من الأسبرين، فتحدث إلى طبيبك.

أضف تعليق