اللهم اني استودعتك نفسي واهلي ومن أحب

بسم الله الرحمن الرحيم

المقدمة:

الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

اللهم اني استودعتك نفسي واهلي ومن أحب:

هذا الدعاء العظيم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا أويت إلى فراشك فقل: اللهم إني أسلمت نفسي إليك، ووجهت وجهي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت. فإن مت هذه الليلة فتوفني على الإسلام، وإن أصبحت فأصبح على الإسلام).

الفقرة 1:

اللهم إنك خالق نفسي ورازقها ومالك أمرها، فاحفظها بحفظك، وأعذها من كل سوء، وألهمها رشدها، ووفقها لما تحب وترضى.

اللهم إنك خالق أهلي ورازقهم ومالك أمرهم، فاحفظهم بحفظك، وأعذهم من كل سوء، وألهمهم رشددهم، وفقهم لما تحب وترضى.

اللهم إنك خالق من أحب وأرزقه ومالك أمره، فاحفظه بحفظك، وأعذه من كل سوء، وألهمه رشده، ووفقه لما تحب وترضى.

الفقرة 2:

اللهم إن نفسي ضعيفة وأهلي ضعفاء ومن أحب ضعفاء، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، ولا ندع شيطاناً يضلنا، ولا تسلط علينا من يظلمنا.

اللهم احفظنا من شرور أنفسنا ومن شرور الناس ومن شرور الشياطين، وأعذنا من كل مكروه وفتنة وابتلاء.

اللهم كن لنا ولياً ونصيراً ومعيناً، واهدنا إلى صراطك المستقيم، وثبت أقدامنا عليه، حتى نلقاك وأنت راض عنا.

الفقرة 3:

اللهم ارزقنا الصحة والعافية في البدن، والعافية في النفس، والعافية في القلب، والعافية في العقل، والعافية في الدين، والعافية في الدنيا والآخرة.

اللهم ارزقنا الرزق الحلال الطيب، الذي يكفينا ويغنينا عن سؤال الناس، وبارك لنا فيه، وزدنا منه.

اللهم اجعلنا من الشاكرين لك على نعمك، الراضين بقضائك، الصابرين على ابتلائك، حتى نلقاك وأنت راض عنا.

الفقرة 4:

اللهم إنك تعلم ما في قلوبنا من حب لك، ومن خوف منك، ومن رجاء فيك، فتقبله منا يا كريم، وزدنا منه، حتى نحبك كما تحب أن نحبك، ونخافك كما تخاف أن نخافك، ونرجوك كما ترجو أن نرجوك.

اللهم اجعلنا من المتقين الذين يخشونك في السر والعلن، ويقيمون الصلاة، وينفقون مما رزقتهم في الخفاء والعلن، ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، ويطيعونك ولا يعصونك.

اللهم اجعلنا من الصالحين الذين يصلحون ذات بينهم، ويتعاونون على البر والتقوى، ولا يتعاونون على الإثم والعدوان، ويحبون لغيرهم ما يحبون لأنفسهم، ويكرهون لغيرهم ما يكرهون لأنفسهم.

الفقرة 5:

اللهم إنك تعلم ما في قلوبنا من ضعف ووهن، وما يعترينا من زلات وخطايا، فتغافل عنا يا غفور، وارحمنا يا رحيم، وعافنا يا عافي، وأصلحنا يا مصلح.

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، ولا بما كسبت أيدينا، ولا بما خطرت به أنفسنا، ولا بما نطق به ألسنتنا، ولا بما أخطأت به أقدامنا.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وخطايانا، وإسرافنا في أمرنا، وتجاوز عنا، إنك أنت الغفور الرحيم.

الفقرة 6:

اللهم إنا نعوذ بك من شرور أنفسنا ومن شرور الناس ومن شرور الشياطين، ونعوذ بك من شر ما عملنا، ومن شر ما لم نعمل، ونعوذ بك من شر ما نكره، ومن شر ما لا نكره.

اللهم احفظنا من شر الحسد والحقد والغل والبغضاء، واحفظنا من شر العداوة والخصومة والشقاق، واحفظنا من شر الفتنة والفساد والإفساد.

اللهم احفظنا من شر المرض والفقر والجهل، واحفظنا من شر الموت السوء، واحفظنا من شر القبر والعذاب.

الفقرة 7:

اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة، وأن توفنا على الإسلام، وأن تدخلنا الجنة مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين، وأن تجعلنا من الفائزين برحمتك ورضوانك.

اللهم اجعلنا من الذين يحبونك ويحبون رسولك محمداً صلى الله عليه وسلم، ومن الذين يتبعون سنته ويقتدون بهديه، ومن الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب.

اللهم اجعلنا من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم في الجنة، وينعمون بنعيمها الأبدي، ويدوم سرورهم ولا ينقطع.

الخلاصة:

اللهم إنا استودعتك نفسي واهلي ومن أحب، فاحفظهم بحفظك، وأعذهم من كل سوء، وألهمهم رشددهم، وفقهم لما تحب وترضى. وارزقنا الصحة والعافية في البدن والعقل والنفس، وارزقنا الرزق الحلال الطيب الذي يكفينا ويغنينا عن سؤال الناس. واجعلنا من المتقين والصالحين والفائزين برحمتك ورضوانك. اللهم آمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *