اللهم في اخر جمعة من هذا العام

اللهم في اخر جمعة من هذا العام

المقدمة:

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين. اللهم لك الحمد حمد الشاكرين، وأنت أهل الحمد، وأنت المحمود في كل حين، على نعمائك التي لا تحصى ولا تعد، وعلى فضلك وإحسانك الذي لا ينقطع. أشكرك على جميع النعم التي أنعمت بها عليّ وعلى والديّ وعلى عائلتي وعلى المسلمين أجمعين.

1) اغفر لنا ذنوبنا:

اللهم في آخر جمعة من هذا العام، نرفع إليك أكف الضراعة والتضرع، نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا جميعًا، صغيرها وكبيرها، ظاهرها وباطنها. اللهم تطهرنا من ذنوبنا كما يُطهر الثوب الأبيض من الدنس. واجعلنا من عبادك الصالحين المتقين.

اللهم إننا ضعفاء وننسى، وإن الشيطان يوسوس لنا ويزين لنا المعاصي، لكنك أنت الغفور الرحيم، الذي يقبل التوبة عن عباده ويرحمهم. اللهم توب علينا وتقبل توبتنا، واجعلنا من التوابين.

اللهم اجعلنا من الذين يحسنون التوبة، ويتوبون إليك بصدق وإخلاص، ويندمون على ذنوبهم ويسعون إلى مغفرتك. اللهم ارزقنا حسن التوبة وارزقنا القبول.

2) بارك لنا في أعمارنا:

اللهم في آخر جمعة من هذا العام، نطلب منك أن تبارك لنا في أعمارنا وأن تطيل في أعمارنا وأن تجعلها أعمارًا مباركة مليئة بالخير والبركة. اللهم أجعل أعمارنا أعمارًا نافعة لنا ولغيرنا، ونجعلها أعمارًا ننفقها في طاعتك وفي مرضاتك.

اللهم ارزقنا الصحة والعافية في أبداننا وأجعل أعمارنا سالمة من الأسقام والأمراض، واجعل أرواحنا مطمئنة سالمة من الخوف والحزن. اللهم اجعل أعمارنا أعمارًا سعيدة ومليئة بالفرح والسرور وراحة البال.

اللهم ارزقنا حسن الخاتمة في أعمارنا واجعل أعمارنا تنتهي على طاعتك وعلى مرضاتك، واجعل أعمارنا تنتهي ونحن راضون عنك وراضٍ عنا.

3) اجعلنا من أهل الجنة:

اللهم في آخر جمعة من هذا العام، ندعوك أن تجعلنا من أهل الجنة وأن تدخلنا الجنة بغير حساب ولا عذاب. اللهم اجعلنا من الذين يدخلون الجنة من أبوابها الثمانية، واجعلنا من الذين ينعمون في الجنة نعيمًا مقيمًا لا ينقطع.

اللهم اجعلنا من الذين يرون وجهك الكريم ويرونك كما أنت دون حجاب أو غطاء. اللهم اجعلنا من الذين يسمعون كلامك ويناجونك ويكلمونك كما يناجي أحدنا صاحبه. اللهم اجعلنا من الذين يسكنون في الجنة ويأكلون من ثمارها وينعمون بظلها ويشربون من أنهارها ويرتدون من حللها.

اللهم اجعلنا من الذين يفتخرون بنا الأنبياء والصديقون والشهداء والصالحون، واجعلنا من الذين يفرح بهم أهل الجنة ويستبشرون بهم. اللهم اجعلنا من الذين يدخلون الجنة ويخلدون فيها هم وأزواجهم وذرياتهم.

4) وفقنا في أعمالنا:

اللهم في آخر جمعة من هذا العام، نسألك أن توفقنا في أعمالنا وتسهل لنا أمورنا وتيسر لنا الخير في كل أمورنا. اللهم ارزقنا الرزق الحلال الطيب واجعلنا من الراضين بقضاءك وقدرك.

اللهم ارزقنا التوفيق في أعمالنا وفي دراستنا وفي وظائفنا وفي كل ما نفعله في هذه الحياة الدنيا. اللهم ارزقنا التوفيق في الآخرة ووفقنا للعمل الصالح الذي يرضيك عنا.

اللهم اجعلنا من الذين يعملون بجد واجتهاد ويخلصون في أعمالهم ويبرون بمسؤولياتهم. اللهم اجعلنا من الذين يسعون إلى العلم النافع ويعملون به وينفعون به أنفسهم والناس.

5) احفظنا من كل سوء:

اللهم في آخر جمعة من هذا العام، نلجأ إليك ونطلب منك أن تحفظنا من كل سوء ومن كل مكروه ومن كل شر. اللهم احفظنا من شرور أنفسنا ومن شرور الناس، واحفظنا من شرور الشيطان ومن شرور الدنيا.

اللهم احفظنا من الأمراض والأوبئة والأسقام، واحفظنا من الحوادث والكوارث الطبيعية، واحفظنا من الظلم والاضطهاد والقهر. اللهم احفظنا من كل ما يضرنا في ديننا ودنيانا.

اللهم اجعلنا من الذين يحفظهم الله بعينه التي لا تنام، واجعلنا من الذين يحفظهم الله بحفظه ورعايته وحمايته. اللهم احفظنا في بيوتنا وفي طرقنا وفي أسفارنا وفي كل مكان نكون فيه.

6) ارزقنا الرزق الحلال الطيب:

اللهم في آخر جمعة من هذا العام، نسألك أن ترزقنا الرزق الحلال الطيب وأن تبارك لنا في رزقنا. اللهم ارزقنا رزقًا واسعًا يكفينا ويغني أيتامنا وأراملنا ومساكيننا.

اللهم ارزقنا رزقًا من عندك لا يفتقر بعده إلى رزق أحد، وارزقنا رزقًا لا حرام فيه ولا شبهة فيه. اللهم ارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا من حيث لا نحتسب.

اللهم اجعلنا من الذين يرزقون من حيث لا يحتسبون، واجعلنا من الذين يرزقون ولا يكسبون. اللهم ارزقنا ما يكفينا ويغني أيتامنا وأراملنا ومساكيننا، واجعلنا من الشاكرين لك على نعمتك وفضلك وإحسانك.

7) اجعلنا ممن يحبونك ويخشونك:

اللهم في آخر جمعة من هذا العام، نسألك أن تجعلنا ممن يحبونك ويخشونك ويتقونك. اللهم اجعلنا ممن يحبونك أكثر من كل شيء في هذه الدنيا، واجعل حبك في قلوبنا فوق كل حب.

اللهم اجعلنا ممن يخشونك ويخافون من عقابك ويحذرون من معصيتك. اللهم اجعلنا ممن يتقونك ويطيعونك ويخافون غضبك وسخطك.

اللهم اجعلنا ممن يحبون عبادك الصالحين وينصرونهم ويمدون لهم يد العون والمساعدة، واجعلنا ممن يعادون أعداءك وينصرون نبيك ورسولك محمدًا صلى الله عليه وسلم.

الخاتمة:

اللهم في آخر جمعة من هذا العام، نرفع إليك أكف الضراعة والتضرع، نسألك أن تقبل دعاءنا وأن تستجب لطلباتنا وأن تغفر لنا ذنوبنا وأن تبارك لنا في أعمارنا وأن تجعلنا من أهل الجنة وأن وفقنا في أعمالنا وأن تحفظنا من كل سوء وأن ترزق

أضف تعليق