اسم اسماء بالخط الكوفي

مقدمة

اسم أسماء هو أحد الأسماء العربية الجميلة والمنتشرة بين الفتيات، وهو من الأسماء ذات المعاني الجميلة والرقيقة، حيث يعني “الأسماء الحسنة” أو “الأسماء الطيبة”، كما يرمز إلى الرقة والأنوثة والجمال. واسم أسماء من الأسماء التي ذُكرت في القرآن الكريم، حيث ورد في سورة التوبة آية 60: “وَالْمُهَاجِرُونَ وَالأنصَارُ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (60) وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (61)”.

أصل اسم أسماء

اسم أسماء هو اسم عربي أصيل، ويرجع أصله إلى اللغة العربية الفصحى، وهو اسم علم مؤنث، ويُكتب بالخط الكوفي على النحو التالي: “أسماء”.

معنى اسم أسماء

اسم أسماء يعني “الأسماء الحسنة” أو “الأسماء الطيبة”، كما يرمز إلى الرقة والأنوثة والجمال. ويُقال أن اسم أسماء يُطلق على الفتاة التي لها أسماء كثيرة، أو على الفتاة التي لها اسم حسن وجميل.

الاسم في الإسلام

اسم أسماء من الأسماء التي ذُكرت في القرآن الكريم، حيث ورد في سورة التوبة آية 60: “وَالْمُهَاجِرُونَ وَالأنصَارُ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (60) وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (61)”.

صفات حاملة اسم أسماء

تتميز حاملة اسم أسماء بالعديد من الصفات الجميلة والرقيقة، من أهمها:

الرقة والأنوثة والجمال.

الطيبة والكرم والسخاء.

الذكاء والنباهة والفطنة.

الإخلاص والوفاء.

الحياء والوقار.

مشاهير يحملون اسم أسماء

هناك العديد من المشاهير الذين يحملون اسم أسماء، من بينهم:

أسماء بنت أبي بكر الصديق: صحابية جليلة وأم المؤمنين.

أسماء بنت عُميس الخثعمية: صحابية جليلة وأم المؤمنين.

أسماء بنت النعمان بن بشير: صحابية جليلة.

أسماء بنت يزيد بن السكن: شاعرة عربية من العصر العباسي.

أسماء بنت الحسن المثنى: بنت الإمام الحسن المثنى وحفيدة الإمام علي بن أبي طالب.

خاتمة

اسم أسماء هو أحد الأسماء العربية الجميلة والمنتشرة بين الفتيات، وهو من الأسماء ذات المعاني الجميلة والرقيقة، حيث يعني “الأسماء الحسنة” أو “الأسماء الطيبة”، كما يرمز إلى الرقة والأنوثة والجمال. واسم أسماء من الأسماء التي ذُكرت في القرآن الكريم، حيث ورد في سورة التوبة آية 60.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *