دعاء الخوف من المجهول مستجاب ان شاء الله

دعاء الخوف من المجهول مستجاب ان شاء الله

نقدم لكم دعاء الخوف من المجهول، هناك الكثير من الناس يبحثون عن ادعية لازالة الخوف من المستقبل والمجهول، فالخوف باختلاف درجاته هو شعور سيء جدا ولابد له من علاج مثل دعاء للخوف من المجهول مستجاب باذن الله تعالي.

دعاء الخوف من المجهول

  • ادعية عند الخوف من المجهول : اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود فإنهم لاينطقون إلا بإذنك نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في تصرفها كيف شئت يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل.
  • حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .
  • حسبي الله لما أهمني حسبي الله لمن بغى علي حسبي الله لمن حسدني حسبي الله لمن كادني بسوء حسبي الله عند الموت حسبي الله عند الصراط حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
  • يا عزيز أعزني ويا كافي اكفني يا قوي قوني ويا لطيف ألطف بي في أموري كلها وألطف بي فيما نزل، اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك.
  • اللهم بك أستعين وعليك أتوكل اللهم ذلل لي صعوبة أمري وسهل لي مشقته وأرزقني الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر رب أشرح لي صدري ويسر لي أمري ياكريم.

شاهد ايطا: دعاء النجاح والتوفيق في الحياة

دعاء الكرب والخوف من المجهول

  • دعاء للخوف والقلق من المجهول : اللهم إني ضعيف فقوني وإني ذليل فأعزني وإني فقير فأرزقني وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه، اللهم سخر لي من يكون لي عونا على ما أريد من أمور الدنيا والآخرة.
  • ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.
  • اللهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، اسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك: أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.
  • اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت.

عن علي -رضي الله عنه- قال: لما كان يوم بدر قاتلت شيئًا من قتال، ثم جئت إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنظر ما صنع، فجئت فإذا هو ساجد يقول: “يا حي يا قيوم، يا حي يا قيوم” ثم رجعت إلى القتال، ثم جئت فإذا هو ساجد يقول ذلك، ففتح الله عليه.

عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: كنا مع النبي -صلى الله عليه وسلم- في غزوة؛ فلقي العدو، فسمعته يقول: “يا مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين”، قال: ولقد رأيت الرجال تصرع تضربها الملائكة من بين أيديها ومن خلفها.

في نهاية موضوعنا عن دعاء الخوف من المجهول، ادعو الله ان يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء وصالح الاعمال، اللهم امين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.