ادعية مكتوبة

دعاء لرد الغائب والمفقود مستجاب

دعاء لرد الغائب والمفقود مستجاب

دعاء لرد الغائب والمفقود، ان الدعاء لله تعالي له فضل كبير جدا لدى العبد، حيث انه يقربه من الله جدا، والعبد عندما يكون قريب من ربه، ينال ويحقق ما يريد، فالدعاء يكشف السوء ويدفع الكروب والمحن وترفع الشدائد، ولاشك أن غياب شخص عزيز علينا من اصعب الابتلاءات التى يتعرض لها الانسان، وسنقدم لكم اليوم ادعية لرد الغائب والمفقود.

دعاء لرد الغائب والمفقود

  • دعاء رد الغائب والمفقود الى اهله عن اهل البيت : روي عن علي عليه السلام أنه من أبق له شي‏ء فليقرأ : (أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ).
  • اللهم ياعالم القلوب والسرائر، يا عزيز يا عليم يا الله ياعليم يا الله يا عليم يا الله يا هازم الأحزاب بمحمد صلى الله عليه وسلم يا كائد فرعون بموسى عليه السلام يامنجي عيسى عليه السلام من أيدي الظلمة يامخلص قوم نوح من الغريا راحم عبرة يعقوب عليه السلام ياكاشف ضر أيوب عليه السلام يا منجي ذا النون من الظلمات الثلاث، يا مصطفي موسى بالكلمات، يا من غفر لآدم خطيئته، ورفع ادريس برحمته، يا من نجأ نوحاً من الغرق، يا من اهلك عاداً الاولى وثمود فما ابقى وقوم نوح من قبل انهم كانوا هم اظلم واطغى، والمؤتفكة اهوى، يا من دمر على قوم لوط، ودمدم على قوم شعيب.
  • اللهمّ إنك إله في السماء وإله في الأرض وعدل فيهما وأنت الهادي من الضلالة وترد الضالة رد علي ضالتي فإنها من رزقك وعطيتك اللهمّ لا تفتن بها مؤمنا ولا تغني بها كافرا، اللهم صل على محمد عبدك ورسولك وعلى أهل بيته.

دعاء لرجوع شخص معين

  • اجمل ادعية لرد الغائب لأهله سريعا : يا من اتخذ ابراهيم خليلاً، يا من اتخذ موسى كليماً، واتخذ محمداً صلى الله عليه وعليهم اجمعين خليلاً وحبيباً، يا مؤتي لقمان الحكمة، والواهب سليمان ملكاً لا ينبغي لأحد من بعده، يا من نصر ذا القرنين على الملوك والجبابرة، يا من اعطى الخضر الحياة، ورد ليوشع نور الشمس بعد غروبها، يا من ربط على قلب ام موسى، واحصن فرج مريم بنت عمران، يا من حصن يحيي بن زكريا من الذنب، وسكن على موسى الغضب، يا من بشر زكريا بيحيي، يا من فدي اسماعيل من الذبح، يا من قبل قربان هابيل وجعل اللعنة على قابيل، يا هازم الاحزاب، اللهم صلي على محمد وآل محمد، وعلى جميع المرسلين، والملائكة المقربين، واهل طاعتك اجمعين.
  • اللهم اسئلك بكل مسألة سأل بها احد ممن رضيت عنه، فحتمت له على الاجابة، يا الله يا الله يا الله، يا رحمن يا رحيم، يا رحمن يا رحيم، يا رحمن يا رحيم، يا ذا الجلال والاكرام رحيم، يا ذا الجلال والاكرام رحيم، يا ذا الجلال والاكرام.
  • روي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ فليحسن الوضوء، ثم ليصل ركعتين، ثم ليثن على الله وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صلي على محمد وآل محمد، وعلى جميع المرسلين، والملائكة المقربين، واهل طاعتك اجمعين، اسئلك يارب بكل مسألة سأل بها احد ممن رضيت عنه، فاحتمت له على الاجابة، يا ذا الجلال والإكرام.

آيات من القران لرد الغائب

  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ({1}الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ {2} الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ {3} مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ {4} إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ {5} اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ {6} صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ {7}‏).
  • (وَلِكُلٍّ وِجْهَةٌ هُوَ مُوَلِّيهَا فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ أَيْنَ مَا تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللَّهُ جَمِيعًا إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (148) وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِنَّهُ لَلْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) [البقرة : 148 ، 149].
  • ( ان الذي فرض عليك القران لرادك الى معاد قل ربي اعلم من جاء بالهدى ومن هو فى ضلال مبين ).

في نهاية موضوعنا عن دعاء لرد الغائب والمفقود، ادعو الله ان يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء وصالح الاعمال، اللهم امين.

السابق
دعاء الرزق بالذرية الصالحة ان شاء الله
التالي
دعاء الحيرة والتردد في اتخاذ القرار بين امرين او شيئين

اترك تعليقاً