دعاء لرجوع الغائب

دعاء لرجوع الغائب

المقدمة

الدعاء هو مناجاة وخاطرة بين العبد وربه، وهو أحد العبادات الجليلة والقربات التي يتقرب بها العبد إلى الله تعالى، والدعاء يعتبر من أعظم الأسباب التي يستجيب بها الله تعالى لعباده ويرفع بهم البلاء والكرب، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم دعاء لرجوع الغائب.

أقسام الغائب

– الغائب عن وطنه وأهله.

– الغائب عن وعيه.

– الغائب في السفر.

– الغائب في الحرب.

– الغائب في البحر.

– الغائب عن الدين.

– الغائب عن الحق.

فضائل الدعاء لرجوع الغائب

– يستجيب الله تعالى لدعاء عباده ويرجع الغائب إليهم سالمًا معافى.

– يفرج الله تعالى كرب العبد وييسر له أموره ويشرح صدره.

– يزيل الله تعالى الحزن والغم من قلب العبد ويبدله بالفرح والسرور.

دعاء لرجوع الغائب

– اللهم يا ميسر الأمور ويا مفرج الكروب، نسألك أن تيسر عودة الغائب إلينا سالمًا معافى وأن تفرج كربنا وتبدل حزننا فرحًا وسرورًا.

– اللهم يا جامع الشتات ويا ملم الشمل، نسألك أن تجمع بيننا وبين الغائب وأن تلم شملنا وتكمل فرحتنا بعودته إلينا.

– اللهم يا حافظ العباد ويا وكيلهم في كل أحوالهم، نسألك أن تحفظ الغائب أينما كان وأن توكله وكلاء صالحين وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

الدعاء لرجوع الغائب عن وطنه وأهله

– اللهم يا من وسعت رحمتك كل شيء، نسألك أن ترحم الغائب عن وطنه وأهله وأن تعيده إليهم سالمًا معافى.

– اللهم يا من توليت أمر العباد ويسرت لهم سبل الخير، نسألك أن تولي الغائب عن وطنه وأهله وأن تيسر له سبل العودة إليهم.

– اللهم يا من تجيب دعاء المضطرين وترحم المتضرعين، نسألك أن تجيب دعاء الغائب عن وطنه وأهله وأن ترحمه وتعيده إليهم سالمًا معافى.

الدعاء لرجوع الغائب عن وعيه

– اللهم يا شافي المريض ويا معافي السقيم، نسألك أن تشفي الغائب عن وعيه وأن تعافيه وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

– اللهم يا من بيده ملكوت السماوات والأرض وبيده الشفاء والمرض، نسألك أن تشفي الغائب عن وعيه وأن تمن عليه بالشفاء وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، نسألك أن تشفي الغائب عن وعيه وأن تعجز عنه المرض وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

الدعاء لرجوع الغائب في السفر

– اللهم يا مسهل السفر ويا ميسر الأحوال، نسألك أن تيسر سفر الغائب وأن تسهل له سبل الوصول إلى وجهته وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

– اللهم يا من تولى أمر العباد ويسر لهم سبل الخير، نسألك أن تتولى الغائب في السفر وأن تيسر له سبل الوصول إلى وجهته وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

– اللهم يا من تجيب دعاء المضطرين وترحم المتضرعين، نسألك أن تجيب دعاء الغائب في السفر وأن ترحمه وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

الدعاء لرجوع الغائب في الحرب

– اللهم يا ناصر الحق ويا هازم الباطل، نسألك أن تنصر الغائب في الحرب وأن تهزم أعداءه وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

– اللهم يا من بيده النصر والهزيمة، نسألك أن تمن على الغائب في الحرب بالنصر والظفر وأن تهزم أعداءه وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، نسألك أن تحفظ الغائب في الحرب وأن تعجز عنه أعداءه وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

الدعاء لرجوع الغائب في البحر

– اللهم يا رب السماوات والأرض ورب البحار، نسألك أن تحفظ الغائب في البحر وأن تنجيه من الغرق وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

– اللهم يا من بيده ملكوت السماوات والأرض وبيده الرياح والأمواج، نسألك أن تسخر الرياح والأمواج للغائب في البحر وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، نسألك أن تحفظ الغائب في البحر وأن تعجز عنه الأمواج وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

الدعاء لرجوع الغائب عن الدين

– اللهم يا هادي الضالين ويا راشد التائهين، نسألك أن تهدي الغائب عن الدين وأن ترشده إلى طريق الحق وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

– اللهم يا من بيده هداية العباد وإضلالهم، نسألك أن تهدي الغائب عن الدين وأن تضله عن طريق الضلال وأن تعيده إلينا سالمًا معافى.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، نسألك

أضف تعليق