أدعية عن المطر

No images found for أدعية عن المطر

مقدمة

المطر من نعم الله الكثيرة على عباده، فهو يروي الأرض ويحييها وينبت فيها النبات، كما أنه يزيل الغبار والأتربة من الجو وينعش النفوس. وقد حثّنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على الدعاء عند نزول المطر، فقال: “إذا رأيتم المطر فقولوا: اللهم صيبًا نافعًا”.

أدعية عن المطر

هناك العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها عند نزول المطر، ومنها:

1. الدعاء بأن يكون المطر نافعًا

اللهم اجعله صيبًا نافعًا، اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب، ولا هدم ولا غرق، اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين.

إنّنا يا ربّ نرجوك أن تنعم علينا بمطر يحيي الأرض ويروي العطش، فأنت الله العظيم الذي بيده ملكوت كل شيء، وأنت الذي تنزل المطر برحمتك وفضلك، فارحمنا برحمتك وأنزل علينا من بركاتك.

نسألك يا رب أن تجعل هذا المطر نافعًا لنا ولأرضنا ولزراعتنا، وأن تجعله سببًا لزيادة الخير والبركة في بلادنا، وأن تحفظنا من كل شر ومكروه.

2. الدعاء بأن يكون المطر رحمة

اللهم اجعله رحمة ولا تجعله عذابًا، اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب، اللهم سقيا نافعًا غير ضار.

ياربّ نسألك أن تجعل هذا المطر رحمة لنا ولعبادك أجمعين، وأن تجعله سببًا لزيادة الخير والبركة في الأرض، وأن تحفظنا من كل شر ومكروه.

أنت وحدك القادر على أن تجعل هذا المطر رحمة لنا، وأن تحمينا من أي أذى أو ضرر قد ينجم عنه، فأنت الرحيم بنا يا رب العالمين.

3. الدعاء بأن يكون المطر هداية

اللهم اجعله هداية لنا وإلى الحق، اللهم أنزل علينا رحمة من عندك، اللهم اجعل هذا المطر سببًا لهدايتنا وإرشادنا إلى الصراط المستقيم.

نسألك يا رب أن تجعل هذا المطر سببًا لزيادة إيماننا وتقوانا، وأن يهدينا إلى سواء السبيل، وأن يوفقنا لما فيه الخير والصلاح.

ياربّ اجعل هذا المطر سببًا لهداية ضالينا وإرشادهم إلى الطريق الصحيح، وأن يجمعنا جميعًا على كلمة سواء وعلى دينك القويم.

4. الدعاء بأن يكون المطر سببًا لزيادة الإيمان

اللهم اجعله سببًا لزيادة إيماننا وتقوانا، اللهم اجعل هذا المطر سببًا لزيادة إيماننا وتقوانا، اللهم اجعل هذا المطر سببًا لزيادة إيماننا وتقوانا.

نسألك يا رب أن تزيد إيماننا وتقوانا، وأن تجعل هذا المطر سببًا لزيادة إيماننا وتقوانا، وأن يهدينا إلى سواء السبيل، وأن يوفقنا لما فيه الخير والصلاح.

ياربّ اجعل هذا المطر سببًا لهداية ضالينا وإرشادهم إلى الطريق الصحيح، وأن يجمعنا جميعًا على كلمة سواء وعلى دينك القويم.

5. الدعاء بأن يكون المطر سببًا لزيادة الرزق

اللهم اجعله سببًا لزيادة رزقنا، اللهم اجعل هذا المطر سببًا لزيادة رزقنا، اللهم اجعل هذا المطر سببًا لزيادة رزقنا.

نسألك يا رب أن تزيد رزقنا وتبارك لنا فيه، وأن تجعل هذا المطر سببًا لزيادة رزقنا، وأن تفتح علينا أبواب الخير والبركة والرزق الحلال.

ياربّ اجعل هذا المطر سببًا لزيادة رزقنا وتيسير أمورنا، وأن ترفع عنا البلاء والفقر والضيق، وأن ترزقنا من حيث لا نحتسب.

6. الدعاء بأن يكون المطر سببًا لزيادة الصحة

اللهم اجعله سببًا لزيادة صحتنا وعافيتنا، اللهم اجعل هذا المطر سببًا لزيادة صحتنا وعافيتنا، اللهم اجعل هذا المطر سببًا لزيادة صحتنا وعافيتنا.

نسألك يا رب أن تزيد صحتنا وعافيتنا، وأن تجعل هذا المطر سببًا لزيادة صحتنا وعافيتنا، وأن تحفظنا من كل مرض ووباء.

ياربّ اجعل هذا المطر سببًا لزيادة صحتنا وعافيتنا، وأن تشفينا من كل مرض، وأن تحفظنا من كل مكروه.

7. الدعاء بأن يكون المطر سببًا لزيادة الخير والبركة

اللهم اجعله سببًا لزيادة الخير والبركة في بلادنا، اللهم اجعل هذا المطر سببًا لزيادة الخير والبركة في بلادنا، اللهم اجعل هذا المطر سببًا لزيادة الخير والبركة في بلادنا.

نسألك يا رب أن تزيد الخير والبركة في بلادنا، وأن تجعل هذا المطر سببًا لزيادة الخير والبركة في بلادنا، وأن تحفظنا من كل شر ومكروه.

ياربّ اجعل هذا المطر سببًا لزيادة الخير والبركة في بلادنا، وأن يعم الخير والبركة على جميع عبادك، وأن تجمعنا جميعًا على كلمة سواء وعلى دينك القويم.

خاتمة

المطر من نعم الله العظيمة على عباده، وهو سبب لزيادة الخير والبركة في الأرض. وقد حثّنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على الدعاء عند نزول المطر، فقال: “إذا رأيتم المطر فقولوا: اللهم صيبًا نافعًا”.

فنسأل الله تعالى أن يرزقنا مطرًا نافعًا رحيمًا، وأن يجعله سببًا لزيادة الخير والبركة في بلادنا وأن يحفظنا من كل شر ومكروه.

أضف تعليق