أسرار خدام اسماء الله الحسنى

أسرار خدام اسماء الله الحسنى

العنوان: أسرار خدام أسماء الله الحسنى

المقدمة:

أسماء الله الحسنى هي أسماء الله تعالى التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية، وهي من أعظم أسرار الكون، وهي مفتاح لدخول عالم الأسرار الإلهية، ولكل اسم من أسماء الله تعالى خادم أو مجموعة من الخدام الذين ينفذون أوامر الله تعالى ويقومون بمهام محددة، وهذه الأسرار لا يعلمها إلا الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم، وفي هذا المقال سوف نكشف عن بعض أسرار خدام أسماء الله الحسنى، فتابعونا.

1. سر خدام اسم الله تعالى “الله”:

يتجلى سر خدام اسم الله تعالى “الله” في أنهم هم أعلى مراتب الخلق عند الله تعالى، وهم أقرب الخلق إليه، وهم الذين يحملون عرش الله تعالى، وهم الذين ينزلون الوحي على الأنبياء والرسل، وهم الذين يطوفون حول العرش ويهللون ويسبحون لله تعالى.

ومن أسماء خدام اسم الله تعالى “الله” الحراس، وهم الذين يحرسون عباد الله تعالى من كيد الشيطان ومن شرور الجن والإنس، وهم الذين يحمونهم من الحوادث والابتلاءات، وهم الذين يرافقونهم في حياتهم الدنيا إلى أن يتوفاهم الله تعالى.

ومن أسماء خدام اسم الله تعالى “الله” الموكلون، وهم الذين يوكلون بمهام محددة، مثل تسخير الرياح والأمطار، وتدبير أرزاق العباد، وتسيير الكواكب والنجوم، فهم جنود الله تعالى في الأرض والسماء، وهم الذين ينفذون أوامره تعالى بكل دقة وإتقان.

2. سر خدام اسم الله تعالى “الرحمن”:

يتجلى سر خدام اسم الله تعالى “الرحمن” في أنهم هم الذين ينشرون رحمة الله تعالى في الكون، وهم الذين يرزقون العباد من فضله وكرمه، وهم الذين ييسرون أمورهم، وهم الذين يعينونهم على طاعته، وهم الذين يغفرون لهم ذنوبهم.

ومن أسماء خدام اسم الله تعالى “الرحمن” الملائكة، وهم الذين ينزلون بالرحمة على العباد، وهم الذين يحملون أرواح المؤمنين إلى الجنة، وهم الذين يستغفرون للمؤمنين والمؤمنات، وهم الذين يدعون الله تعالى بأن يغفر لعباده ذنوبهم.

ومن أسماء خدام اسم الله تعالى “الرحمن” الأولياء، وهم الذين وصلوا إلى مقام القرب من الله تعالى، وهم الذين حصلوا على رحمة الله تعالى الخاصة، وهم الذين يدعون الله تعالى بأن يرحم عباده ويغفر لهم ذنوبهم.

3. سر خدام اسم الله تعالى “الرحيم”:

يتجلى سر خدام اسم الله تعالى “الرحيم” في أنهم هم الذين يوقظون العباد من نومهم، وهم الذين ينيرون لهم طريقهم، وهم الذين يحمونهم من المخاطر، وهم الذين يرزقونهم بالصحة والعافية، وهم الذين يعينونهم على تخطي الصعوبات.

ومن أسماء خدام اسم الله تعالى “الرحيم” الشهداء، وهم الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله تعالى، وهم الذين نالوا رحمة الله تعالى الخاصة، وهم الذين يدعون الله تعالى بأن يرحم عباده ويغفر لهم ذنوبهم.

ومن أسماء خدام اسم الله تعالى “الرحيم” الصالحون، وهم الذين عملوا الصالحات في حياتهم الدنيا، وهم الذين نالوا رحمة الله تعالى الخاصة، وهم الذين يدعون الله تعالى بأن يرحم عباده ويغفر لهم ذنوبهم.

4. سر خدام اسم الله تعالى “الملك”:

يتجلى سر خدام اسم الله تعالى “الملك” في أنهم هم الذين يملكون السماوات والأرض وما بينهما، وهم الذين يملكون القلوب والأبصار، وهم الذين يملكون الأرزاق والآجال، وهم الذين يملكون الجنة والنار.

ومن أسماء خدام اسم الله تعالى “الملك” الملائكة، وهم الذين ينزلون بأوامر الله تعالى إلى الأرض، وهم الذين ينفذون أحكام الله تعالى على العباد، وهم الذين يحملون عرش الله تعالى، وهم الذين يدعون الله تعالى بأن يحفظ عباده من شرور الجن والإنس.

ومن أسماء خدام اسم الله تعالى “الملك” الأنبياء والرسل، وهم الذين أوحى الله تعالى إليهم رسالاته، وهم الذين دعوا العباد إلى عبادة الله تعالى وحده لا شريك له، وهم الذين يدعون الله تعالى بأن يرحم عباده ويغفر لهم ذنوبهم.

5. سر خدام اسم الله تعالى “القدوس”:

يتجلى سر خدام اسم الله تعالى “القدوس” في أنهم هم الذين ينزهون الله تعالى عن كل نقص وعيب، وهم الذين يسبحون بحمده تعالى، وهم الذين يكبرونه تعالى، وهم الذين يهللون له تعالى.

ومن أسماء خدام اسم الله تعالى “القدوس” الملائكة، وهم الذين يطوفون حول العرش ويهللون ويسبحون لله تعالى، وهم الذين يحملون عرش الله تعالى، وهم الذين يدعون الله تعالى بأن يغفر لعباده ذنوبهم.

ومن أسماء خدام اسم الله تعالى “القدوس” الأولياء، وهم الذين وصلوا إلى مقام القرب من الله تعالى، وهم الذين حصلوا على رحمة الله تعالى الخاصة، وهم الذين يدعون الله تعالى بأن يقدس عباده ويطهرهم من ذنوبهم.

أضف تعليق