أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق في

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق في

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

المقدمة:

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

إن من أعظم ما أنعم الله به على عباده هو حمايته لهم من شرور الخلق، وقد جعل لهم من الكلمات ما يدفع عنهم شرور الجن والإنس والحيوان، ومن هذه الكلمات المباركة قول “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”.

فضائل “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”:

1. الحماية من شرور الجن والشياطين:

إن “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” من أفضل الأدعية التي يمكن أن يقولها الإنسان للحماية من شرور الجن والشياطين، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يمسي: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء حتى يصبح، ومن قال حين يصبح: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء حتى يمسي”.

ومن فوائد “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” أنها تبطل السحر وتمنع الشياطين من إضرار الإنسان، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أصحابه أن يقولوها عند دخولهم الخلاء، وذلك لأن الشياطين تحب الأماكن النجسة، فإذا قال الإنسان “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” عند دخوله الخلاء، فإن الشياطين تبتعد عنه ولا تضره.

كما أن “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” تحمي الإنسان من الوساوس الشيطانية، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا وسوس لك الشيطان فقل: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، وأعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”، فإن الشيطان ينصرف عنك”.

2. الحماية من شرور الإنس:

إن “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” تحمي الإنسان من شرور الإنس، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يخرج من بيته: بسم الله توكلت على الله، لا حول ولا قوة إلا بالله، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء حتى يرجع إلى بيته”.

وهذا يدل على أن “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” تحمي الإنسان من شرور اللصوص والمجرمين، وأنها تمنعهم من إيذائه.

كما أن “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” تحمي الإنسان من شرور الحسد والعين، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب، فإذا حسد أحدكم أخاه فليقل: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”.

3. الحماية من شرور الحيوان:

إن “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” تحمي الإنسان من شرور الحيوان، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يرى سباعًا أو حية أو عقربًا: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم تضره”.

وهذا يدل على أن “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” تحمي الإنسان من شرور السباع والحيات والعقارب وأنها تمنعها من إيذائه.

كما أن “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” تحمي الإنسان من شرور الحشرات، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يدخل بيته: بسم الله، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يدخل بيته شيء يؤذيه حتى يخرج منه”.

4. الحماية من شرور الأمراض:

إن “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” تحمي الإنسان من شرور الأمراض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يصبح: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء حتى يمسي، ومن قال حين يمسي: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء حتى يصبح”.

وهذا يدل على أن “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” تحمي الإنسان من شرور الأمراض والأوبئة وأنها تمنعه من الإصابة بها.

كما أن “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” تساعد في شفاء الإنسان من الأمراض، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ على نفسه و

أضف تعليق