ابعد دولة عن السعودية

ابعد دولة عن السعودية

أبعد دولة عن السعودية

مقدمة

تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية حوالي 2.2 مليون كيلومتر مربع، وهي ثالث أكبر دولة في آسيا من حيث المساحة. يحدها من الشمال الأردن والعراق، ومن الشرق الكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة، ومن الجنوب اليمن، ومن الغرب البحر الأحمر وخليج العقبة. تقع السعودية في قلب الشرق الأوسط، وهي نقطة التقاء قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا.

أبعد دولة عن السعودية

أبعد دولة عن السعودية من حيث المسافة هي تشيلي، التي تقع في أمريكا الجنوبية. تبلغ المسافة بين الرياض وسانتياغو عاصمة تشيلي حوالي 16200 كيلومتر، وهي أطول مسافة بين عاصمتين في العالم.

أقرب دولة إلى السعودية

أقرب دولة إلى السعودية من حيث المسافة هي البحرين، التي تقع في الخليج العربي. تبلغ المسافة بين الرياض والمنامة عاصمة البحرين حوالي 420 كيلومترًا، وهي أقصر مسافة بين عاصمتين في العالم.

الدول المجاورة للسعودية

يحد السعودية عدد من الدول، من بينها الأردن والعراق والكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة واليمن. تبلغ المسافة بين الرياض وعمان عاصمة الأردن حوالي 1420 كيلومتراً، وتبلغ المسافة بين الرياض وبغداد عاصمة العراق حوالي 1800 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض والكويت العاصمة حوالي 900 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض والمنامة حوالي 420 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض والدوحة عاصمة قطر حوالي 600 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض وأبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة حوالي 1000 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض وصنعاء عاصمة اليمن حوالي 1300 كيلومترًا.

الدول العربية المجاورة للسعودية

يحد السعودية عدد من الدول العربية، من بينها الأردن والعراق والكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة واليمن. تبلغ المسافة بين الرياض وعمان عاصمة الأردن حوالي 1420 كيلومتراً، وتبلغ المسافة بين الرياض وبغداد عاصمة العراق حوالي 1800 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض والكويت العاصمة حوالي 900 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض والمنامة حوالي 420 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض والدوحة عاصمة قطر حوالي 600 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض وأبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة حوالي 1000 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض وصنعاء عاصمة اليمن حوالي 1300 كيلومترًا.

الدول الإسلامية المجاورة للسعودية

يحد السعودية عدد من الدول الإسلامية، من بينها الأردن والعراق والكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة واليمن. تبلغ المسافة بين الرياض وعمان عاصمة الأردن حوالي 1420 كيلومتراً، وتبلغ المسافة بين الرياض وبغداد عاصمة العراق حوالي 1800 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض والكويت العاصمة حوالي 900 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض والمنامة حوالي 420 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض والدوحة عاصمة قطر حوالي 600 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض وأبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة حوالي 1000 كيلومترًا، وتبلغ المسافة بين الرياض وصنعاء عاصمة اليمن حوالي 1300 كيلومترًا.

أهمية موقع السعودية

تقع السعودية في موقع استراتيجي مهم، فهي تطل على البحر الأحمر وخليج عمان، وهي نقطة التقاء القارات الثلاث آسيا وأفريقيا وأوروبا. كما أن السعودية تمتلك احتياطيات كبيرة من النفط والغاز، وهي من أكبر الدول المصدرة للنفط في العالم.

خاتمة

تقع السعودية في قلب الشرق الأوسط، وهي نقطة التقاء قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا. ويحدها عدد من الدول، منها الأردن والعراق والكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة واليمن. وتتمتع السعودية بموقع استراتيجي مهم، فهي تطل على البحر الأحمر وخليج عمان، وهي من أكبر الدول المصدرة للنفط في العالم.

أضف تعليق