ابيض واسود اسماء افلام قديمه صعبه التمثيل

No images found for ابيض واسود اسماء افلام قديمه صعبه التمثيل

الأبيض والأسود.. أسماء أفلام قديمة صعبة التمثيل

مقدمة

السينما هي فن قائم على الخيال والواقع، وتمزج بين الاثنين لتروي قصصًا تسلّي المشاهدين وتجعلهم يفكرون، وتتنوع الأفلام السينمائية بين أنواع عديدة، منها ما هو كوميدي ومنها ما هو تراجيدي ومنها ما هو أكشن أو رعب أو رومانسي، ولكل نوع من هذه الأنواع متطلباته الخاصة في التمثيل والإخراج والإنتاج، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفلام قديمة باللونين الأبيض والأسود كانت صعبة التمثيل بسبب متطلباتها الخاصة.

1. فيلم “المواطن كين” (1941)

أخرجه وإنتجه وكتب السيناريو له المخرج الأمريكي الشهير “أورسن ويلز” الذي أدى أيضا دور البطولة فيه.

يعتبر أحد أهم الأفلام في تاريخ السينما العالمية، وحصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية “تشارلز فوستر كين” (أورسن ويلز)، وهو رجل أعمال ثري ومشهور، يحاول الصحفيون معرفة سر ثروته وقوته.

2. فيلم “كازابلانكا” (1942)

أخرجه “مايكل كورتيز” وكتب السيناريو له “جوليوس وإفيث إيبيسون” وأنتجه “هال بي. واليس”.

يعتبر أحد أشهر الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما العالمية، وحصل على ثلاث جوائز أوسكار، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج.

تدور أحداث الفيلم في مدينة الدار البيضاء المغربية خلال الحرب العالمية الثانية، ويحكي قصة حب بين “ريك بلين” (همفري بوغارت) وهو أمريكي يمتلك ملهى ليلي، و”إلسا لوند” (إنجريد بيرجمان) وهي لاجئة تشيكية.

3. فيلم “عناقيد الغضب” (1940)

أخرجه “جون فورد” وكتب السيناريو له “نونالي جونسون” وأنتجه “داريل إف. زانوك”.

يعتبر أحد أهم الأفلام في تاريخ السينما الأمريكية، وحصل على جائزتي أوسكار، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج.

تدور أحداث الفيلم في فترة الكساد الكبير في الولايات المتحدة، ويحكي قصة عائلة من المزارعين الفقراء الذين يضطرون إلى ترك مزرعتهم والانتقال إلى كاليفورنيا بحثًا عن حياة أفضل.

4. فيلم “السيد سميث يذهب إلى واشنطن” (1939)

أخرجه “فرانك كابرا” وكتب السيناريو له “سيدني بوخمان” وأنتجه “فرانك كابرا”.

يعتبر أحد أشهر الأفلام السياسية في تاريخ السينما الأمريكية، وحصل على إحدى عشرة جائزة أوسكار، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية “جيف سميث” (جيمس ستيوارت)، وهو رجل مثالي يُنتخب لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي، ويحاول محاربة الفساد في واشنطن.

5. فيلم “مواطن كين” (1941)

أخرجه “أورسن ويلز” وكتب السيناريو له “هرمان جيه. مانكيفيتش” وأنتجه “راندولف سكوت”.

يعتبر أحد أهم الأفلام في تاريخ السينما العالمية، وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية “تشارلز فوستر كين” (أورسن ويلز)، وهو رجل أعمال ثري ومشهور، يحاول الصحفيون معرفة سر ثروته وقوته.

6. فيلم “دكتور سترينجلوف” (1964)

أخرجه “ستانلي كوبريك” وكتب السيناريو له “ستانلي كوبريك” و”تيري ساذرن” و”بيتر جورج” وأنتجه “ستانلي كوبريك”.

يعتبر أحد أشهر الأفلام الساخرة في تاريخ السينما العالمية، وحصل على أربع جوائز أوسكار، بما في ذلك جائزة أفضل سيناريو مقتبس.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية “الدكتور سترينجلوف” (بيتر سيلرز)، وهو جنرال أمريكي مجنون يقرر شن حرب نووية على الاتحاد السوفيتي.

7. فيلم “2001: ملحمة الفضاء” (1968)

أخرجه “ستانلي كوبريك” وكتب السيناريو له “ستانلي كوبريك” و”أرثر سي. كلارك” وأنتجه “ستانلي كوبريك”.

يعتبر أحد أهم أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما العالمية، وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية.

تدور أحداث الفيلم حول رحلة فضائية إلى كوكب المشتري، ويستكشف الفيلم مواضيع مثل الذكاء الاصطناعي والوجود الإنساني ومعنى الحياة.

خاتمة

هذه ليست سوى أمثلة قليلة على أفلام قديمة باللونين الأبيض والأسود كانت صعبة التمثيل بسبب متطلباتها الخاصة، وهناك العديد من الأفلام الأخرى التي يمكن ذكرها في هذا السياق، والتي تثبت أن السينما هي فن صعب ومركب، يتطلب الكثير من الجهد والعمل من جميع المشاركين في عملية الإنتاج.

أضف تعليق