اخبار عن دوري ابطال اوروبا

اخبار عن دوري ابطال اوروبا

الأخبار: دوري أبطال أوروبا

مقدمة

دوري أبطال أوروبا هو أكبر وأشهر بطولة كرة قدم للأندية في العالم، حيث يتنافس أفضل الأندية من جميع أنحاء أوروبا على لقب البطولة. البطولة تنظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وتقام سنوياً منذ عام 1955.

الأخبار

ريال مدريد يتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة

توج نادي ريال مدريد الإسباني بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نادي ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب ستاد دو فرانس في باريس. سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59.

مانشستر سيتي يخرج من دور نصف النهائي على يد ريال مدريد

خسر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أمام نادي ريال مدريد الإسباني بنتيجة 1-3 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا. حيث فاز نادي ريال مدريد في مباراة الذهاب التي أقيمت في ملعب الاتحاد بهدف نظيف، وفي مباراة الإياب التي أقيمت في ملعب سانتياجو برنابيو بهدفين مقابل واحد.

إخراج برشلونة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

خرج نادي برشلونة الإسباني من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2000-2001، وذلك بعد تعادله مع نادي إنتر ميلان الإيطالي بهدف لمثله في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ليفربول يقلب الطاولة على برشلونة في ملعب كامب نو

حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزاً تاريخياً على نادي برشلونة الإسباني بنتيجة 4-0 في مباراة إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، ملحقاً الهزيمة الأولى للمدرب الإسباني إرنستو فالفيردي على ملعب كامب نو في مباراة رسمية منذ توليه مهمة تدريب الفريق الكتالوني.

نيمار ينتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية

انتقل اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا من نادي برشلونة الإسباني إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو. وبذلك أصبح نيمار أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

يوفنتوس يضم كريستيانو رونالدو من ريال مدريد

تعاقد نادي يوفنتوس الإيطالي مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو من نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو. ووقع رونالدو عقداً مع يوفنتوس لمدة أربع سنوات، وسيحصل على راتب سنوي قدره 30 مليون يورو.

صلاح يحطم رقم دروغبا في دوري أبطال أوروبا

أصبح اللاعب المصري محمد صلاح أول لاعب أفريقي يسجل أكثر من 30 هدفًا في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل هدفًا في مرمى نادي روما الإيطالي في مباراة الذهاب لدور نصف نهائي البطولة. صلاح بذلك حطم الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله اللاعب الإيفواري ديدييه دروغبا، والذي كان قد سجل 30 هدفًا في موسم 2011-2012 مع نادي تشيلسي الإنجليزي.

الخاتمة

دوري أبطال أوروبا هو بطولة كرة القدم الأكثر شعبية في العالم، وتجذب ملايين المشاهدين كل عام. البطولة هي حلم كل لاعب كرة قدم، وهي منصة لإظهار أفضل ما لديه.

أضف تعليق