اسماء لاعبي فريق ريال مدريد

اسماء لاعبي فريق ريال مدريد

ريال مدريد هو نادي كرة قدم إسباني محترف مقره في مدريد، وهو أحد أكبر وأشهر الأندية في العالم. تأسس النادي في عام 1902، وقد فاز ببطولة الدوري الإسباني 35 مرة، وكأس ملك إسبانيا 20 مرة، ودوري أبطال أوروبا 14 مرة. يعتبر ريال مدريد من أكثر الأندية نجاحًا في تاريخ كرة القدم، حيث فاز بـ 99 لقبًا رسميًا.

لاعبو ريال مدريد الحاليون

يضم فريق ريال مدريد الحالي عددًا من أفضل اللاعبين في العالم، ومنهم:

كريم بنزيما: هو مهاجم فرنسي يعتبر أحد أفضل المهاجمين في العالم. وقد سجل أكثر من 300 هدف لريال مدريد منذ انضمامه إلى النادي في عام 2009.

لوكا مودريتش: هو لاعب خط وسط كرواتي يعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. وقد فاز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2018.

توني كروس: هو لاعب خط وسط ألماني يعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. وقد فاز بكأس العالم مع ألمانيا في عام 2014.

كاسيميرو: هو لاعب خط وسط برازيلي يعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط المدافعين في العالم. وقد فاز بكأس كوبا أمريكا مع البرازيل في عام 2019.

فيديريكو فالفيردي: هو لاعب خط وسط أوروجوياني يعتبر أحد أفضل اللاعبين الشباب في العالم. وقد فاز بكأس أمريكا الجنوبية تحت 20 عامًا مع أوروجواي في عام 2017.

إيدر ميليتاو: هو مدافع برازيلي يعتبر أحد أفضل المدافعين في العالم. وقد فاز بكأس العالم للأندية مع ريال مدريد في عام 2018.

ديفيد ألابا: هو مدافع نمساوي يعتبر أحد أفضل المدافعين في العالم. وقد فاز بدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ في عام 2020.

نجوم ريال مدريد التاريخيون

ضم ريال مدريد على مدار تاريخه العديد من النجوم الكبار، ومنهم:

ألفريدو دي ستيفانو: هو لاعب أرجنتيني إسباني يعتبر أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم. وقد فاز بكأس أوروبا خمس مرات مع ريال مدريد في الخمسينيات.

فرانسيسكو خينتو: هو لاعب إسباني يعتبر أحد أفضل اللاعبين في تاريخ ريال مدريد. وقد فاز بكأس أوروبا ست مرات مع النادي في الخمسينيات والستينيات.

راؤول جونزاليس: هو لاعب إسباني يعتبر أحد أفضل المهاجمين في تاريخ ريال مدريد. وقد سجل أكثر من 300 هدف للنادي في التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

زين الدين زيدان: هو لاعب فرنسي يعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم. وقد فاز بكأس العالم مع فرنسا في عام 1998 وكأس أوروبا مع ريال مدريد في عام 2002.

كريستيانو رونالدو: هو لاعب برتغالي يعتبر أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم. وقد فاز بكأس أوروبا أربع مرات مع ريال مدريد في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

مدرب ريال مدريد الحالي

كارلو أنشيلوتي هو مدرب ريال مدريد الحالي. وهو مدرب إيطالي مخضرم فاز بالعديد من الألقاب مع أندية مختلفة، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع ريال مدريد في عامي 2014 و 2022.

إنجازات ريال مدريد

حقق ريال مدريد العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والدولي، ومنها:

الدوري الإسباني: فاز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني 35 مرة، وهو أكثر نادي حقق هذا اللقب.

كأس ملك إسبانيا: فاز ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا 20 مرة، وهو ثاني أكثر نادي حقق هذا اللقب بعد برشلونة.

دوري أبطال أوروبا: فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 14 مرة، وهو أكثر نادي حقق هذا اللقب.

كأس السوبر الأوروبي: فاز ريال مدريد بكأس السوبر الأوروبي خمس مرات، وهو ثاني أكثر نادي حقق هذا اللقب بعد برشلونة.

كأس العالم للأندية: فاز ريال مدريد بكأس العالم للأندية أربع مرات، وهو أكثر نادي حقق هذا اللقب.

ملعب ريال مدريد

ملعب ريال مدريد هو ملعب سانتياجو برنابيو، الذي يقع في مدريد، إسبانيا. يتسع الملعب لأكثر من 81 ألف متفرج، وهو أحد أكبر الملاعب في أوروبا.

الختام

ريال مدريد هو أحد أكبر وأشهر أندية كرة القدم في العالم، وقد حقق العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والدولي. يضم النادي عددًا من أفضل اللاعبين في العالم، ويتولى تدريبه حاليًا المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

أضف تعليق