ادعية ليلة الجمعة بالصور

المقدمة:

ليلة الجمعة ليلة مباركة عظيمة القدر، وقد جاء في الحديث عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: “خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، خلق الله فيه آدم فيه، وأسكنه فيه الجنة، وأخرج منها فيه، ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة”.

وفي هذه الليلة المباركة، يستحب للمسلم أن يكثر من الأدعية والصلوات، وأن يتضرع إلى الله عز وجل بقلب خاشع وصادق، وأن يطلب منه المغفرة والرحمة والعفو والهداية.

وفي هذا المقال، سنقدم لكم مجموعة من الأدعية والصور التي يمكنكم استخدامها في ليلة الجمعة المباركة، نسأل الله تعالى أن يتقبل دعواتنا ويستجيب لطلباتنا.

أدعية ليلة الجمعة

1. دعاء طلب المغفرة والرحمة:

اللهم اغفر لي ذنوبي جميعها، الصغيرة والكبيرة، والظاهرة والباطنة، القديمة والحديثة، وارحمني برحمتك الواسعة ولا تعذبني. اللهم أنت الغفور الرحيم، وأنا العبد الضعيف الذليل، فارحمني وارحم ضعفى وقلة حيلتي.

اللهم إنني أسألك برحمتك الواسعة مغفرة ذنوبي جميعها، وأن تتجاوز عني سيئاتي، وأن تمن عليّ بفضلك وكرمك. اللهم إنني أعوذ بك من عذاب النار ومن شرور نفسي وشرور الشيطان الرجيم.

2. دعاء طلب الهداية والثبات:

اللهم اهدني إلى صراطك المستقيم، وثبتني عليه حتى ألقاك وأنا على دينك القويم. اللهم لا تجعلني من الغافلين، ولا من الضالين، ولا من المضللين.

اللهم ارزقني نور البصيرة، وفقه القلب، وسداد الرأي، والصواب في القول والفعل. اللهم ثبتني على الحق حتى ألقاك وأنا راضٍ عنك راضٍ عني.

3. دعاء طلب العفو والعافية:

اللهم أعف عني عفوًا كريمًا، وتجاوز عن سيئاتي، واعفني من عذاب النار. اللهم ارزقني الصحة والعافية في بدني، والعافية في قلبي، والعافية في روحي.

اللهم اشفني من كل مرض، واشفِ مرضى المسلمين، واشفِ مرضى العالمين. اللهم ارزقني عافية البدن والعقل، واعفني من الأمراض والأسقام.

4. دعاء طلب الرزق الحلال:

اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا، يكفيني شر السؤال، ويكفيني شر الحاجة إلى الناس. اللهم ارزقني رزقًا واسعًا من حيث لا احتسب، وارزقني من حيث لا أرى.

اللهم ارزقني بركة في رزقي، وبارك لي في مالي وعائلتي وأولادي. اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك.

5. دعاء طلب العاقبة الحسنة:

اللهم ارزقني عاقبة حسنة في الدنيا والآخرة، وارزقني موتًا حسنًا، وحسن الخاتمة، وحسن الوفاة. اللهم اجعلني من عبادك الصالحين، ومن أوليائك المتقين.

اللهم ارزقني الجنة ونعيمها، وجنبني النار وعذابها. اللهم اجعلني من الفائزين برحمتك ورضوانك، ومن الناجين من عذابك وسخطك.

6. دعاء طلب الأمن والسلامة:

اللهم أمنن عليّ بالأمن والأمان في بلدي وبيتي وعائلتي وأولادي. اللهم احفظني من كل شر ومكروه، ومن كل سوء وضرر.

اللهم احفظني من شرور النفس وشرور الناس، وشرور الشيطان الرجيم. اللهم احفظني من الحوادث والابتلاءات، ومن كل ما يؤذيني في ديني ودنياي وأخرتي.

7. دعاء طلب التوفيق والسداد:

اللهم وفقني في أقوالي وأفعالي وأعمالي، ووفقني في كل أمور حياتي. اللهم سددني في أقوالي وأفعالي، وارزقني الحكمة والفقه في الدين.

اللهم ارزقني التوفيق والسداد، ووفقني لما فيه خير الدنيا والآخرة. اللهم ارزقني التوفيق في دراستي وعملي، ووفقني في حياتي الزوجية والأسرية.

الخاتمة:

إن ليلة الجمعة ليلة عظيمة القدر، وهي فرصة عظيمة للمسلم أن يتقرب إلى الله عز وجل، وأن يكثر من الدعاء والابتهال والدعاء. نسأل الله تعالى أن يتقبل دعواتنا ويستجيب لطلباتنا، وأن يجعل هذه الليلة ليلة مباركة لنا ولجميع المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *