اقوى دعاء للنجاح في الامتحان

اقوى دعاء للنجاح في الامتحان

المقدمة:

الامتحانات هي جزء لا يتجزأ من الحياة الأكاديمية، والتي يمكن أن تكون مرهقة للغاية، وقد يشعر الطلاب بالتوتر والقلق قبل الامتحانات، مما قد يؤثر على أدائهم الأكاديمي بشكل سلبي، لذلك يلجأ الكثير من الطلاب إلى الدعاء لله تعالى قبل الامتحانات، ويعتبر الدعاء من أهم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وأيضًا هو وسيلة لطلب المساعدة والتوفيق من الله تعالى، وفي هذا المقال سوف نذكر أقوى دعاء للنجاح في الامتحان.

اللهم أعنِّي على الاجتهاد والفهم:

اللهم ارزقني الفهم في ديني، اللهم افتح بصيرتي، اللهم زِدني علماً وفقهًا، اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً.

اللهم ارزقني حفظًا وفهمًا، اللهم يا باعث العلم في القلوب، يا فاطر السماوات والأرض، يا مبدئ يا معيد، يا فعال لما تريد، ارزقني حفظًا وفهمًا، اللهم إني أسألك فهم النبيين والمرسلين، وفهم الصحابة والتابعين، وفهم العلماء الربانيين، اللهم أعِنّي على حفظ ما علّمتني، وفهم ما قرأتُ، اللهم لا تجعلني ممن فَقِهَ في الدين جُهلاً، اللهم لا تجعلني من أهل الغفلة والسهو والنسيان، اللهم ارزقني الذهن الوقاد، والفهم الثاقب، والحفظ المتين، اللهم ارزقني حفظًا وفهمًا، وعلماً نافعاً، اللهم ارزقني النجاح والتوفيق في جميع ما أسعى إليه، وأكفني شر من اعاندهم، اللهم أعنّي على حفظ ما قرأتُ وفهم ما حفظت، اللهم ارزقني فهمًا وقبولًا.

اللهم ألهمني الصبر والاجتهاد:

اللهم اجمع لي بين الحكمة وجميل الصبر، اللهم حسن خلقي، اللهم يا من صبر عباده على مطاعتهم، اللهم اصبرني على طاعتك، واجعل لي في أموري فرجًا ومخرجًا.

اللهم ألهمني الصبر، اللهم إنك تهب لمن تشاء بغير حساب، اللهم ارزقني صبرًا جميلاً، اللهم اجعل الصبر زادي ورفيقي، اللهم ارزقني قوة الإرادة والعزيمة، اللهم ارزقني الإصرار على تحقيق أهدافي، اللهم اصرف عني الهم والغم، واجعلني ممن صبروا وثابروا، اللهم ارزقني الصبر على ابتلاءات الدنيا ومحنها، اللهم ارزقني الصبر على الطاعة، واجعل لي في أموري فرجًا ومخرجًا، اللهم ألهمنا الصبر والاجتهاد، واجعلنا ممن يحسن الصبر على الطاعة، ويحسن الصبر على طاعتك، ويحسن الصبر على البلاء، اللهم ارزقنا الصبر على نوائب الدهر، ومصائب الزمان، واجعلنا ممن يرضون بقضائك، ويسلمون لأمرك، اللهم ارزقنا الصبر على الطاعة، واجعلنا ممن يؤتى الحكمة والشكر، اللهم ارزقنا الصبر على البلاء، واجعلنا ممن يؤتى الأجر العظيم، اللهم ارزقنا الصبر على نوائب الدهر، واجعلنا ممن يؤتى النصر والتمكين، اللهم ارزقنا الصبر على مصائب الزمان، واجعلنا ممن يؤتى الفرج والرحمة.

اللهم نور قلبي:

اللهم ارزقني نوراً في قلبي، اللهم أنِرْ قلبـــي بنوركَ، ونوِّر قلبي بالإيمـــــان، اللهم ارزقني نوراً في قلبي وفي بصري، وفي سمعي.

اللهم نوّر قلبي بالعلم والمعرفة، اللهم ارزقني نوراً لا يطفَأ، اللهم ارزقني نوراً يهديني إلى صراطك المستقيم، اللهم ارزقني نوراً يملأ قلبي وصفاءً، اللهم نوِّر قلبي بالتقوى، اللهم نوّر قلبي بالقرآن، اللهم ارزقني نوراً أستعين به على طاعتك، وأستعين به على اجتناب معصيتك، اللهم ارزقني نوراً أستعين به على فهم أسرار الكون، وفهم أسرار الوجود، اللهم ارزقني نوراً أستعين به على فهم أسرار الحياة، اللهم ارزقني نوراً أستعين به على فهم أسرار الموت.

اللهم ثبتني على الحق والصواب:

اللهم اجعلنا من الراسخين في العلم، اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه، اللهم اجعلنا من الذين يخشونك ويرجون رحمتك، اللهم اجعلنا من الذين يتبعون الحق مهما كان ثمنه، اللهم اجعلنا من الذين لا يخافون في الله لومة لائم، اللهم اجعلنا من الذين يقفون مع الحق مهما كان الثمن.

اللهم ثبتنا على دينك القويم، اللهم ارزقنا الثبات على طاعتك، اللهم ثبتنا على الحق والصواب، اللهم ثبتنا على الصراط المستقيم، اللهم ثبتنا على الإيمان حتى نلقاك، اللهم ارزقنا الثبات على الحق والصواب، واجعلنا من الذين يقفون مع الحق مهما كان الثمن، اللهم ارزقنا الثبات على الحق والصواب، واجعلنا من الذين لا يخافون في الله لومة لائم، اللهم ارزقنا الثبات على الحق والصواب، واجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه.

اللهم اجعلني من الناجحين:

اللهم ارزقني النجاح والتوفيق في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقني النجاح والتوفيق في جميع أمري، اللهم ارزقني النجاح والتوفيق في دراستي، اللهم ارزقني النجاح والتوفيق في عملي، اللهم ارزقني النجاح والتوفيق في حياتي الزوجية، اللهم ارزقني النجاح والتوفيق في تربية أبنائي، اللهم ارزقني النجاح والتوفيق في جميع مجالات حياتي.

اللهم ارزقني النجاح والتوفيق في امتحاناتي، اللهم ارزقني النجاح في جميع المواد، اللهم ارزقني النجاح في امتحان اللغة العربية، اللهم ارزقني النجاح في امتحان الرياضيات، اللهم ارزقني النجاح في امتحان العلوم، اللهم ارزقني النجاح في جميع المواد، اللهم ارزقني النجاح في جميع المجالات، اللهم ارزقني النجاح في حياتي، اللهم ارزقني النجاح في عملي، اللهم ارزقني النجاح في دراستي، اللهم ارزقني النجاح في زواجي، اللهم ارزقني النجاح في تربية أبنائي، اللهم ارزقني النجاح في جميع مجالات حياتي.

اللهم اكتب لي التوفيق:

اللهم اكتب لي التوفيق في الدنيا والآخرة، اللهم اكتب لي التوفيق في جميع أمري، اللهم اكتب لي التوفيق في دراستي، اللهم اكتب لي التوفيق في عملي، اللهم اكتب لي التوفيق في حياتي الزوجية، اللهم اكتب لي التوفيق في تربية أبنائي، اللهم اكتب لي التوفيق في جميع مجالات حياتي، اللهم اكتب لي التوفيق في كسب الرزق الحلال، اللهم اكتب لي التوفيق في دفع ديوني، اللهم اكتب لي التوفيق في بناء بيتي، اللهم اكتب لي التوفيق في شراء سيارة، اللهم اكتب لي التوفيق في تحقيق أهدافي، اللهم اكتب لي التوفيق في جميع مجالات حياتي.

اللهم اجعلني من عبيدك الصالحين:

اللهم اجعلني من عبادك الصالحين، والذين يجاهدون في سبيلك، وهم لك مخلصون، اللهم اجعلني من المتقين، والذين يستمعون القول فيتبعون احسنه، والذين آمنوا، والذين أنفقوا، والذين صبروا، والذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا: إنا لله وإنا إليه راجعون، هؤلاء الذين لهم الحسنات، وعليهم السلام وهم المفلحون.

اللهم إنك أنت الرزاق، وإنك على كل شيء قدير، اللهم ارزقني من فضلك، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني يومًا بيومًا، اللهم ارزقني رزقًا حلالاً طيبًا، اللهم ارزقني رزقًا يكفيني ويكفي عائلتي، اللهم

أضف تعليق