اسرع دعاء مستجاب على الظالم مجرب

مقدمة

إن الظلم من أبشع الصفات التي قد يتصف بها الإنسان، فهو ظلم لنفسه وللآخرين، وهو سبب رئيسي للكثير من المشاكل والصراعات في المجتمعات، وقد حذر الله تعالى من الظلم وجعله من الكبائر التي لا تغفر، ولذا فقد شرع الله تعالى الكثير من الأدعية التي يمكن للمظلوم اللجوء إليها لطلب النصر من الله تعالى على الظالم، ومن هذه الأدعية ما هو مستجاب على الفور بإذن الله تعالى.

أدعية مستجابة على الظالم مجربة

1. دعاء سيدنا موسى عليه السلام:

اللهم إني مظلوم فانتصر لي.

اللهم خذ لي حقي من الظالم.

اللهم سلط عليه من يردعه عن ظلمه.

2. دعاء سيدنا أيوب عليه السلام:

اللهم إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

3. دعاء سيدنا يوسف عليه السلام:

رب السجن أحب إلي مما يدعونني إليه.

رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.

رب نجني من السجن واصرف عني كيد الكائدين.

4. دعاء سيدنا داود عليه السلام:

اللهم يا من لا تضيع عنده الودائع، ويا من لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك أن تنصرني على الظالم، وأن ترد لي حقي منه، وأن تمنعني من شره، وأن تكفيني مؤونته، وأن تجعل لي عليه سلطانًا، وأن تجعلني خيرًا منه وأقوى منه.

5. دعاء سيدنا سليمان عليه السلام:

اللهم ملكني ملكًا لا ينبغي لأحد من بعدي.

اللهم سخّر لي الجن والإنس والطير.

اللهم هب لي ملكًا لا ينبغي لأحد من بعدي.

6. دعاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم:

اللهم إني أعوذ بك من الظلم والظالمين.

اللهم إني أسألك أن ترد لي حقي من الظالم.

اللهم إنك تعلم ما في قلبي فاشهد لي ولا تشهد علي.

7. دعاء عام للنصر على الظالم:

اللهم إنك ترى ما يفعل الظالمون، اللهم فخذ لي حقي منهم، اللهم انتقم لي منهم، اللهم سلط عليهم من يردعهم عن ظلمهم، اللهم لا تجعل لهم سلطانًا علي، اللهم كن معي ولا تكن معهم، اللهم انصرني عليهم، اللهم أرني فيهم يومًا أسود، اللهم اجعلني خيرًا منهم وأقوى منهم.

خاتمة

إن الدعاء من أقوى الأسلحة التي يمكن للمظلوم اللجوء إليها لطلب النصر من الله تعالى على الظالم، وقد ورد في الأحاديث النبوية الشريفة الكثير من الأدعية التي يمكن للمظلوم الدعاء بها لطلب النصر من الله تعالى على الظالم، ومما ورد في ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “الدعاء سلاح المؤمن، وعمود الدين، ونور السماوات والأرض”، وقال أيضًا: “ما من مسلم يدعو الله بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا استجاب الله له”، وقال أيضًا: “الدعاء هو العبادة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *