اسماء افلام حزينه

اسماء افلام حزينه

مقدمة

الأفلام الحزينة هي نوع من الأفلام التي تهدف إلى إثارة مشاعر الحزن والأسى لدى المشاهدين. غالبًا ما تتناول هذه الأفلام مواضيع صعبة مثل الموت والحب المفقود والمرض والفقر. على الرغم من أنها قد تكون مؤلمة ومحبطة، إلا أن الأفلام الحزينة يمكن أن تكون أيضًا قوية ومؤثرة للغاية. يمكنها أن تساعدنا على فهم تجارب الآخرين والتواصل معهم، كما يمكن أن تجعلنا أكثر تعاطفًا مع احتياجات الآخرين.

1. قائمة بأفلام حزينة

البيانو (1993): فيلم دراما رومانسي من إخراج جين كامبيون. تدور أحداثه في القرن التاسع عشر في نيوزيلندا، ويحكي قصة امرأة اسكتلندية صامتة (هولي هنتر) التي تسافر إلى نيوزيلندا مع ابنتها الصغيرة (آنا باكوين) للزواج من رجل لم تقابله من قبل (سام نيل).

قائمة شندلر (1993): فيلم دراما حربي من إخراج ستيفن سبيلبرغ. تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية في بولندا، ويحكي قصة رجل الأعمال الألماني أوسكار شندلر (ليام نيسون) الذي ينقذ أكثر من ألف يهودي من الموت المحقق في معسكرات الاعتقال النازية.

الحياة جميلة (1997): فيلم كوميديا درامي من إخراج روبرتو بينيني. تدور أحداثه في إيطاليا خلال الحرب العالمية الثانية، ويحكي قصة بائع كتب يهودي (روبرتو بينيني) وزوجته (نيكوليتا براسكي) وابنهما الصغير (جورجيو كانتاريني) الذين يتم ترحيلهم إلى معسكر اعتقال نازي.

2. أفلام حزينة عن الحب المفقود

جسر ماديسون كاونتي (1995): فيلم دراما رومانسي من إخراج كلينت إيستوود. تدور أحداثه في ولاية أيوا في خمسينيات القرن العشرين، ويحكي قصة ربة منزل متزوجة (ميريل ستريب) التي تقع في حب مصور صحفي متجول (كلينت إيستوود).

يوميات ذاكرة (2004): فيلم دراما رومانسي من إخراج نيك كاسافيتس. تدور أحداثه في ولاية كارولينا الشمالية في الأربعينيات والخمسينيات من القرن العشرين، ويحكي قصة رجل (ريان جوسلينج) وامرأة (راشيل ماك آدامز) يقعان في حب بعضهما البعض منذ الصغر، لكن حياتهما تواجه العديد من التحديات.

لا لا لاند (2016): فيلم كوميديا رومانسية موسيقية من إخراج داميان شازيل. تدور أحداثه في لوس أنجلوس المعاصرة، ويحكي قصة ممثلة طموحة (إيما ستون) وعازف بيانو موهوب (ريان جوسلينج) يحلمان بتحقيق أحلامهما في عالم الفن.

3. أفلام حزينة عن الموت

إلى الأبد (1990): فيلم دراما رومانسي من إخراج ستيفن سبيلبرغ. تدور أحداثه في نيويورك في الأربعينيات والخمسينيات من القرن العشرين، ويحكي قصة شاب (ريتشارد دريفوس) وفتاة (كاميلا بيل) يقعان في حب بعضهما البعض منذ الصغر، لكن حبهما يواجه العديد من التحديات، بما في ذلك الموت.

عزيزي فرانشيسكا (1990): فيلم دراما رومانسي من إخراج رافائيل نادال. تدور أحداثه في برشلونة في التسعينيات، ويحكي قصة رجل (فرانسيسكو ماسكارو) وزوجته (كارمن ماورا) اللذين يواجهان الموت المبكر لابنتهما الصغيرة (ماريا ماسكارو).

الضريح (1997): فيلم دراما رومانسي من إخراج مايكل هاينيكي. تدور أحداثه في فيينا في التسعينيات، ويحكي قصة رجل (إرنست ثالمان) وامرأة (بولي فينتر) يقعان في حب بعضهما البعض في سن متأخرة، لكن حبهما يواجه العديد من التحديات، بما في ذلك الموت.

4. أفلام حزينة عن المرض

زيت لورنزو (1992): فيلم دراما عائلي من إخراج جورج ميلر. تدور أحداثه في الولايات المتحدة في الثمانينيات، ويحكي قصة زوجين (نيك نولتي وسوزان ساراندون) يناضلان من أجل إنقاذ ابنهما المريض (زاكاري بينتو) من مرض عضال.

في البحر (2003): فيلم دراما عائلي من إخراج جيم شيريدان. تدور أحداثه في الولايات المتحدة في الخمسينيات، ويحكي قصة صبي صغير (كريستوفر دنهام) يصاب بشلل الأطفال، ونضال عائلته من أجل مساعدته على التعافي.

منتصف سبتمبر (2007): فيلم دراما عائلي من إخراج كيث غوردون. تدور أحداثه في الولايات المتحدة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ويحكي قصة رجل (ستيفن دورف) وزوجته (ديمي مور) اللذين يواجهان مرض ابنهما الصغير (روببي كاي) بالسرطان.

5. أفلام حزينة عن الفقر

مدينة الله (2002): فيلم دراما جريمة من إخراج فرناندو ميريليس وكاتيا لوند. تدور أحداثه في مدينة ريو دي جانيرو في السبعينيات والثمانينيات، ويحكي قصة حياة شابين (أليكساندري رودريغيز وروبرتو دي سوزا) من الأحياء الفقيرة في المدينة.

المليونير المتشرد (2008): فيلم دراما موسيقية من إخراج داني بويل. تدور أحداثه في مدينة مومباي في الوقت الحاضر، ويحكي قصة شاب فقير (ديف باتيل) يشارك في برنامج تلفزيوني للفوز بـ 20 مليون روبية.

12 عامًا من العبودية (2013): فيلم دراما تاريخي من إخراج ستيف ماكوين. تدور أحداثه في الولايات المتحدة في القرن التاسع عشر، ويحكي قصة رجل أسود حر (تشيوييتل إيجيوفور) يتم اختطافه وبيعه كعبد في جنوب الولايات المتحدة.

6. أفلام حزينة عن الحرب

إنقاذ الجندي رايان (1998): فيلم دراما حربي من إخراج ستيفن سبيلبرغ. تدور أحداثه في فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية، ويحكي قصة مجموعة من الجنود الأمريكيين المرسلين في مهمة لإنقاذ جندي مظلي محاصر (مات ديمون).

غضب (2014): فيلم دراما حربي من إخراج ديفيد آير. تدور أحداثه في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية، ويحكي قصة مجموعة من الجنود الأمريكيين الذين يشاركون في معركة شرسة ضد القوات الألمانية.

1917 (2019): فيلم دراما حربي من إخراج سام منديز. تدور أحداثه في فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى، ويحكي قصة جنديين بريطانيين (جورج ماكي ودين تشارلز تشابمان) يتم إرسالهما في مهمة خطيرة لتوصيل رسالة إلى كتيبة أخرى من أجل منعها من الوقوع في كمين ألماني.

7. أفلام حزينة عن العنصرية

اللون الأرجواني (1985): فيلم دراما تاريخي من إخراج ستيفن سبيلبرغ. تدور أحداثه في الولايات المتحدة في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن العشرين، ويحكي قصة امرأة سوداء (ووبي غولدبرغ) تواجه العديد من أشكال التمييز العنصري.

مالكولم إكس (1992): فيلم دراما سيرة ذاتية من إخراج سبايك لي. تدور أحداثه في الولايات المتحدة في الخمسينيات والستينيات من القرن العشرين،

أضف تعليق