اسماء افلام رومانسي

اسماء افلام رومانسي

مقدمة:

يُعد فيلم الرومانسية أحد أكثر أنواع الأفلام شيوعًا وشعبية في جميع أنحاء العالم، حيث يتناول قصص الحب والعلاقات العاطفية بين شخصين أو أكثر، وغالبًا ما تكون هذه الأفلام مليئة بالمشاعر القوية والعواطف الجياشة، والتي تثير مشاعر المشاهدين وتجعلهم يشعرون بالتأثر والتعاطف مع الشخصيات. وقد شهد تاريخ السينما على مر العصور إنتاج العديد من أفلام الرومانسية الرائعة والمؤثرة، والتي حظيت بشهرة واسعة وحققت نجاحًا تجاريًا كبيرًا.

أفلام رومانسية كلاسيكية:

1- ذهب مع الريح (1939):

هذا الفيلم هو واحد من أكثر الأفلام الرومانسية شهرة وتأثيرًا في كل العصور، ويحكي قصة حب ملحمية بين سكارليت أوهارا (فيفيان لي) وريت بتلر (كلارك جيبل) خلال فترة الحرب الأهلية الأمريكية.

2- كازابلانكا (1942):

هذه الرومانسية الكلاسيكية الأخرى تدور أحداثها في مدينة الدار البيضاء المغربية خلال الحرب العالمية الثانية، وتروي قصة حب بين ريك بلين (همفري بوجارت) وإلسا لوند (إنجريد بيرجمان).

3- روما المتعطلة (1953):

وهو فيلم كوميدي رومانسي كلاسيكي من إخراج ويليام وايلر وبطولة أودري هيبورن وغريغوري بيك، تدور أحداث هذا الفيلم حول أميرة أوروبية تأتي إلى روما للتعرف عن كثب على حياة عامة الشعب وتقع في حب صحفي أمريكي.

أفلام رومانسية معاصرة:

1- تايتانيك (1997):

هذا الفيلم الرومانسي الملحمي من إخراج جيمس كاميرون وبطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت، تدور أحداث هذا الفيلم حول قصة حب بين روز ديويت بوكاتر (وينسليت) وجاك داوسون (دي كابريو) على متن السفينة تايتانيك المنكوبة.

2- المفكرة (2004):

فيلم رومانسي درامي أمريكي من إخراج نيك كاسافيتس وبطولة رايان جوسلينج وراشيل ماك آدامز، تدور أحداث هذا الفيلم حول قصة حب بين نوح كالهون (جوسلينج) وألي هاميلتون (ماك آدامز) على مدار عدة سنوات.

3- لا لا لاند (2016):

وهو فيلم رومانسي موسيقي من إخراج وكتابة داميان شازيل وبطولة رايان جوسلينج وإيما ستون، يدور هذا الفيلم حول قصة حب بين سيباستيان وايلدر (جوسلينج) وميا دولان (ستون) اللذين يكافحان لتحقيق أحلامهما في لوس أنجلوس.

أفلام رومانسية كوميدية:

1- نو هامو (1995):

فيلم كوميدي رومانسي من إخراج جويل زوكر وبطولة جوليا روبرتس وهيو غرانت، تدور أحداثه حول آنا سكوت (روبرتس) صحفية شهيرة تذهب إلى مدينة نوتينغ هيل في لندن وتقع في حب ويليام ثاكر (غرانت) مالك متجر كتب متواضع.

2- الزفاف اليوناني الكبير (2002):

وهو فيلم رومانسي كوميدي أمريكي من إخراج جويل زوكر وبطولة نيا فاردالوس وجون كوربيت، يدور هذا الفيلم حول توولا بورتوكالوس (فاردالوس) شابة يونانية أمريكية تكافح من أجل الحصول على موافقة عائلتها على زواجها من الأمريكي إيان ميلر (كوربيت).

3- Bridesmaids (2011):

وهو فيلم كوميدي رومانسي أمريكي من إخراج بول فيج وبطولة كريستين ويج ومايا رودولف وروزماري ديويت، تدور أحداث هذا الفيلم حول آني والكر (ويج) وصيفة العروس التي تحاول التخطيط لحفل زفاف صديقتها المفضل.

أفلام رومانسية درامية:

1- The Fault in Our Stars (2014):

وهو فيلم رومانسي درامي أمريكي من إخراج جوش بون وبطولة شيلين وودلي وأنسي إلغورت، تدور أحداثه حول قصة حب بين هازل جريس لانكستر (وودلي) وجاسبير هولاند (إلغورت) وهما مراهقان مصابان بالسرطان.

2- Me Before You (2016):

فيلم رومانسي درامي بريطاني من إخراج ثيا شاروك وبطولة إميليا كلارك وسام كلافلين، تدور أحداثه حول لويزا كلارك (كلارك) التي تعمل كممرضة لرجل ثري مشلول ويل تريونور (كلافلين).

3- Call Me by Your Name (2017):

فيلم رومانسي درامي إيطالي فرنسي أمريكي من إخراج لوكا جوادانيو وبطولة تيموثي شالاميت وأرمي هامر ومايكل ستولبارج، يدور هذا الفيلم حول قصة حب بين المراهق إيليو بيرلمان (شالاميت) والطالب الأمريكي أوليفر (هامر) الذي يقضي الصيف في منزل عائلته في إيطاليا.

أفلام رومانسية خيالية:

1- The Princess Bride (1987):

وهو فيلم رومانسي خيالي أمريكي من إخراج روب راينر وبطولة كاري إلوز وروب راينر وماندي باتينكين، يدور هذا الفيلم حول قصة حب بين ويستلي (إلوز) وبتر كاب (باتينكين) والتي تواجه العديد من التحديات.

2- Amélie (2001):

فيلم رومانسي خيالي فرنسي من إخراج جان بيير جونيه وبطولة أودري تاتو، يدور هذا الفيلم حول أميلي بولين (تاتو) وهي فتاة شابة وحيدة تعيش في باريس والتي تحاول تحسين حياة الآخرين من حولها.

3- Eternal Sunshine of the Spotless Mind (2004):

هو فيلم رومانسي خيالي أمريكي من إخراج ميشيل جوندري وبطولة جيم كاري وكيت وينسليت، يدور هذا الفيلم حول جويل باريش (كاري) وكليمنتين كروزينسكي (وينسليت) اللذان يخضعان لإجراء طبي لمسح ذكريات علاقتهما بعد انفصالهما.

أفلام رومانسية موسيقية:

1- West Side Story (1961):

فيلم رومانسي موسيقي أمريكي من إخراج روبرت وايز وجيروم روبنز وبطولة ناتالي وود وريتشارد بيمر، يدور هذا الفيلم حول قصة حب بين توني (بيمر) وماريا (وود) وهما شابان من عصابات متناحرة في نيويورك.

2- The Sound of Music (1965):

وهو فيلم رومانسي موسيقي أمريكي من إخراج روبرت وايز وبطولة جولي أندروز وكريستوفر بلامر، يدور هذا الفيلم حول قصة حب بين ماريا فون تراب (أندروز) وهي مبتدئة في الدير والتي تصبح مربية لأطفال الكابتن فون تراب (بلامر).

3- Moulin Rouge! (2001):

فيلم رومانسي موسيقي أمريكي فرنسي من إخراج باز لورمان وبطولة نيكول كيدمان وإيوان ماكجريجور، يدور هذا الفيلم حول قصة حب بين ساتين (كيدمان) وهي راقصة في ملهى مولان روج في باريس وكريستيان (ماكجريجور) وهو كاتب شاب فقير.

الخاتمة:

في الختام، هناك العديد من أفلام الرومانسية الرائعة والمؤثرة التي حظيت بشهرة واسعة وحققت نجاحًا تجاريًا كبيرًا، وقد تطرقنا في هذا المقال إلى ذكر بعض من أشهر هذه الأفلام الرومانسية في مختلف الفترات الزمنية، والتي تنوعت بين الكلاسيكية والمعاصرة والكوميدية والدرامية والخيالية والموسيقية.

أضف تعليق