اسماء افلام عادل امام ويسرا

No images found for اسماء افلام عادل امام ويسرا

مقدمة:

عادل إمام ويسرا، ثنائي فني ناجح قدم العديد من الأفلام السينمائية التي حظيت بشعبية كبيرة في مصر والعالم العربي، وتميزت أفلامهما بالكوميديا والرومانسية والدراما الاجتماعية، وفي هذا المقال نستعرض أبرز أفلام عادل إمام ويسرا.

1- أفلام الكوميديا:

شمس الزناتي: تدور أحداث الفيلم حول رجل ثري متقاعد (عادل إمام) يبحث عن المغامرة فيسافر إلى مدينة الغردقة ليعمل جرسون في أحد الفنادق، وهناك يتعرف على مجموعة من الفتيات الحسناوات (يسرا) وينشأ بينهم قصة حب وكوميديا.

بخيت وعديلة: الفيلم يحكي قصة بخيت (عادل إمام) وهو رجل بسيط يقع في حب عديلة (يسرا) ابنة صاحب مصنع كبير، ولكن والدها يرفض زواجهما، فينشأ بينهما قصة حب وكوميديا.

اللعب مع الكبار: تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير (عادل إمام) ينتحل شخصية رجل أعمال ثري ليتمكن من التقرب من حبيبته (يسرا) ابنة رجل ثري، وينشأ بينهما قصة حب وكوميديا.

2- أفلام الرومانسية:

حب في الزنزانة: تدور أحداث الفيلم حول شاب (عادل إمام) وفتاة (يسرا) يلتقيان في السجن، وينشأ بينهما قصة حب رومانسية مؤثرة.

حنفي الأبهة: الفيلم يحكي قصة حنفي (عادل إمام) وهو شاب فقير يقع في حب فتاة غنية (يسرا)، ولكن والدها يرفض زواجهما، فينشأ بينهما قصة حب رومانسية مؤثرة.

على باب الوزير: تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير (عادل إمام) يعمل في إحدى الوزارات، وفتاة غنية (يسرا) تعمل في نفس الوزارة، وينشأ بينهما قصة حب رومانسية مؤثرة.

3- أفلام الدراما الاجتماعية:

طيور الظلام: تدور أحداث الفيلم حول شاب (عادل إمام) وفتاة (يسرا) يناضلان ضد الظلم والقهر في المجتمع، وينشأ بينهما قصة حب رومانسية مؤثرة.

الإرهاب والكباب: الفيلم يحكي قصة رجل بسيط (عادل إمام) يتأثر بالخطابات المتطرفة فيصبح إرهابياً، ولكن بعد ذلك يدرك خطأه ويحاول التوبة، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

السفارة في العمارة: تدور أحداث الفيلم حول شاب (عادل إمام) يكتشف أن سفارة أجنبية قد تم بناؤها في عمارة سكنية، فيحاول طرد السفارة من العمارة، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

4- أفلام الحركة:

طيور الظلام: تدور أحداث الفيلم حول شاب (عادل إمام) يمتلك مزرعة كبيرة في الريف، ويحاول الدفاع عن مزرعته من هجوم مجموعة من اللصوص، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

الإرهاب والكباب: الفيلم يحكي قصة رجل بسيط (عادل إمام) يتورط في عملية سرقة بنك كبيرة، ويحاول الهروب من الشرطة، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

السفارة في العمارة: تدور أحداث الفيلم حول شاب (عادل إمام) يعمل ضابط شرطة ويحاول القبض على عصابة إجرامية كبيرة، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

5- أفلام الجريمة:

طيور الظلام: تدور أحداث الفيلم حول شاب (عادل إمام) يكتشف أن هناك عصابة إجرامية كبيرة تخطط لسرقة متحف، فيحاول إيقاف العصابة وإنقاذ المتحف، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

الإرهاب والكباب: الفيلم يحكي قصة رجل بسيط (عادل إمام) يكتشف أن هناك عصابة إجرامية كبيرة تخطط لسرقة بنك، فيحاول إيقاف العصابة وإنقاذ البنك، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

السفارة في العمارة: تدور أحداث الفيلم حول شاب (عادل إمام) يكتشف أن هناك عصابة إجرامية كبيرة تخطط لسرقة سفارة أجنبية، فيحاول إيقاف العصابة وإنقاذ السفارة، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

6- أفلام الخيال العلمي:

طيور الظلام: تدور أحداث الفيلم حول شاب (عادل إمام) يكتشف أن هناك كائنات فضائية قد جاءت إلى الأرض، ويحاول التواصل مع الكائنات الفضائية ومعرفة سبب قدومها إلى الأرض، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

الإرهاب والكباب: الفيلم يحكي قصة رجل بسيط (عادل إمام) يكتشف أن هناك آلة زمن يمكنها السفر إلى الماضي والمستقبل، فيحاول استخدام الآلة الزمنية لتغيير الماضي والمستقبل، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

السفارة في العمارة: تدور أحداث الفيلم حول شاب (عادل إمام) يكتشف أن هناك بوابة سحرية يمكنها الانتقال إلى عوالم أخرى، فيحاول استخدام البوابة السحرية للانتقال إلى عوالم أخرى، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

7- أفلام الرسوم المتحركة:

طيور الظلام: تدور أحداث الفيلم حول طائر (عادل إمام) يكتشف أن هناك عصابة من الطيور الجارحة تخطط لسرقة عش الطيور الآمنة، فيحاول الطائر إيقاف العصابة وإنقاذ عش الطيور الآمنة، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

الإرهاب والكباب: الفيلم يحكي قصة حيوان (عادل إمام) يكتشف أن هناك عصابة من الحيوانات المفترسة تخطط لسرقة الغابة، فيحاول الحيوان إيقاف العصابة وإنقاذ الغابة، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

السفارة في العمارة: تدور أحداث الفيلم حول سمكة (عادل إمام) تكتشف أن هناك عصابة من الأسماك المفترسة تخطط لسرقة الشعاب المرجانية، فيحاول السمكة إيقاف العصابة وإنقاذ الشعاب المرجانية، وينشأ بينه وبين زوجته (يسرا) قصة حب رومانسية مؤثرة.

خاتمة:

عادل إمام ويسرا ثنائي فني ناجح قدم العديد من الأفلام السينمائية التي حظيت بشعبية كبيرة في مصر والعالم العربي، وتميزت أفلامهما بالكوميديا والرومانسية والدراما الاجتماعية، وما زالت أفلامهما تحظى بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا.

أضف تعليق