اسماء الاشهر بالميلادي

اسماء الاشهر بالميلادي

مقدمة

التقويم الغريغوري ، المعروف أيضًا باسم التقويم الغربي ، هو التقويم الأكثر استخدامًا في العالم.يعتمد على مدار الأرض حول الشمس ، ويتكون من 12 شهرًا ، لكل منها عدد مختلف من الأيام.تستمد أسماء الأشهر من مصادر مختلفة ، بما في ذلك الأساطير الرومانية ، وأسماء الأباطرة الرومانية ، والشروط الزراعية.سوف تستكشف هذه المقالة أصول ومعاني أسماء الأشهر في التقويم الغريغوري.

جانوآري

يناير هو الشهر الأول من العام في التقويم الغريغوري.لديها 31 يومًا.اسم يناير يأتي من الإله الروماني يانوس ، الذي كان إله البدايات والنهايات.غالبًا ما تم تصوير يانوس بوجوه ، أحدهما ينظر إلى الماضي والآخر يتطلع إلى المستقبل.شهر يناير هو وقت البدايات والقرارات الجديدة ، حيث يمثل بداية عام جديد.

الفقرة 2: في الأساطير الرومانية القديمة ، كان شهر يناير وقتًا للاحتفال العظيم.احتفل الرومان بـ FESTival of Saturnalia ، الذي كان وقتًا للذويال والشرب والهدايا.كان Saturnalia أيضًا وقتًا تم السماح للعبيد بالاستمتاع بفترة قصيرة من الحرية.

الفقرة 3: غالبًا ما يرتبط شهر يناير بالطقس البارد والثلوج في نصف الكرة الشمالي.ومع ذلك ، في نصف الكرة الجنوبي ، يناير هو شهر صيفي.في أجزاء كثيرة من العالم ، يعتبر شهر يناير وقتًا من المهرجانات والاحتفالات ، مثل السنة الصينية الجديدة والمهرجان الهندي في لوهري.

شهر فبراير

FeBruye هو الشهر الثاني من العام في التقويم الغريغوري.لديها 28 يومًا في السنوات المشتركة و 29 يومًا في سنوات القفز.اسم فبراير يأتي من الكلمة اللاتينية Februarius ، مما يعني “لتنقية”.كان شهر فبراير في الأصل في الشهر الأخير من التقويم الروماني ، وكان وقت التنقية والتكفير.

الفقرة 2: أقيم المهرجان الروماني في فبرواليا في فبراير.كان هذا المهرجان وقت تنقية والتضحية.اعتقد الرومان أنه من خلال أداء طقوس معينةجي فبرواليا ، يمكنهم تطهير أنفسهم من خطاياهم وضمان سنة مزدهرة.

الفقرة 3: غالبًا ما يرتبط فبراير بالحب والرومانسية.وذلك لأن عيد الحب ، وهو يوم مخصص للاحتفال بالحب ، يسقط في 14 فبراير.في العديد من البلدان ، يتبادل الناس الهدايا والبطاقات والزهور في عيد الحب للتعبير عن حبهم لبعضهم البعض.

يمشي

مارس هو الشهر الثالث من العام في التقويم الغريغوري.لديها 31 يومًا.اسم المسيرة يأتي جيئة وذهابام المريخ الروماني ، الذي كان إله الحرب.كان مارس في الأصل الشهر الأول من التقويم الروماني ، وكان وقت التحضير للحرب.

الفقرة 2: أقيم مهرجان المريخ الروماني في مارس.كان هذا المهرجان وقتًا من المسيرات العسكرية والتضحيات.اعتقد الرومان أنه من خلال تكريم المريخ ، سيضمنون النصر في المعركة.

الفقرة 3: غالبًا ما يرتبط مارس بوصول الربيع في نصف الكرة الشمالي.تبدأ الأيام في الحصول على أطول ويبدأ الطقسالقيام بالتسخين.في أجزاء كثيرة من العالم ، يعد March وقتًا للزراعة والنمو الجديد.

أبريل

أبريل هو الشهر الرابع من العام في التقويم الغريغوري.لديها 30 يوما.اسم أبريل يأتي من الكلمة اللاتينية Aperire ، مما يعني “فتح”.شهر أبريل هو وقت بدايات ونمو جديد ، حيث تبدأ الأرض بالحياة بعد أشهر الشتاء.

الفقرة 2: في روما القديمة ، كان أبريل وقتًا للاحتفال العظيم.احتفل الرومان بمهرجان فلوريا ، الذي كان مهرجان واويخفض والخصوبة.كانت فلوريا أيضًا وقتًا تم فيه تقديم شابات مع سلال من الزهور كرمز لجمالهن وخصوبتهن.

الفقرة 3: أبريل غالبًا ما ترتبط باستحمام المطر.وذلك لأن الطقس في أبريل يمكن أن يكون غير متوقع ، مع فترات من أشعة الشمس والمطر.غالبًا ما يُنظر إلى الاستحمام في أبريل كعلامة على الحياة والنمو الجديد.

يمكن

مايو هو الشهر الخامس من العام في التقويم الغريغوري.لديها 31 يومًا.قد يأتي الاسم من الإلهة اليونانية مايأ ، التي كانت إلهة الربيع والنمو.مايو هو وقت الجمال والوفرة ، لأن الأرض في إزهار كامل.

الفقرة 2: في روما القديمة ، كان مايو وقتًا للاحتفال العظيم.احتفل الرومان بمهرجان Lemuria ، الذي كان مهرجان الموتى.خلال Lemuria ، أجرى الرومان طقوسًا لإرضاء أرواح الموتى.

الفقرة 3: غالبًا ما ترتبط بالزهور والحدائق.هذا لأن مايو هو الشهر الذي تزدهر فيه العديد من الزهور.في أجزاء كثيرة من ثOrld ، يحتفل الناس بيوم مايو مع المهرجانات والمسيرات.

يونيو

يونيو هو الشهر السادس من العام في التقويم الغريغوري.لديها 30 يوما.اسم يونيو يأتي من الإلهة الرومانية جونو ، التي كانت إلهة الزواج والولادة.يونيو هو وقت الاحتفال والفرح ، كما هو الشهر الذي يتزوج فيه الكثير من الناس.

الفقرة 2: في روما القديمة ، كان يونيو وقتًا للاحتفال العظيم.احتفل الرومان بمهرجان فيستاليا ، الذي كان مهرجانًا للإلهة فيستا ،كانت إلهة الموقد والمنزل.خلال فيستاليا ، قدم الرومان تضحيات لفيستا وصلى من أجل حماية منازلهم وعائلاتهم.

الفقرة 3: يونيو غالبًا ما ترتبط بالصيف وأشعة الشمس.هذا لأن يونيو هو الشهر الذي تكون فيه الأيام أطول والليالي أقصر.في أجزاء كثيرة من العالم ، يونيو هو وقت الأنشطة الخارجية ، مثل السباحة وصيد الأسماك والتخييم.

يوليو

يوليو هو الشهر السابع من العام في التقويم الغريغوري.لديها31 يومًا.اسم يوليو يأتي من الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر ، الذي ولد في هذا الشهر.يوليو هو وقت الحرارة والنشاط ، حيث أن موسم الصيف على قدم وساق.

الفقرة 2: في روما القديمة ، كان يوليو وقت الاحتفال العظيم.احتفل الرومان بمهرجان Lupercalia ، الذي كان مهرجانًا للتنقية والخصوبة.خلال Lupercalia ، ركض الرومان في الشوارع عارية ، ويدخل الناس مع شرائح من إخفاء الماعز.

الفقرة 3: يوليو غالبًا ما يرتبط بالألعاب الناريةKS والاحتفالات.هذا لأن 4 يوليو هو يوم الاستقلال في الولايات المتحدة ، ويحتفل العديد من الناس بالألعاب النارية والمسيرات.

أضف تعليق