اسماء الاشهر بالنجليزي

اسماء الاشهر بالنجليزي

مقدمة

اللغة الإنجليزية هي لغة عالمية يتحدث بها أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم، وهي اللغة الرسمية للعديد من الدول وللعديد من المنظمات الدولية، ومعرفة أشهر السنة باللغة الإنجليزية أمر مهم للتواصل مع المتحدثين بها وفهم ثقافتهم.

أسماء الأشهر

يبلغ عدد أشهر السنة الميلادية اثني عشر شهرًا، ولكل شهر اسم خاص به مكون من كلمة واحدة:

– يناير (जनवरी): هو الشهر الأول من السنة الميلادية، سمي بهذا الاسم نسبة إلى الإله الروماني جانوس (Janus)، إله البدايات والانتهاءات.

– فبراير (فبراير): هو الشهر الثاني من السنة الميلادية، سمي بهذا الاسم نسبة إلى مهرجان التطهير الروماني (Februalia)، الذي كان يقام في منتصف الشهر.

– مارس (مارس): هو الشهر الثالث من السنة الميلادية، سمي بهذا الاسم نسبة إلى الإله الروماني مارس (Mars)، إله الحرب.

– أبريل (أبريل): هو الشهر الرابع من السنة الميلادية، سمي بهذا الاسم نسبة إلى الإلهة الرومانية أفروديت (Aphrodite)، إلهة الحب والجمال.

– مايو (مايو): هو الشهر الخامس من السنة الميلادية، سمي بهذا الاسم نسبة إلى مايا (Maia)، والدة الإله الروماني عطارد.

– يونيو (يونيو): هو الشهر السادس من السنة الميلادية، سمي بهذا الاسم نسبة إلى الإلهة الرومانية جونو (Juno)، إلهة الزواج والولادة.

– يوليو (يوليو): هو الشهر السابع من السنة الميلادية، سمي بهذا الاسم نسبة إلى الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر (Julius Caesar).

– أغسطس (أغسطس): هو الشهر الثامن من السنة الميلادية، سمي بهذا الاسم نسبة إلى الإمبراطور الروماني أوغسطس قيصر (Augustus Caesar).

– سبتمبر (سبتمبر): هو الشهر التاسع من السنة الميلادية، سمي بهذا الاسم من الكلمة اللاتينية ” septem” والتي تعني “سبعة”، وذلك لأنه كان الشهر السابع في التقويم الروماني الأصلي.

– أكتوبر (أكتوبر): هو الشهر العاشر من السنة الميلادية، سمي بهذا الاسم من الكلمة اللاتينية “octo” والتي تعني “ثمانية”، وذلك لأنه كان الشهر الثامن في التقويم الروماني الأصلي.

– نوفمبر (نوفمبر): هو الشهر الحادي عشر من السنة الميلادية، سمي بهذا الاسم من الكلمة اللاتينية “novem” والتي تعني “تسعة”، وذلك لأنه كان الشهر التاسع في التقويم الروماني الأصلي.

– ديسمبر (ديسمبر): هو الشهر الثاني عشر والأخير من السنة الميلادية، سمي بهذا الاسم من الكلمة اللاتينية “decem” والتي تعني “عشرة”، وذلك لأنه كان الشهر العاشر في التقويم الروماني الأصلي.

الأشهر ذات 30 يومًا

يوجد سبعة أشهر في السنة الميلادية تحتوي على 30 يومًا، وهي: أبريل، يونيو، سبتمبر، نوفمبر.

الأشهر ذات 31 يومًا

يوجد أربعة أشهر في السنة الميلادية تحتوي على 31 يومًا، وهي: يناير، مارس، مايو، يوليو.

الأشهر ذات 28 يومًا

يوجد شهر واحد في السنة الميلادية يحتوي على 28 يومًا، وهو شهر فبراير، وفي السنة الكبيسة يحتوي شهر فبراير على 29 يومًا.

الأشهر ذات 29 يومًا

يوجد شهر واحد في السنة الميلادية يحتوي على 29 يومًا، وهو شهر فبراير في السنة الكبيسة.

التقويم الميلادي

التقويم الميلادي هو التقويم الذي يستخدم في معظم دول العالم، وهو يعتمد على دورة الأرض حول الشمس، ويتكون العام في التقويم الميلادي من 365 يومًا، وفي السنة الكبيسة يتكون العام من 366 يومًا.

الخاتمة

أسماء أشهر السنة الميلادية باللغة الإنجليزية مهمة لمعرفة الوقت والتاريخ والتواصل مع المتحدثين بالإنجليزية، ومعرفة معاني أسماء هذه الأشهر تساعد على فهم الثقافة الإنجليزية بشكل أفضل.

أضف تعليق