اسماء المسلسلات المصريه رمضان 2022

اسماء المسلسلات المصريه رمضان 2022

مقدمة

شهر رمضان المبارك هو شهر الخير والبركات، وهو موسم تتنافس فيه القنوات الفضائية المصرية على تقديم أفضل المسلسلات الدرامية والكوميدية، والتي تحظى بمتابعة الملايين من المشاهدين في جميع أنحاء الوطن العربي. وفي هذا العام، يشهد شهر رمضان 2022 مجموعة متنوعة من المسلسلات المصرية التي تناسب جميع الأذواق، والتي يشارك فيها نخبة من ألمع نجوم الدراما المصرية والعربية.

1. مسلسل “الاختيار 3”

مسلسل “الاختيار 3” هو الجزء الثالث من المسلسل الشهير “الاختيار”، والذي يحكي قصة حياة الشهيد البطل أحمد المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين البرث عام 2017. المسلسل من بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، ومحمد إمام، وهو من إخراج بيتر ميمي.

الحبكة:

يبدأ المسلسل بقصة الشهيد أحمد المنسي (كريم عبدالعزيز) منذ طفولته وحتى استشهاده، ويتناول المسلسل رحلته في الجيش المصري، ومشاركته في العديد من العمليات العسكرية الناجحة، وصولاً إلى استشهاده في كمين البرث. المسلسل يسلط الضوء على البطولات والتضحيات التي قدمها الشهيد المنسي ورفاقه من أبطال القوات المسلحة المصرية، في سبيل الدفاع عن الوطن ومحاربة الإرهاب.

الأبطال:

كريم عبدالعزيز في دور الشهيد أحمد المنسي.

أحمد السقا في دور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ياسر جلال في دور الفريق أول محمد زكي.

محمد إمام في دور النقيب محمد مبروك.

2. مسلسل “العائدون”

مسلسل “العائدون” هو مسلسل اجتماعي درامي، يحكي قصة مجموعة من الشباب الذين يعودون إلى مصر بعد قضاء فترة طويلة في الخارج، ويواجهون العديد من التحديات والصعوبات في حياتهم الجديدة. المسلسل من بطولة أمير كرارة، وأحمد عز، ومحمد فراج، ونسرين طافش، وهو من إخراج أحمد نادر جلال.

الحبكة:

تبدأ قصة المسلسل بعد عودة أربعة أصدقاء إلى مصر بعد قضاء 10 سنوات في الخارج، وهم عمر (أمير كرارة)، وحازم (أحمد عز)، وحسن (محمد فراج)، وريم (نسرين طافش). يواجه الأصدقاء العديد من التحديات في حياتهم الجديدة، منها البطالة، والفقر، والصعوبات الاجتماعية، فيحاولون التغلب عليها وتحقيق أحلامهم.

الأبطال:

أمير كرارة في دور عمر.

أحمد عز في دور حازم.

محمد فراج في دور حسن.

نسرين طافش في دور ريم.

3. مسلسل “ملوك الجدعنة”

مسلسل “ملوك الجدعنة” هو مسلسل اجتماعي أكشن، يحكي قصة سيد (مصطفى شعبان) ونسر (عمرو سعد)، وهما صديقان منذ الطفولة، يواجهان العديد من التحديات والصعوبات في حياتهما، فيحاولان التغلب عليها والانتقام من أعدائهما. المسلسل من بطولة مصطفى شعبان، وعمرو سعد، وياسمين رئيس، ورانيا يوسف، وهو من إخراج أحمد خالد موسى.

الحبكة:

تبدأ قصة المسلسل في حي شعبي في القاهرة، حيث يعيش سيد (مصطفى شعبان) ونسر (عمرو سعد). يواجه الأصدقاء العديد من التحديات في حياتهما، منها الفقر، والبطالة، والعداوات الشخصية. يحاول سيد ونسر التغلب على هذه التحديات والانتقام من أعدائهما، فيخوضان العديد من المعارك والمغامرات المثيرة.

الأبطال:

مصطفى شعبان في دور سيد.

عمرو سعد في دور نسر.

ياسمين رئيس في دور زينب.

رانيا يوسف في دور عفاف.

4. مسلسل “المداح 2 – أسطورة الوراق”

مسلسل “المداح 2 – أسطورة الوراق” هو الجزء الثاني من المسلسل الشهير “المداح”، والذي يحكي قصة الشيخ صابر المداح (حمادة هلال)، والذي يواجه العديد من التحديات والصعوبات في حياته، منها مواجهة الشياطين والجن. المسلسل من بطولة حمادة هلال، ونسرين طافش، وأحمد بدير، وهبة مجدي، وهو من إخراج أحمد سمير فرج.

الحبكة:

تبدأ قصة المسلسل بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يحاول الشيخ صابر المداح (حمادة هلال) إصلاح العلاقة بينه وبين زوجته رقية (نسرين طافش)، في الوقت الذي يواجه فيه العديد من التحديات والصعوبات، منها مواجهة الشياطين والجن. يدخل الشيخ صابر في العديد من المعارك والمغامرات المثيرة، ويحاول التغلب على هذه التحديات وإنقاذ عائلته وأحبائه.

الأبطال:

حمادة هلال في دور الشيخ صابر المداح.

نسرين طافش في دور رقية.

أحمد بدير في دور الحاج مدبولي.

هبة مجدي في دور زينب.

5. مسلسل “اللي مالوش كبير”

مسلسل “اللي مالوش كبير” هو مسلسل اجتماعي درامي، يحكي قصة غفران (ياسر جلال)، رجل الأعمال الثري الذي يواجه العديد من الصعوبات والتحديات في حياته، منها الصراع مع أقاربه على الميراث، ومحاولات أعدائه النيل منه. المسلسل من بطولة ياسر جلال، ونبيلة عبيد، ودنيا عبدالعزيز، وأحمد العوضي، وهو من إخراج محمد شاكر خضير.

الحبكة:

تبدأ قصة المسلسل عندما يحاول غفران (ياسر جلال) إنقاذ شركته من الإفلاس، فيواجه العديد من الصعوبات والتحديات، منها الصراع مع أقاربه على الميراث، ومحاولات أعدائه النيل منه. يدخل غفران في العديد من المعارك والمغامرات المثيرة، ويحاول التغلب على هذه التحديات والحفاظ على شركته وعائلته.

الأبطال:

ياسر جلال في دور غفران.

نبيلة عبيد في دور سيدة والدته.

دنيا عبدالعزيز في دور سعاد زوجته.

أحمد العوضي في دور مروان.

6. مسلسل “رانيا وسكينة”

مسلسل “رانيا وسكينة” هو مسلسل اجتماعي كوميدي، يحكي قصة رانيا (روبي) وسكينة (مي عمر)، وهما صديقتان منذ الطفولة، تواجهان العديد من المواقف الكوميدية والطريفة في حياتهما. المسلسل من بطولة روبي، ومي عمر، وأحمد مكي، ومحمد سلام، وهو من إخراج شيرين عادل.

الحبكة:

تبدأ قصة المسلسل عندما تنتقل رانيا (روبي) وسكينة (مي عمر) إلى حي شعبي في القاهرة، وتواجهان العديد من المواقف الكوميدية والطريفة في حياتهما. تحاول رانيا وسكينة التأقلم مع الحياة في الحي الشعبي، وتكوين صداقات جديدة، في الوقت الذي تحاولان فيه تحقيق أحلامهما.

الأبطال:

أضف تعليق