اسماء انبياء بني اسرائيل

No images found for اسماء انبياء بني اسرائيل

بني إسرائيل هم شعب الله المختار، وقد أرسل الله إليهم العديد من الأنبياء ليدعوهم لعبادته وطاعته، ونشر كلمة الحق بينهم، وقد بلغ عدد أنبياء بني إسرائيل الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة حوالي 25 نبيًا، وفي هذا المقال سنذكر أسماء بعض الأنبياء الذين أرسلوا إلى بني إسرائيل.

إبراهيم عليه السلام

هو أبو الأنبياء، وقد أرسله الله إلى قومه يدعوهم إلى عبادة الله تعالى، وترك عبادة الأصنام، وقد هاجر إبراهيم عليه السلام من أرض بابل إلى أرض فلسطين، حيث استقر هناك، وأنجب إسحاق ويعقوب، وقد اتبع إسحاق ويعقوب دين أبيهما إبراهيم عليه السلام، وكانا نبيين من أنبياء بني إسرائيل.

موسى عليه السلام

هو نبي الله الذي اصطفاه الله ليكون رسولاً إلى بني إسرائيل، وقد أرسله الله إليهم ليدعوهم إلى عبادة الله الواحد الأحد، وترك عبادة العجل الذي اتخذوه إلهًا من دون الله، وقد نجح موسى عليه السلام في مهمته، وقاد بني إسرائيل إلى أرض فلسطين، وأنجز مهمته ليكون نبيًا وقائدًا عظيمًا.

هارون عليه السلام

هو أخو موسى عليه السلام، وقد أرسله الله معه ليكون نبيًا ووزيرًا له، وقد كان هارون عليه السلام معينًا لأخيه موسى عليه السلام في دعوته إلى بني إسرائيل، وقد كان له دور كبير في إقناعهم باتباع دين الله تعالى.

يوشع بن نون عليه السلام

هو نبي الله الذي خلف موسى عليه السلام في قيادة بني إسرائيل، وقد أرسله الله ليقودهم إلى أرض فلسطين، وقد نجح يوشع عليه السلام في مهمته، وقاد بني إسرائيل إلى أرض فلسطين، وأحلَّهم فيها.

داود عليه السلام

هو نبي الله الذي كان ملكًا على بني إسرائيل، وقد أرسله الله ليكون نبيًا وملكًا لهم، وقد كان داود عليه السلام نبيًا عظيمًا، وقد أنزل الله عليه الزبور، وكان داود عليه السلام شاعرًا مُبدعًا، وقد كان له مكانة عظيمة عند الله تعالى.

سليمان عليه السلام

هو نبي الله الذي خلف داود عليه السلام في المُلك، وقد أرسله الله ليكون نبيًا وملكًا لبني إسرائيل، وقد كان سليمان عليه السلام نبيًا عظيمًا، وقد أنعم الله عليه بالعلم والحكمة، وكان سليمان عليه السلام ملكًا قويًا، وقد بنى الهيكل الذي كان قبلة اليهود.

عيسى عليه السلام

هو نبي الله الذي أرسله الله إلى بني إسرائيل يدعوهم إلى عبادة الله الواحد الأحد، وقد كان عيسى عليه السلام نبيًا عظيمًا، وقد أنزل الله عليه الإنجيل، وقد كان عيسى عليه السلام يصنع المعجزات، وقد رفع الله عيسى عليه السلام إلى السماء، وسوف يعود عيسى عليه السلام في آخر الزمان.

الختام

وختامًا، فإن أنبياء بني إسرائيل هم قدوة لنا في الإيمان والتقوى، وهم الذين دعوا إلى عبادة الله الواحد الأحد، ونشر كلمة الحق بين الناس، وقد تركوا لنا إرثًا عظيمًا من الإيمان والتقوى، وهو ما يجب أن نتبعه ونقتدي به في حياتنا.

أضف تعليق