اسماء انواع التمور

اسماء انواع التمور

مقدمة

التمر هو ثمرة النخيل، وهو من الفواكه اللذيذة والمفيدة للجسم. يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات والفيتامينات والمعادن، وهو مصدر جيد للألياف الغذائية. يوجد العديد من أنواع التمور المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ولكل نوع نكهته وملمسه وطعمه المميز. في هذه المقالة، سوف نتعرف على أشهر أنواع التمور وأهم خصائصها وفوائدها.

السكري

السكري هو نوع من التمور المنتشر في المملكة العربية السعودية. يتميز هذا النوع من التمور بحجمه الكبير ولونه الأسود الداكن. يحتوي السكري على نسبة عالية من السكريات، وهو من الأنواع اللذيذة والمفضلة لدى الكثير من الناس.

البرحي

البرحي هو نوع من التمور المنتشر في العراق وإيران. يتميز هذا النوع من التمور بحجمه الكبير ولونه الأصفر الذهبي. يحتوي البرحي على نسبة عالية من السكريات والفيتامينات والمعادن، وهو من الأنواع اللذيذة والمغذية.

الخضري

الخضري هو نوع من التمور المنتشر في سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة. يتميز هذا النوع من التمور بحجمه الصغير ولونه الأخضر الداكن. يحتوي الخضري على نسبة عالية من السكريات والفيتامينات والمعادن، وهو من الأنواع اللذيذة والمفيدة للجسم.

الخلاص

الخلاص هو نوع من التمور المنتشر في مصر والسودان. يتميز هذا النوع من التمور بحجمه الكبير ولونه البني الفاتح. يحتوي الخلاص على نسبة عالية من السكريات والفيتامينات والمعادن، وهو من الأنواع اللذيذة والمغذية.

الشيشي

الشيشي هو نوع من التمور المنتشر في تونس والجزائر والمغرب. يتميز هذا النوع من التمور بحجمه الصغير ولونه العنابي الداكن. يحتوي الشيشي على نسبة عالية من السكريات والفيتامينات والمعادن، وهو من الأنواع اللذيذة والمفيدة للجسم.

الفارد

الفارد هو نوع من التمور المنتشر في اليمن. يتميز هذا النوع من التمور بحجمه الكبير ولونه الأصفر الذهبي. يحتوي الفارد على نسبة عالية من السكريات والفيتامينات والمعادن، وهو من الأنواع اللذيذة والمغذية.

المجهول

المجهول هو نوع من التمور المنتشر في الولايات المتحدة الأمريكية. يتميز هذا النوع من التمور بحجمه الكبير ولونه الأسود الداكن. يحتوي المجهول على نسبة عالية من السكريات والفيتامينات والمعادن، وهو من الأنواع اللذيذة والمفيدة للجسم.

الخاتمة

التمر من الفواكه اللذيذة والمفيدة للجسم. يوجد العديد من أنواع التمور المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ولكل نوع نكهته وملمسه وطعمه المميز. في هذه المقالة، تعرفنا على أشهر أنواع التمور وأهم خصائصها وفوائدها.

أضف تعليق