اسماء بنات اميرات ال سعود

اسماء بنات اميرات ال سعود

مقدمة

تٌعد المملكة العربية السعودية موطنًا للعديد من العائلات المالكة والأمراء، ولكل عائلة تاريخها وثقافتها الفريدة. ومن بين العائلات المالكة الأكثر شهرة في السعودية آل سعود، الذين حكموا البلاد منذ عام 1932. وفي هذه المقالة، سنستكشف أسماء بنات أميرات آل سعود، وسنتعرف على بعض أشهرهن.

الشيخة حصة بنت سلمان آل سعود

الشيخة حصة بنت سلمان آل سعود هي أميرة سعودية وابنة الملك سلمان بن عبد العزيز. وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في علم النفس السريري من جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، وتعمل حاليًا أستاذة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. وقد اشتهرت الشيخة حصة بعملها في مجال الصحة العقلية والدعم النفسي.

الشيخة هيا بنت عبد الله آل سعود

الشيخة هيا بنت عبد الله آل سعود هي أميرة سعودية وابنة الملك عبد الله بن عبد العزيز. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة كولومبيا، وتعمل حاليًا سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة. وقد اشتهرت الشيخة هيا بعملها في مجال حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين.

الشيخة ريم بنت خالد آل سعود

الشيخة ريم بنت خالد آل سعود هي أميرة سعودية وابنة الأمير خالد بن عبد العزيز. وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة هارفارد، وتعمل حاليًا مستشارة قانونية في وزارة الخارجية السعودية. وقد اشتهرت الشيخة ريم بعملها في مجال القانون الدولي والقانون الإنساني.

الشيخة نوف بنت فيصل آل سعود

الشيخة نوف بنت فيصل آل سعود هي أميرة سعودية وابنة الأمير فيصل بن فهد. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بوسطن، وتعمل حاليًا رئيسة مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية (STC). وقد اشتهرت الشيخة نوف بعملها في مجال الأعمال والقيادة النسائية.

الشيخة لولوة بنت مشعل آل سعود

الشيخة لولوة بنت مشعل آل سعود هي أميرة سعودية وابنة الأمير مشعل بن عبد العزيز. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في التربية من جامعة الملك سعود، وتعمل حاليًا رئيسة جمعية النهضة النسائية الخيرية. وقد اشتهرت الشيخة لولوة بعملها في مجال التعليم وتمكين المرأة.

الشيخة حصة بنت محمد آل سعود

الشيخة حصة بنت محمد آل سعود هي أميرة سعودية وابنة الأمير محمد بن عبد العزيز. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وتعمل حاليًا عضو مجلس إدارة في شركة “أرامكو” السعودية. وقد اشتهرت الشيخة حصة بعملها في مجال الاقتصاد والاستثمار.

الشيخة سارة بنت تركي آل سعود

الشيخة سارة بنت تركي آل سعود هي أميرة سعودية وابنة الأمير تركي بن عبد العزيز. وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة أكسفورد، وتعمل حاليًا أستاذة في جامعة الملك سعود. وقد اشتهرت الشيخة سارة بعملها في مجال العلوم السياسية والدراسات الدولية.

خاتمة

تعتبر بنات أميرات آل سعود نموذجًا مشرفًا للمرأة السعودية، حيث حققن نجاحات كبيرة في مجالات مختلفة. إن قصصهن الملهمة تدل على أن المرأة السعودية قادرة على تحقيق أي شيء تحلم به، طالما امتلكت العزيمة والإصرار.

أضف تعليق