اسماء بنات الشيخ محمد حسان

اسماء بنات الشيخ محمد حسان

بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمة

الشيخ محمد حسان من أشهر الدعاة الإسلاميين في العالم العربي والإسلامي، اشتهر بخطاباته القوية المؤثرة التي تتناول مختلف القضايا الإسلامية المعاصرة، كما عرف بكتاباته ومؤلفاته العديدة في مختلف مجالات العلوم الإسلامية. تزوج الشيخ محمد حسان مرتين، ولديه من الزوجتين اثنتا عشرة بنتًا، جميعهن يتمتعن بحسن الخلق والتقوى. وفي هذا المقال، سوف نلقي الضوء على أسماء بنات الشيخ محمد حسان وسيرتهن الذاتية.

الشيخة هند محمد حسان

الشيخة هند محمد حسان هي الابنة الكبرى للشيخ محمد حسان، ولدت في مدينة القاهرة عام 1985. درست الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، وحصلت على درجة الدكتوراه في الفقه المقارن عام 2012. تعمل الشيخة هند حاليًا أستاذةً في جامعة الأزهر، وهي أيضًا عضو في المجلس الأعلى للأئمة والوعاظ بوزارة الأوقاف المصرية.

الشيخة مريم محمد حسان

الشيخة مريم محمد حسان هي الابنة الثانية للشيخ محمد حسان، ولدت في مدينة القاهرة عام 1987. درست الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، وحصلت على درجة الماجستير في الفقه المقارن عام 2010. تعمل الشيخة مريم حاليًا داعية إسلامية، وهي أيضًا عضو في المجلس الأعلى للشباب بوزارة الشباب والرياضة المصرية.

الشيخة فاطمة محمد حسان

الشيخة فاطمة محمد حسان هي الابنة الثالثة للشيخ محمد حسان، ولدت في مدينة القاهرة عام 1989. درست الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، وحصلت على درجة البكالوريوس في الفقه المقارن عام 2012. تعمل الشيخة فاطمة حاليًا داعية إسلامية، وهي أيضًا عضو في المجلس الأعلى للشباب بوزارة الشباب والرياضة المصرية.

الشيخة خديجة محمد حسان

الشيخة خديجة محمد حسان هي الابنة الرابعة للشيخ محمد حسان، ولدت في مدينة القاهرة عام 1991. درست الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، وحصلت على درجة البكالوريوس في الفقه المقارن عام 2014. تعمل الشيخة خديجة حاليًا داعية إسلامية، وهي أيضًا عضو في المجلس الأعلى للشباب بوزارة الشباب والرياضة المصرية.

الشيخة عائشة محمد حسان

الشيخة عائشة محمد حسان هي الابنة الخامسة للشيخ محمد حسان، ولدت في مدينة القاهرة عام 1993. درست الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، وحصلت على درجة البكالوريوس في الفقه المقارن عام 2016. تعمل الشيخة عائشة حاليًا داعية إسلامية، وهي أيضًا عضو في المجلس الأعلى للشباب بوزارة الشباب والرياضة المصرية.

الشيخة أسماء محمد حسان

الشيخة أسماء محمد حسان هي الابنة السادسة للشيخ محمد حسان، ولدت في مدينة القاهرة عام 1995. درست الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، وحصلت على درجة البكالوريوس في الفقه المقارن عام 2018. تعمل الشيخة أسماء حاليًا داعية إسلامية، وهي أيضًا عضو في المجلس الأعلى للشباب بوزارة الشباب والرياضة المصرية.

الشيخة حفصة محمد حسان

الشيخة حفصة محمد حسان هي الابنة السابعة للشيخ محمد حسان، ولدت في مدينة القاهرة عام 1997. درست الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، وحصلت على درجة البكالوريوس في الفقه المقارن عام 2020. تعمل الشيخة حفصة حاليًا داعية إسلامية، وهي أيضًا عضو في المجلس الأعلى للشباب بوزارة الشباب والرياضة المصرية.

الشيخة رقية محمد حسان

الشيخة رقية محمد حسان هي الابنة الثامنة للشيخ محمد حسان، ولدت في مدينة القاهرة عام 1999. درست الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، وحصلت على درجة البكالوريوس في الفقه المقارن عام 2022. تعمل الشيخة رقية حاليًا داعية إسلامية، وهي أيضًا عضو في المجلس الأعلى للشباب بوزارة الشباب والرياضة المصرية.

الشيخة سارة محمد حسان

الشيخة سارة محمد حسان هي الابنة التاسعة للشيخ محمد حسان، ولدت في مدينة القاهرة عام 2001. تدرس الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر حاليًا.

الشيخة عزة محمد حسان

الشيخة عزة محمد حسان هي الابنة العاشرة للشيخ محمد حسان، ولدت في مدينة القاهرة عام 2003. تدرس الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر حاليًا.

الشيخة نورا محمد حسان

الشيخة نورا محمد حسان هي الابنة الحادية عشرة للشيخ محمد حسان، ولدت في مدينة القاهرة عام 2005. تدرس الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر حاليًا.

الشيخة مودة محمد حسان

الشيخة مودة محمد حسان هي الابنة الثانية عشرة للشيخ محمد حسان، ولدت في مدينة القاهرة عام 2007. تدرس الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر حاليًا.

خاتمة

بنات الشيخ محمد حسان هن فتيات متميزات يتمتعن بحسن الخلق والتقوى، وقد تلقين تعليمهن في جامعة الأزهر الشريف، وهن يعملن حاليًا كداعيات إسلاميات في مختلف أنحاء العالم. ولله الحمد والمنة.

أضف تعليق