اسماء دول العالم كلها

اسماء دول العالم كلها

مقدمة:

العالم مكان شاسع ومليء بالتنوع، فهناك دول مختلفة لها ثقافاتها ولغاتها وعاداتها وتقاليدها، وفي هذا المقال سوف نستعرض أسماء دول العالم كلها، تابعونا.

قارة آسيا:

الصين: هي أكبر دولة في آسيا من حيث المساحة والسكان، وهي موطن للعديد من الحضارات القديمة، ومن أشهر مدنها بكين وشانغهاي وهونغ كونغ.

الهند: هي ثاني أكبر دولة في آسيا من حيث عدد السكان، وهي موطن لمجموعة متنوعة من الثقافات واللغات والأديان، ومن أشهر مدنها مومباي ودلهي وكولكاتا.

إندونيسيا: هي أكبر دولة في العالم من حيث عدد الجزر، وهي موطن لأكثر من 17000 جزيرة، ومن أشهر مدنها جاكرتا وسورابايا وبالي.

قارة أفريقيا:

نيجيريا: هي أكبر دولة في أفريقيا من حيث عدد السكان، وهي موطن للعديد من القبائل المختلفة، ومن أشهر مدنها لاغوس وإبادان وكادونا.

مصر: هي مهد الحضارة الفرعونية القديمة، وهي موطن للعديد من المعالم السياحية الشهيرة، ومن أشهر مدنها القاهرة والإسكندرية والأقصر.

جنوب أفريقيا: هي دولة متعددة الأعراق والثقافات، وهي موطن للعديد من اللغات الرسمية، ومن أشهر مدنها بريتوريا وكيب تاون وجوهانسبرغ.

أمريكا الشمالية:

الولايات المتحدة الأمريكية: هي أكبر دولة في أمريكا الشمالية من حيث المساحة والسكان، وهي موطن للعديد من الثقافات واللغات والأديان، ومن أشهر مدنها نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو.

كندا: هي ثاني أكبر دولة في أمريكا الشمالية من حيث المساحة، وهي موطن للعديد من البحيرات والغابات، ومن أشهر مدنها تورنتو ومونتريال وفانكوفر.

المكسيك: هي ثالث أكبر دولة في أمريكا الشمالية من حيث عدد السكان، وهي موطن للعديد من الحضارات القديمة، ومن أشهر مدنها مكسيكو سيتي وغوادالاخارا ومونتيري.

أمريكا الجنوبية:

البرازيل: هي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية من حيث المساحة والسكان، وهي موطن للعديد من الغابات المطيرة، ومن أشهر مدنها ساو باولو وريو دي جانيرو وبرازيليا.

الأرجنتين: هي ثاني أكبر دولة في أمريكا الجنوبية من حيث المساحة، وهي موطن للعديد من الجبال والأنهار، ومن أشهر مدنها بوينس آيرس وكوردوبا وروساريو.

كولومبيا: هي ثالث أكبر دولة في أمريكا الجنوبية من حيث عدد السكان، وهي موطن للعديد من القبائل المختلفة، ومن أشهر مدنها بوغوتا وميديلين وكالي.

أوروبا:

روسيا: هي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وهي موطن للعديد من الثقافات واللغات والأديان، ومن أشهر مدنها موسكو وسانت بطرسبرغ ونوفوسيبيرسك.

ألمانيا: هي أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان، وهي موطن للعديد من الحضارات القديمة، ومن أشهر مدنها برلين وميونيخ وهامبورغ.

فرنسا: هي ثاني أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان، وهي موطن للعديد من المعالم السياحية الشهيرة، ومن أشهر مدنها باريس ومارسيليا وليون.

أستراليا وأوقيانوسيا:

أستراليا: هي أكبر دولة في أستراليا وأوقيانوسيا من حيث المساحة، وهي موطن للعديد من الحيوانات والنباتات الفريدة، ومن أشهر مدنها سيدني وملبورن وبريسبان.

نيوزيلندا: هي ثاني أكبر دولة في أستراليا وأوقيانوسيا من حيث المساحة، وهي موطن للعديد من البحيرات والجبال، ومن أشهر مدنها أوكلاند وويلينغتون وكرايستشيرش.

بابوا غينيا الجديدة: هي ثالث أكبر دولة في أستراليا وأوقيانوسيا من حيث عدد السكان، وهي موطن للعديد من القبائل المختلفة، ومن أشهر مدنها بورت مورسبي ولاي ولورينجاو.

خاتمة:

لقد استعرضنا في هذا المقال أسماء دول العالم كلها، وتعرفنا على بعض المعلومات عن كل دولة، آملين أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة وممتعة.

أضف تعليق