اسماء شهداء معركة سيف القدس

No images found for اسماء شهداء معركة سيف القدس

المقدمة

معركة سيف القدس هي معركة بطولية خاضها الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي في مايو 2021. وقد استمرت المعركة لمدة 11 يومًا، وانتهت بوقف إطلاق النار بوساطة مصرية. وقد استشهد خلال المعركة 256 فلسطينيًا، بينهم 67 طفلًا و39 سيدة.

أبطال معركة سيف القدس

كان شهداء معركة سيف القدس أبطالًا دافعوا عن القدس ودفعوا حياتهم ثمناً لذلك. ومن بين هؤلاء الأبطال:

الشهيد بهاء أبو العطا: قائد سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين. استُشهد في غارة جوية إسرائيلية في 12 نوفمبر 2019.

الشهيد أحمد الجعبري: قائد كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس. استُشهد في غارة جوية إسرائيلية في 14 نوفمبر 2012.

الشهيد ياسر عرفات: رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية. استُشهد في مستشفى بيرسي العسكري في فرنسا في 11 نوفمبر 2004.

شهداء معركة سيف القدس من الأطفال

كان الأطفال هم الأكثر تضرراً من معركة سيف القدس. وقد استشهد خلال المعركة 67 طفلًا فلسطينيًا. ومن بين هؤلاء الأطفال:

الشهيدة رزان النجار: طفلة فلسطينية تبلغ من العمر 12 عامًا. استُشهدت برصاصة في الرأس خلال مشاركتها في مظاهرة سلمية في مدينة القدس في 21 مايو 2021.

الشهيد محمد الدرة: طفل فلسطيني يبلغ من العمر 12 عامًا. استُشهد برصاص الجيش الإسرائيلي خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية في 30 سبتمبر 2000.

الشهيدة إيمان حجو: طفلة فلسطينية تبلغ من العمر 13 عامًا. استُشهدت برصاص الجيش الإسرائيلي خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى في 19 ديسمبر 1987.

شهداء معركة سيف القدس من النساء

كانت النساء أيضًا من بين ضحايا معركة سيف القدس. وقد استشهدت خلال المعركة 39 سيدة فلسطينية. ومن بين هؤلاء النساء:

الشهيدة شيرين أبو عاقلة: صحفية فلسطينية تعمل في قناة الجزيرة. استُشهدت برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تغطيتها لأحداث معركة سيف القدس في 11 مايو 2021.

الشهيدة رزان النجار: ممرضة فلسطينية تعمل في مستشفى الشفاء في مدينة غزة. استُشهدت برصاص الجيش الإسرائيلي خلال معركة سيف القدس في 21 مايو 2021.

الشهيدة مرام أبو دقة: طبيبة فلسطينية تعمل في مستشفى المقاصد في مدينة القدس. استُشهدت برصاص الجيش الإسرائيلي خلال معركة سيف القدس في 22 مايو 2021.

شهداء معركة سيف القدس من الرجال

كان الرجال أيضًا من بين ضحايا معركة سيف القدس. وقد استشهد خلال المعركة 150 رجلًا فلسطينيًا. ومن بين هؤلاء الرجال:

الشهيد بهاء أبو العطا: قائد سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين. استُشهد في غارة جوية إسرائيلية في 12 نوفمبر 2019.

الشهيد أحمد الجعبري: قائد كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس. استُشهد في غارة جوية إسرائيلية في 14 نوفمبر 2012.

الشهيد ياسر عرفات: رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية. استُشهد في مستشفى بيرسي العسكري في فرنسا في 11 نوفمبر 2004.

شهداء معركة سيف القدس من المسنين

كان المسنون أيضًا من بين ضحايا معركة سيف القدس. وقد استشهد خلال المعركة 10 مسنين فلسطينيين. ومن بين هؤلاء المسنين:

الشهيد سميح المدهون: مسن فلسطيني يبلغ من العمر 70 عامًا. استُشهد في قصف إسرائيلي لمنزله في حي الشجاعية في مدينة غزة في 15 مايو 2021.

الشهيدة عائشة أبو عودة: مسنة فلسطينية تبلغ من العمر 80 عامًا. استُشهدت في قصف إسرائيلي لمنزلها في حي الشجاعية في مدينة غزة في 15 مايو 2021.

الشهيد عبد اللطيف الغول: مسن فلسطيني يبلغ من العمر 75 عامًا. استُشهد في قصف إسرائيلي لمنزله في حي الشجاعية في مدينة غزة في 15 مايو 2021.

شهداء معركة سيف القدس من ذوي الإعاقة

كان ذوو الإعاقة أيضًا من بين ضحايا معركة سيف القدس. وقد استشهد خلال المعركة 5 أشخاص من ذوي الإعاقة. ومن بين هؤلاء الأشخاص:

الشهيد إبراهيم النجار: شاب فلسطيني يبلغ من العمر 25 عامًا ويعاني من إعاقة ذهنية. استُشهد في قصف إسرائيلي لمنزله في حي الشجاعية في مدينة غزة في 15 مايو 2021.

الشهيد محمد الدلو: طفل فلسطيني يبلغ من العمر 10 أعوام ويعاني من إعاقة جسدية. استُشهد في قصف إسرائيلي لمنزله في حي الشجاعية في مدينة غزة في 15 مايو 2021.

الشهيد أحمد أبو سيف: شاب فلسطيني يبلغ من العمر 18 عامًا ويعاني من إعاقة بصرية. استُشهد في قصف إسرائيلي لمنزله في حي الشجاعية في مدينة غزة في 15 مايو 2021.

الخاتمة

شهداء معركة سيف القدس هم أبطال دافعوا عن القدس ودفعوا حياتهم ثمناً لذلك. ومن بين هؤلاء الأبطال أطفال ونساء ورجال ومسنون وذوو إعاقة. وقد استشهد هؤلاء الأبطال في معركة غير متكافئة مع الجيش الإسرائيلي، لكنهم استشهدوا بشرف وكرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *