اسماء فرس النهر

No images found for اسماء فرس النهر

أسماء فرس النهر

مقدمة

فرس النهر هو حيوان كبير نصف مائي موجود في إفريقيا جنوب الصحراء. إنها ثالث أكبر حيوان بري بعد الفيل ووحيد القرن. يتميز فرس النهر برأسه الضخم وجسمه الضخم والجلد السميك. يأكلون العشب بشكل أساسي ولكنهم يأكلون أيضًا النباتات المائية والحيوانات الصغيرة. تعيش أفراس النهر في قطعان تتكون من 10 إلى 30 حيوانًا. إنهم سباحون ممتازون ويمكنهم البقاء تحت الماء لمدة تصل إلى 5 دقائق.

الأسماء الشائعة لفرس النهر

فرس النهر المشترك (Hippopotamus amphibius)

الفرس النهر القزم (Choeropsis liberiensis)

الأسماء المحلية لفرس النهر

في مصر يُعرف فرس النهر باسم “فرس النهر” أو “البربخ”.

في السودان يُعرف فرس النهر باسم “البربخ” أو “الفرس”.

في إثيوبيا يُعرف فرس النهر باسم “gwedo” أو “gibeto”.

في كينيا يُعرف فرس النهر باسم “kiboko”.

في تنزانيا يُعرف فرس النهر باسم “kiboko”.

في أوغندا يُعرف فرس النهر باسم “enjuba”.

في زامبيا يُعرف فرس النهر باسم “mvubu”.

في زيمبابوي يُعرف فرس النهر باسم “mutemwa”.

أسماء فرس النهر في اللغات الأخرى

الإنجليزية: Hippopotamus

الفرنسية: Hippopotame

الإسبانية: Hipopótamo

البرتغالية: Hipopótamo

الألمانية: Nilpferd

الهولندية: Nijlpaard

الإيطالية: Ippopotamo

الروسية: Бегемот

الصينية: 河马

اليابانية: カバ

وصف فرس النهر

فرس النهر هو حيوان ضخم ذو رأس ضخم وجسم أسطواني. لديهم جلد سميك أسود أو رمادي مع بطن أفتح. لديهم أنياب طويلة في الفك العلوي والسفلي يمكن أن يصل طولها إلى 50 سم. يستخدمون أنيابهم للدفاع عن أنفسهم ومناطقهم.

موطن فرس النهر

يعيش فرس النهر في إفريقيا جنوب الصحراء. يوجدون في الأنهار والبحيرات والمستنقعات. يفضلون العيش في المناطق ذات المياه العميقة والنباتات الكثيفة.

تغذية فرس النهر

فرس النهر هو حيوان عاشب. يأكلون بشكل أساسي العشب ولكنهم يأكلون أيضًا النباتات المائية والحيوانات الصغيرة. يقضون ما يصل إلى 16 ساعة في اليوم في الأكل. يمكنهم أن يأكلوا ما يصل إلى 100 كيلوغرام من الطعام في اليوم.

تكاثر فرس النهر

تتكاثر أفراس النهر في الماء. تلد الإناث عادةً عجلًا واحدًا كل عامين أو ثلاثة أعوام. يزن العجل عند الولادة حوالي 25 كيلوغرامًا. يظل العجل مع والدته لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام.

السلوك الاجتماعي لفرس النهر

تعيش أفراس النهر في قطعان تتكون من 10 إلى 30 حيوانًا. يقود القطيع ذكر مهيمن. الذكر المهيمن مسؤول عن حماية القطيع من الحيوانات المفترسة. الإناث مسؤولة عن رعاية العجول.

الحالة الراهنة لفرس النهر

فرس النهر هو حيوان مهدد بالانقراض. يقدر عدد أفراد فرس النهر في العالم بحوالي 125000 حيوان. يهدد فقدان الموطن والصيد الجائر أفراس النهر.

الخاتمة

فرس النهر هو حيوان فريد ومثير للاهتمام. إنها ثالث أكبر حيوان بري في العالم. يمتلكون العديد من التكيفات التي تساعدهم على العيش في بيئتهم المائية. يعتبر فرس النهر حيوانًا مهددًا بالانقراض ويجب اتخاذ خطوات لحمايته.

أضف تعليق