اسماء قراء اذاعة القران الكريم السعودية

اسماء قراء اذاعة القران الكريم السعودية

مقدمة

تتمتع إذاعة القرآن الكريم السعودية بمكانة عظيمة بين إذاعات القرآن الكريم في العالم الإسلامي، وذلك لما تقدمه من محتوى متميز ومتنوع يتناسب مع جميع الفئات العمرية والثقافية. كما أن إذاعة القرآن الكريم السعودية تضم نخبة من القراء المتميزين الذين يتمتعون بأصوات جميلة وأداء رائع. وفي هذا المقال سوف نستعرض أسماء قراء إذاعة القرآن الكريم السعودية.

1. الشيخ عبد الرحمن السديس

الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة. وهو أحد أشهر قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي. ولد في عام 1960 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. درس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتخرج منها عام 1983. عُيّن إماماً وخطيباً للمسجد الحرام في عام 1992. يتميز الشيخ عبد الرحمن السديس بصوته العذب وأدائه الرائع.

2. الشيخ سعود الشريم

الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة. وهو أحد أشهر قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي. ولد في عام 1964 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. درس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتخرج منها عام 1987. عُيّن إماماً وخطيباً للمسجد الحرام في عام 1990. يتميز الشيخ سعود الشريم بصوته العذب وأدائه الرائع.

3. الشيخ خالد الجليل

الشيخ خالد بن عبد الله الجليل إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة. وهو أحد أشهر قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي. ولد في عام 1967 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. درس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتخرج منها عام 1990. عُيّن إماماً وخطيباً للمسجد الحرام في عام 1992. يتميز الشيخ خالد الجليل بصوته العذب وأدائه الرائع.

4. الشيخ محمد أيوب

الشيخ محمد بن عبد الله أيوب إمام وخطيب المسجد النبوي بالمدينة المنورة. وهو أحد أشهر قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي. ولد في عام 1962 في مدينة المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. درس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتخرج منها عام 1985. عُيّن إماماً وخطيباً للمسجد النبوي في عام 1995. يتميز الشيخ محمد أيوب بصوته العذب وأدائه الرائع.

5. الشيخ ناصر القطامي

الشيخ ناصر بن عبد الله القطامي إمام وخطيب المسجد النبوي بالمدينة المنورة. وهو أحد أشهر قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي. ولد في عام 1965 في مدينة المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. درس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتخرج منها عام 1988. عُيّن إماماً وخطيباً للمسجد النبوي في عام 1997. يتميز الشيخ ناصر القطامي بصوته العذب وأدائه الرائع.

6. الشيخ عبد الوهاب طنطاوي

الشيخ عبد الوهاب بن عبد المجيد طنطاوي شيخ الأزهر الأسبق في جمهورية مصر العربية. وهو أحد أشهر قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي. ولد في عام 1929 في مدينة قنا بجمهورية مصر العربية. درس في جامعة الأزهر وتخرج منها عام 1952. عُيّن شيخاً للأزهر في عام 1996. يتميز الشيخ عبد الوهاب طنطاوي بصوته العذب وأدائه الرائع.

7. الشيخ محمد جبريل

الشيخ محمد بن جبريل إمام الحرم المكي سابقاً. وهو أحد أشهر قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي. ولد في عام 1924 في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. درس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتخرج منها عام 1947. عُيّن إماماً للحرم المكي في عام 1988. يتميز الشيخ محمد جبريل بصوته العذب وأدائه الرائع.

الخاتمة

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أسماء قراء إذاعة القرآن الكريم السعودية. وهؤلاء القراء يتمتعون بأصوات جميلة وأداء رائع، مما يجعلهم من أشهر قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي.

أضف تعليق