اسماء لعيبة الاهلي

اسماء لعيبة الاهلي

القلعة الحمراء – أبرز نجوم النادي الأهلي على مر العصور

يعتبر نادي الأهلي المصري من أكبر وأشهر الأندية الرياضية في العالم، ولقد تألق على مدار تاريخه الطويل العديد من اللاعبين الذين تركوا بصماتهم على كرة القدم المصرية والعربية والأفريقية، وفي هذا المقال سوف نستعرض أهم أسماء لاعبي الأهلي الذين ساهموا في صنع تاريخ النادي:

1. أساطير النادي الأهلي:

محمود الخطيب: “بيبو”: المهاجم الأسطوري الذي قاد الأهلي إلى العديد من البطولات وحصل على لقب أفضل لاعب في أفريقيا عام 1983، وشغل منصب رئيس النادي من عام 2017 حتى الآن.

صالح سليم: “الزعيم”: المدافع الأسطوري الذي لعب للأهلي لمدة 16 عامًا وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية، وكان أيضًا رئيسًا للاتحاد المصري لكرة القدم ورئيسًا للنادي الأهلي.

عبد الحميد شبانة: “الماجيكو”: المهاجم الأسطوري الذي اشتهر بمهاراته الفردية الرائعة، ولعب للأهلي لمدة 10 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية.

2. هدافو النادي الأهلي:

حسام حسن: “البرنس”: المهاجم الأسطوري الذي يعد الهداف التاريخي للنادي الأهلي برصيد 208 أهداف، ولعب أيضًا للزمالك وبيراميدز ومنتخب مصر وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية.

محمد أبو تريكة: “الساحر”: صانع الألعاب الأسطوري الذي اشتهر بمهاراته الفردية الرائعة وتمريراته الحاسمة، ولعب للأهلي لمدة 12 عامًا وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للفريق.

حسن الشاذلي: “الجوكر”: المهاجم الأسطوري الذي كان يجيد اللعب في أي مركز هجومي، ولعب للأهلي لمدة 10 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية وكان هداف كأس الأمم الأفريقية عام 1980.

3. صناع اللعب فى النادي الأهلي:

محمد بركات: “المعلم”: لاعب الوسط المهاجم الأسطوري الذي اشتهر بمهاراته الفردية الرائعة وتمريراته الحاسمة، ولعب للأهلي لمدة 10 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للفريق.

أحمد حسن: “الصقر”: لاعب الوسط الأسطوري الذي اشتهر بقوته البدنية وقدرته على تسجيل الأهداف، ولعب للأهلي لمدة 10 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للفريق.

حسام غالي: “الجنرال”: لاعب الوسط المدافع الأسطوري الذي اشتهر بصلابته الدفاعية وقدرته على قيادة الفريق، ولعب للأهلي لمدة 10 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للفريق.

4. المدافعون فى النادي الأهلي:

إبراهيم سعيد: “الصخرة”: المدافع الأسطوري الذي اشتهر بقوته البدنية وقدرته على إيقاف المهاجمين، ولعب للأهلي لمدة 10 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للفريق.

وائل جمعة: “القائد”: المدافع الأسطوري الذي اشتهر بروحه القتالية وقدرته على تحفيز زملائه، ولعب للأهلي لمدة 15 عامًا وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للفريق.

أحمد فتحي: “الدون”: المدافع الأسطوري الذي اشتهر بمهاراته الفردية الرائعة وقدرته على اللعب في أي مركز دفاعي، ولعب للأهلي لمدة 10 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للفريق.

5. حراس مرمى النادي الأهلي:

عصام الحضري: “السد العالي”: حارس المرمى الأسطوري الذي يعتبر من أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم الأفريقية، ولعب للأهلي لمدة 10 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للفريق.

أحمد شوبير: “الثعلب”: حارس المرمى الأسطوري الذي اشتهر بذكائه وقدرته على قراءة المباريات، ولعب للأهلي لمدة 15 عامًا وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للفريق.

محمد صبحي: “الأخطبوط”: حارس المرمى الأسطوري الذي اشتهر بمرونته وقدرته على التصدي للكرات الصعبة، ولعب للأهلي لمدة 10 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للفريق.

6. اللاعبون الأجانب فى النادي الأهلي:

فتحي مبروك: لاعب الوسط الليبي الذي لعب للأهلي لمدة 6 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية، وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للفريق.

جون مانويل إيتوري: لاعب الوسط الأرجنتيني الذي لعب للأهلي لمدة 3 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية، وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للفريق.

دومينيك ديسافيه: لاعب الوسط الفرنسي الذي لعب للأهلي لمدة 3 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية، وكان أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للفريق.

7. الجيل الحالي فى النادي الأهلي:

محمد الشناوي: حارس المرمى الذي يعتبر أحد أفضل حراس المرمى في أفريقيا في الوقت الحالي، ولعب للأهلي لمدة 7 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية.

أيمن أشرف: قلب الدفاع الذي يعتبر أحد أفضل المدافعين في مصر في الوقت الحالي، ولعب للأهلي لمدة 6 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية.

محمد مجدي أفشة: صانع الألعاب الذي يعتبر أحد أفضل لاعبي الوسط المهاجمين في مصر في الوقت الحالي، ولعب للأهلي لمدة 4 سنوات وحصل على العديد من البطولات المحلية والأفريقية.

الخاتمة:

لقد تألق على مدار تاريخ النادي الأهلي العديد من النجوم الذين أسهموا في صنع تاريخ النادي وحصد العديد من البطولات المحلية والأفريقية، ولا يزال النادي يمتلك العديد من اللاعبين الموهوبين الذين يسعون إلى مواصلة مسيرة النجاح وتحقيق المزيد من الإنجازات.

أضف تعليق