اسماء مراكز طبية في مصر

اسماء مراكز طبية في مصر

المقدمة:

تعتبر مصر من الدول العربية الرائدة في مجال الرعاية الصحية، حيث تضم العديد من المراكز الطبية المتخصصة التي تقدم خدمات رفيعة المستوى للمرضى من جميع أنحاء العالم. وفيما يلي نستعرض قائمة بأسماء أشهر المراكز الطبية في مصر، والتي تتمتع بسمعة طبية ممتازة وبخبرة واسعة في مختلف التخصصات الطبية.

1. مستشفى مايو كلينيك:

يعتبر مستشفى مايو كلينيك أحد أشهر المستشفيات في العالم، وهو يقع في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا الأمريكية، وقد تم تأسيسه عام 1889. ويضم المستشفى مجموعة كبيرة من التخصصات الطبية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض العظام والمفاصل، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض الجهاز العصبي، وأمراض الأطفال، وأمراض النساء والتوليد.

2. مستشفى كليفلاند كلينيك:

يقع مستشفى كليفلاند كلينيك في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، ويعتبر من أكبر المستشفيات في العالم من حيث عدد المرضى الذين يتلقون العلاج فيه سنويًا. ويضم المستشفى مجموعة كبيرة من التخصصات الطبية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض العظام والمفاصل، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض الجهاز العصبي، وأمراض الأطفال، وأمراض النساء والتوليد.

3. مستشفى جونز هوبكنز:

يقع مستشفى جونز هوبكنز في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الأمريكية، ويعتبر من أقدم المستشفيات في الولايات المتحدة، حيث تم تأسيسه عام 1889. ويضم المستشفى مجموعة كبيرة من التخصصات الطبية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض العظام والمفاصل، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض الجهاز العصبي، وأمراض الأطفال، وأمراض النساء والتوليد.

4. مستشفى ماساتشوستس العام:

يقع مستشفى ماساتشوستس العام في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس الأمريكية، ويعتبر من أقدم المستشفيات في الولايات المتحدة، حيث تم تأسيسه عام 1811. ويضم المستشفى مجموعة كبيرة من التخصصات الطبية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض العظام والمفاصل، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض الجهاز العصبي، وأمراض الأطفال، وأمراض النساء والتوليد.

5. مستشفى جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو:

يقع مستشفى جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويعتبر من أبرز المستشفيات في العالم في مجال الأبحاث الطبية. ويضم المستشفى مجموعة كبيرة من التخصصات الطبية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض العظام والمفاصل، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض الجهاز العصبي، وأمراض الأطفال، وأمراض النساء والتوليد.

6. مستشفى جامعة ولاية أوهايو:

يقع مستشفى جامعة ولاية أوهايو في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية، ويعتبر من أبرز المستشفيات في العالم في مجال جراحة القلب والأوعية الدموية. ويضم المستشفى مجموعة كبيرة من التخصصات الطبية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض العظام والمفاصل، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض الجهاز العصبي، وأمراض الأطفال، وأمراض النساء والتوليد.

7. مستشفى جامعة تكساس في ساوث ويسترن:

يقع مستشفى جامعة تكساس في ساوث ويسترن في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، ويعتبر من أبرز المستشفيات في العالم في مجال أمراض السرطان. ويضم المستشفى مجموعة كبيرة من التخصصات الطبية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض العظام والمفاصل، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض الجهاز العصبي، وأمراض الأطفال، وأمراض النساء والتوليد.

أضف تعليق